يُعتبر المنتزه الوطني افران من أكثر الأماكن التي ستعجبك عند السياحة في المغرب، ويتواجد هذا المنتزه مع سلاسل جبال أطلس الوسطى، تُغطي منطقة المنتزه الوطني حوالي 125000 هكتار، كما أنها تحتوي على أعداد كبيرة من أشجار الأرز مع العلم أنه تم تأسيس هذا المنتزه الوطني في عام 2004، كما يُعد المنتزه الوطني هو الدار الذي يأوي كثير من الحيوانات النادرة مثل قرد المكاك البربري، لذلك يُعتبر من المحميات الطبيعية بسبب التنوعات البيولوجية والجيولوجية التي تتواجد فيه والتي تجعل هذه المنتزه من أهم الأماكن السياحية في المغرب.

قامت منظمة اليونسكو بتعيين المنتزه الوطني بأفران كموقع أساسي للتراث العالمي منذ عام 1980.

 

المنتزه الوطني افران

 

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها في المنتزه الوطني افران

 

في بداية الأمر يُمكنك التجوال على الأقدام لمعرفة المنتزه بشكل أكبر، وأخذ بعض من الصور التذكارية فيه.

 

1.القيام بجولات بحرية

يحتوي المنتزه الوطني بمدينة أفران السياحية على العديد من الشلالات المائية والبحيرات والغابات التي يُمكنك الاستمتاع بها وعمل جوالات بحرية باستخدام القوارب فيها.

ولا تنسى التقاط العديد من الصور التذكارية بجوار الشلالات المائية الجذابة.

 

نتيجة بحث الصور عن المنتزه الوطني إفران

 

2.قم بإلتقاط بعض الصور التذكارية

يُعد هذا المنتزه الوطني من أهم المنتزهات التي تحتوي على العديد من المساحات الخضراء التي تضم العديد من الحيوانات النادرة، والتي تُعطي للشخص فرصة لالتقاط الصور التذكارية.

 

المنتزه الوطني افران

 

3.زيارة مركز المدينة

مركز مدينة عرعر يُعتبر من أهم الأماكن السياحية في مدينة أفران، حيثُ أنه يتميز بوجود النوافير المنحوتة التي تأخذ شكل أوروبي كما أنها تتميز بأسقفها الحادة المُدببة ونوافذها الخشبية والأشجار المُضيئة ليلاً.

 

 المنتزه الوطني إفران

 

4.الاسترخاء بين الزهور

يوجد بها العديد من المنتزهات التي تحتوي على النباتات والأزهار المُختلفة.

 

المنتزه الوطني افران

 

5.زيارة غابات سيدر غورو

كما يجب على الزوار أن يقوموا بزيارة غابات سيدر غورو التي تُعتبر من أكثر المناطق السياحية التي يعشقها السائحون الذين يريدون التمتع بأجواء أكثر استرخاء وراحة واستجمام.

 

نتيجة بحث الصور عن المنتزه الوطني إفران

 

6.ممارسة رياضة ركوب الدراجات

يُمكن الاستفادة من المساحات الخضراء التي تتواجد في المنتزه بعمل العديد من الجولات الدراجية، باستئجارهم من المكان هناك لمُشاهدة المنتزه بشكل اسرع.

 

 

7.مشاهدة المنحوتات

كما أنه يوجد في هذا المنتزه جزء يعرض العديد من المنحوتات والتماثيل التي تظهر الكثير عن الحياة المغربية، التي يمكنك من خلالها معرفة الفن المغربي القديم.

 

المنتزه الوطني افران

 

8.قم بجولات بحرية

يحتوي المنتزه الوطني بمدينة أفران السياحية على العديد من الشلالات المائية والبحيرات والغابات التي يُمكنك الاستمتاع بها وعمل جوالات بحرية باستخدام القوارب فيها.

 

 

9.تناول وجبتك المفضلة

وفي نهاية الجولات التي يُمكنك عملها في أماكن مُختلفة في هذا المُنتزه، يُمكن للزائر تناول العديد من الوجبات والأطعمة المغربية المفضلة لديك في المطاعم المتواجدة في هذا المُنتزه، كما يُمكن تناول القهوة المغربية الأصيلة التي تتمتع بمذاق خاص.

 

 

 

أفضل الفنادق المتواجدة بجوار منتزه أفران الوطني

 

فندق ميتشليفن جولف

يُعتبر من أفضل الفنادق فئة الـ 3 نجوم التي تقوم بتقديم العديد من الخدمات المُميزة للنزلاء، ويكون هذا الفندق على بُعد 15 كيلومتر من المنتزه الوطني بأفران.

يقع Michlifen Resort & Golf على بعد ساعة بالسيارة من مطار فاس، ويوفر مواقف خاصة للسيارات مجانًا.

حصل هذا الفندق على تقييمات جيدة من الزوار العرب، حيثُ أنه يقوم بتقديم الخدمات الفُندقية المُمتازة.

يمكنك حجز غرفتك من خلال موقع بوكينج من هنا.

 

فندق وسبا المدينة بالاس

يُعتبر من أفضل الفنادق الموجودة في مدينة أفران السياحية فئة الـ 4 نجوم، ويكون هذا الفندق على بُعد 79 كيلومتر عن المنتزه الوطني.

يشمل الفندق محل بقالة ومكتب لتحويل العملات وخدمة تأجير السيارات، ويتوفر مركز لرجال الأعمال ومرافق الحفلات مقابل تكلفة إضافية.

حصل هذا الفندق على تقييمات جيدة من الزوار، حيثُ أنه يقوم بتقديم الخدمات الفُندقية المُمتازة.

يمكنك حجز غر فتك من خلال موقع بوكينج من هنا.