بالقرب من مدينة جنيف في سويسرا تقع رابع أكبر المدن الجميلة السويسرية، إنها مدينة لوزان التي تتميز بمقومات وعوامل الجذب السياحي، والتي تتمتع بجمالها الرائع ومناظرها الطبيعية الخلابة التي تحيط بها من كل جانب، تضم مدينة لوزان العديد من المعالم السياحية والأثرية التي كانت سبباً في نمو السياحة في سويسرا بشكل عام والسياحة في لوزان بشكل خاص.

مميزات السياحة في لوزان

تشتهر مدينة لوزان بانعقاد الكثير من المؤتمرات الرياضية والثقافية على أرضها، وتعتبر مدينة مثالية للرعاية الصحية لأنها تقدم العديد من الخدمات الصحية، كما تحتوي مدينة لوزان على أهم مقومات السياحة العالمية، والكثير من المعالم السياحية إذ تضم المتحف الأولمبي، حديقة الحيوانات، بحيرة ساوفابيلين رائعة الجمال والعديد من المزارات السياحية الأُخرى.

 

 

تعد لوزان مدينةً للفن والثقافة، فهي تضم 22 متحفاً، و40 معرضاً من المعارض الفنية وغيرها، والعديد من مسارح الفنون، ومكتبة ضخمة تضم العديد من الأفلام المتنوعة.

 

متحف لوزان

موقع متحف لوزان ومحتوياته

يعد متحف لوزان التاريخي من أجمل المتاحف في سويسرا، حيث أنه يقع في منطقة ميدان كاتدرائية لوزان، والذي يعود تاريخ بنائه الى ما قبل عام 1918م، هناك ستعود بك الحياة داخل هذا المتحف إلى عشرات القرون الماضية القديمة، إذ يحتوي هذا المتحف على العديد من النقوش والرسوم واللوحات الفنية والصور التي تحكي جمال مدينة لوزان التاريخي العريق.

 

 

يعرض المتحف القطع النقدية وقطع بيوتر والزجاج الملون والأعمال الخشبية والخزفيات والمخطوطات والآثار العريقة، كما يضم المتحف مجموعات كبيرة من الأسلحة والمفروشات والأزياء القديمة التاريخية، ويقدم العديد من العروض السمعية والبصرية التي تقدم شرح وافي عن محتويات المتحف.

علاوةً على ذلك، يحتوي المتحف على أكثر من 550 ألف قطعة أثرية تدل على الآثار الحضارية سواءً كانت اقتصادية، أو فنية، أو سياسية، أو اجتماعية، فجميعها تتحدث عن تاريخ مدينة لوزان قبل ما يقارب عشرة قرون ماضية.

 

 

في متحف تاريخي كهذا، لابد أن تتزاحم الأنشطة الممتعة فيه، لذا يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة التي تضيف إلى رحلتك المتعة والترفيه، وسنتناول هنا أفضل 3 أنشطة يمكنك ممارستها في متحف لوزان التاريخي وتحقيق أقصى قدر من الاستمتاع في مكان عريق كهذا.

أفضل 3 أنشطة في متحف لوزان

التجول في المتحف

التجوال داخل متحف لوزان التاريخي، والتعرف على تاريخ المدينة من خلال المعروضات والتحف التي تتحدث عن المراحل التي شهدتها المدينة من العقبات والصعوبات وأيضاً الانتصارات التي حققتها خلال القرون الماضية، التي تعود إلى القرن السابع عشر والعديد من التواريخ القديمة.

 

 

زيارة كاتدرائية لوزان

بعد زيارتكم لمتحف لوزان التاريخي يمكنكم زيارة كاتدرائية لوزان، التي يعود تاريخ بنائها إلى عام 1240م، وهي من أهم المعالم السياحية في لوزان، وتعتبر من المعالم القوطية العريقة.

التجول في الأماكن المحيطة بالمتحف

يمكنكم الاستمتاع بكوب من القهوة أو الشاي في أحد المقاهي القريبة من المتحف بعد التجول في الأرجاء المحيطة بمتحف لوزان التاريخي وأخذ قسطاً من الراحة فيها.

 

 

أوقات العمل في متحف لوزان التاريخي

يفتتح المتحف أبوابه ويستقبل السياح في يومي الجمعة والأحد من الساعة الحادية عشر صباحاً وحتى الخامسة مساءً.

أسعار تذاكر الدخول

يُسمح بالدخول إلى متحف لوزان التاريخي مقابل 12 فرنك للشخص الواحد.

أهم الفنادق القريبة من متحف لوزان التاريخي

فندق وسبا رويال سافوري لوزان

من أفخم الفنادق الموجودة في لوزان فندق وسبا رويال سافوري لوزان، الذي يصنف من فئة الـ 5 نجوم والذي يقع على بعد 2.1 كيلو متر (10 دقائق بالسيارة) من متحف لوزان التاريخي.

فندق قصر لوزان

يعد فندف قصر لوزان من أجمل الفنادق القريبة من متحف لوزان التاريخي والمصنف من فئة الـ 5 نجوم حيث يبعد عن المتحف مسافة 2.6 كيلو متر أي ما يعادل (11 دقيقة بالسيارة).

قناة واتس اب عطلات