تحتل إيطاليا المرتبة الأولى بين أفضل الوجهات السياحية صيفاً وشتاءً، وهو أمر متوقع نظراً للتراث التاريخي الذي تفتخر به البلاد، وأطباقها اللذيذة، ومعالمها الثقافية البارزة، ولاسيما مناظرها الطبيعية الخلابة. وللتعرف أكثر على جوهر إيطاليا الساحر، ينطلق العديد من السياح لاستكشاف القرى الريفية الساحرة التي جعلت السياحة في ايطاليا مزدهرة كما هي عليه الآن. وهنا يعاني السياح من بعض الحيرة في الاختيار بين هذه القرى المذهلة، لذا قمنا بجمع قائمة لأجمل القرى الإيطالية لنسهل عليكم الاختيار.

 

 

قرية سان جيميجنانو (SAN GIMIGNANO)

تقع هذه القرية في منطقة توسكانا (Tuscany) وهي واحدة من أكثر المناطق شهرة في إيطاليا، وتأتي قرية سان جيميجنانو كجوهرة تزين هذه المنطقة. تتميز القرية الصغيرة بشوارعها الضيقة وساحاتها الجذابة وأبراجها التي يعود عمرها إلى ثلاثة عشرة قرن.

إذ تعد القرى الريفية الإيطالية ملاذاً مثالياً للابتعاد عن ضجيج المدن لبضعة أيام والتمتع بتذوق بعض المعكرونة محلية الصنع، ومشاهدة غروب الشمس المنعكس على الأراضي الزراعية الخضراء.

 

 

قرية بوستيانو (POSITANO)

تقع قرية بوستيانو على بعد ساعة واحدة بالسيارة من مدينة نابولي، وتقع على طول أحد أكثر الطرق الخلابة في العالم على ساحل أمالفي (Amalfi) المذهل. وما يزيد من جمال القرية أنها تضم شاطئاً جميلاً ومطاعم مريحة، لكن بوسيتانو لا يمكن إيفاءها حقها إلا عند زيارتها ومشاهدة روعتها عن قرب عندها فقط يدرك المرء مدى جمال وروعة هذا المكان.

 

 

قرية البروبيلو (ALBEROBELLO)

يمكن العثور على قرية البيروبيلو في منطقة بوليا التي لا تبعد كثيراً عن مدينة باري الساحلية. وهي عبارة عن قرية جميلة تشتهر بالعديد من الأماكن الجذابة، كما أنها إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو.

 

 

قرية بيلاجيو (BELLAGIO)

تحتوي القرية على بعض الأماكن الرومانسية مثل بحيرة كومو، لذا يطلق عليها “لؤلؤة البحيرة”. وتضم قرية بيلاجيو في أروقتها العديد من الفنادق والمطاعم العالمية التي توفر مكان المثالي للاستمتاع بمناظر بانورامية للبحيرة الرائعة وجبال الألب الشاهقة في الخلفية.

تتميز القرية بالمباني التي يعود عمرها إلى قرن من الزمان، وبالممرات الحجرية والسلالم المرصوفة بالحصى المليئة بالمتاجر التي تعرض أرقى المنتجات الإيطالية.

 

 

قرية مانارولا (MANAROLA)

تعتبر قرية مانارولا سلسلة رائعة من المنازل ذات الألوان الزاهية المتتالية أسفل المنحدرات الصخرية بين التلال والبحر الأبيض المتوسط، والتي تُعتبر على نطاق واسع من أجمل القرى الخمس التي تشكل منطقة Cinque Terre في إيطاليا.

مثل معظم المدن الساحلية في إيطاليا، تتميز مانارولا بالمأكولات الإقليمية اللذيذة وبشواطئها الصغيرة الجميلة.

 

 

قرية كاستيلميزانو (CASTELMEZZANO)

تقع قرية كاستيلميزانو المرصوفة بالجليد وسط جبال Dolomites في منطقة Lucanian، وتحتوي على كل شيء لخوض تجربة إيطالية حقيقية: بدءً من الأطعمة الطازجة من المزارع المحيطة، والشوارع الهادئة الضيقة المليئة بالأشياء التي تعكس تاريخ وتقاليد القرية.

 

 

قرية CIVITA DI BAGNOREGIO

تعد هذه القرية التي تقع في منطقة لازيو (Lazio) جوهرة نادرة، وهي واحدة من أكثر القرى الإيطالية إثارة للإعجاب. إنها مذهلة بشكل خاص، نظراً لموقعها الرائع الذي يعلو فوق جرف معزول، بيد أنه للأسف يتآكل ببطء، ولهذا السبب، يُطلق عليها أيضاً مدينة الموت.

يمكنكم الوصول إليها عبر جسر طويل سيراً على الأقدام أو على الدراجات البخارية.

 

 

قرية CEFALU

تقع بلدة Cefalu المثالية بين الجبال والسواحل، على بُعد ساعة واحدة بالسيارة شرق مدينة باليرمو، في جزيرة صقلية الأكثر روعة في العالم.

قد تكون قرية صغيرة ولكنها معروفة، وخاصة لدى الباحثين عن الشمس. وهي تتميز بـ الشواطئ الرائعة والشوارع الضيقة التي تعود للقرون الوسطى، تحتوي Cefalu أيضاً على مجموعة من المطاعم الرائعة وعلى مشهد منفرد ومميز للحياة الليلية، خاصة في أشهر الصيف عندما يتضاعف عدد زائريها، لاسيما مشهد الشاطئ والخلفية الجبلية التي لا يمكن للمرء نسيانها بسهولة.

 

 

قرية رافيلو (RAVELLO)

قرية رافيلو هي قرية صغيرة ساحرة تماماً، تقع على ارتفاع 350 متر فوق مستوى البحر. سحر مناظرها الطبيعية وجودة آثارها وتاريخها المدهش كانت سبباً في جذب الكثير من الفنانين الأوروبيين الذين قصدوا زيارتها بحثاً عن الإلهام.

في الوقت الحاضر، تشتهر قرية رافيلو باستضافتها للكثير من الحفلات الموسيقية الكلاسيكية الصيفية، في أجواء رائعة في الهواء الطلق وذلك في قصورها الأرستقراطية الجميلة مع حدائقها الخلابة.

 

 

قرية ماتيرا (MATERA)

تقع قرية ماتيرا في جنوب إيطاليا في منطقة بازيليكاتا، المعروفة باسم “سيتا دي ساسي”، وهي إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو بسبب جمالها وتفردها. وهي في الواقع واحدة من أقدم وأجمل المدن، ليس فقط في إيطاليا ولكن في العالم بأسره، وكانت بمثابة خلفية للعديد من أفلام هوليوود.

تستمد القرية الكثير من شهرتها من منطقة ساسي، ومن منازلها وكهوفها القديمة المنحوتة.