تتميز السياحة في قلعة مطرح مسقط بالطابع الجبلي، كما تعتبر من اهم الاماكن السياحية في عمان، حيث يأتي إليها السياح الأجانب طوال أيام السنة، كما تتميز المدينة بالكثير من المعالم السياحية التاريخية، تم بناء قلعة مطرح لتكون حلقة الوصل بين مدينتي مسقط ومطرح، تم تشييدها على شاطئ البحر لتحظى بشهرة واسعة مما جعلها تستقطب الكثير من الزوار سنوياً.

 

افضل 4 انشطة في قلعة مطرح مسقط

 

1.الصعود أعلى القمة

تمتاز القلعة بالطابع الجبلي حيث يكثر فيها السهول والازقة التي تزيد من متعة التجول بداخلها، كما يمكنكم صعود قمة العلقة لتشاهد الكثير من المناطق الطبيعية الرائعةالتي لم يتدخل الإنسان في تكوينها، بالإضافة الي رؤية جميع معالم المدينة من أعلى القمة.

 

 قلعة مطرح مسقط

 

2.الاطلاع على الآلات القديمة

تقوم القلعة بعرض العديد من معدات الحروب القديمة، حيث يمكنك مشاهدة تلك الآلات اثناء جولتك داخل القلعة والتعرف على تاريخ المدينة القديم.

 

 قلعة مطرح مسقط

 

3.شراء هدايا تذكارية

يوجد بالقرب من القلعة سوق قديم يحتوي مجموعة من المحال التجارية، حيث يمكن التجول بدخاله وشراء بعض التحف والهدايا التذكارية لرفاقك وعائلتك.

 

 قلعة مطرح مسقط

 

4.التقاط الصور بجانب الأبراج الثلاثة

لا تنسى إلتقاط بعض الصور التذكارية بجانب تلك الأبراج، كما يوجد الكثير من المناظر الطبيعية حول القلعة التي يمكنك أيضاً التقاط مجموعة كبيرة من الصور بجانبها اثناء تجولك داخل القلعة.

 

مواعيد العمل

يومياً من الساعة الـ 9:00 صباحاً وحتى الساعة الـ 4:00 مساءاً، ماعدا يوم الجمعة من الساعة الـ 9:00 صباحاً وحتى الساعة الـ 11:00 ومن الساعة الـ 2:00 ظهراً وحتى الساعة الـ 4:00 مساءاً.

 

افضل الفنادق الموجوده بالقرب من قلعة مطرح

 

فندق بيست ويسترن بريمير

يعتبر فندق بيست ويسترن بريمير من اهم وأفضل فنادق مسقط فئة الـ4 نجوم.
يبتعد حوالي 16 كيلو متر عن موقع القلعة.

حصل الفندق على تقييم جيد جيداً في كل من النظافة، طاقم العمل، والموقع.

 

فندق المها انترناشونال

يصنف فندق المها انترناشونال ضمن قائمة أفضل فنادق عمان فئة الـ 3 نجوم.

يبتعد الفندق حوالي 19 كيلو متر من مكان القلعة.

حصل على تقييم رائع في كلا النواحي.