مدينة الخبر من أهم المدن في المملكة العربية السعودية والتي تقع في الجهة الشرقية منها، وهي تتميز بموقعها على ساحل الخليج العربي. تعتبر مدينة الخبر من أجمل المدن السياحية والتي تشجع على السياحة في السعودية حيث تتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة وشواطئها الجميلة ومنتجعاتها الراقية. ومما يزيد المدينة جاذبية وسحر، فخامة فنادقها وأسواقها لاسيما مع خدماتها الراقية التي توفر للزائرين كل مقومات الراحة وأيضا منتزهاتها الجميلة المتناثرة في أرجاء المدينة.

وفيما يلي بعض الأماكن السياحية الرائعة التي ننصح بزيارتها في مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية:

شاطئ نصف القمر (Half Moon Bay)

يقع شاطئ نصف القمر على ساحل جنوب المدينة ويبلغ طوله حوالي 700 كيلو متر. يعتبر من أجمل الأماكن في المدينة ويتميز بوجود المنتجعات الراقية وتوفير كافة الخدمات. كما يمكن للزوار الاستمتاع بمياهه الآمنة ورماله الناعمة وصيد الأسماك وممارسة العديد من النشاطات على الشاطئ.

 

جزيرة الدغيثر (Deghaither Island)

تبلغ مساحة الجزيرة 12 ألف متر مكعب تقريباً، وتقع جنوب مدينة الخبر كما تطل على الخليج والبحر من كل الجهات. تتمتع الجزيرة بإطلالة بحرية ساحرة وكما تتميز بوجود المقاهي والكافيهات والمطاعم الراقية بتقييم خمسة نجوم وقاعة خاصة بالمناسبات وموقف مخصص بالسيارات.

 

مركز سايتك للعلوم (Scitech Technology Center)

يعرف أيضاً باسم مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية وهو مركز حديث تم افتتاحه في العلم 2006م يمكنك زيارته بمفردك أو مع عائلتك. يتكون  المركز من سبع قاعات رئيسية للعرض تحتوي على أكثر من 350 معرض حيث يتم تقديم العروض بأسلوب شيق ومثير للجميع.

 

كورنيش الخبر (Corniche Al Khobar)

يعتبر الكورنيش من أهم أماكن الجذب السياحي حيت يتمتع بإطلالته الرائعة ومناظره الساحرة المطلة على البحر ويتميز بوجود الحدائق والأماكن الخضراء الرائعة المزينة بأشجار النخيل المحيطة بجانب الكورنيش، وهنا يمكنك الاستمتاع وقضاء وقت رائع مع عائلتك.

 

شاطئ الغروب (Sunset Beach Khobar)

تكمن أهمية هذا الشاطئ بوجود حديقة مائية ضخمة رائعة الجمال وملاعب البولنغ وحدائق الأطفال المائية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي الفخمة الراقية التي تمكنك من الاستمتاع بوقتك وقضاء إجازتك وأنت في أتم الراحة والمتعة.

 

شاليهات الهوليداي إن

من أجمل وأرقى المنتجعات المطلة على شاطئ نصف القمر والحاصلة على تقييم أربع نجوم يحتوي على أحدث الغرف وثلاثة أحواض رائعة تطل على الحدائق المخضرة ذات المناظر الخلابة.

 

مجمع الراشد ( Al-Rashid Mall)

يقع هذا المجمع في الجانب الشمالي من غرب مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية ويعتبر أهم وأكبر مركز تجاري في المدينة. تم افتتاحه في العام 1995م وتم توسعته في العام 2006م. يضم المركز في طياته أربعة طوابق، الطابق الأسفل موقف للسيارات وبقية الطوابق للتسويق ويضم أيضا مسجد للصلاة وهايبر ماركت. تم تصميمه على شكل حرف Y، إذ يجمع هذا التصميم بين أصالة التصاميم العربية وحداثة التصاميم الغربية.

 

مناطق أخرى

هذا وتضم مدينة الخبر العديد من الشواطئ والمنتجعات والمدن الترفيهية والملاهي والمراكز التجارية التي لم يتم ذكرها، فهناك منتجع شاطئ النخيل ومنتجعات العزيزية وبرج المياه.

أما المدن الترفيهية والملاهي فهي كثيرة ومتعددة مثل ملاهي الكوبرا وقرية الألعاب وملاهي الخبر مول وحديقة أرامكو وحديقة الأمير بن جلوي.

بالنسبة للمراكز التجارية، هناك العديد منها مثل مول الظهران وفينيسيا مول، مجمع فؤاد سنتر.

هناك أيضاً طريق الملك عبدالله وجسر الملك فهد اللذان يعكسان أجمل التصاميم المعمارية وتصاميم الصحراء وبرج المياه والواجهة البحرية في الخبر وقرية الخبر التراثية ومتحف قرية الخبر الشعبية والمتحف الوطني، إذ بإمكانك هناك قضاء أجمل الأوقات والاستمتاع بجمال المناظر والمنتجعات الراقية الفخمة.