الرباط هي عاصمة المغرب العربي ومن اكبر مدنها، حيث تقع في منطقة سهلية قريبة من المحيط الأطلسي، وتتمتع بالهدوء الذي يميزها عن غيرها من المدن المغربية الأخرى، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من الأماكن السياحية المتنوعة التي جعلتها من اهم وجهات السياحة في المغرب حيث يقصدونها السياح الذين يعشقون الهدوء والاسترخاء.

ولمحبي الأماكن الأثرية لهم الحصة الأكبر في هذه المدينة، حيث تضم مدينة الرباط العديد من المعالم الأثرية، والتي تأتي في مقدمتها مدينة الشالة التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن السادس قبل الميلاد في فترة الحكم الروماني، فقد أصبحت مقصد الكثير من السياح الذين يزورونها نظراً لجمال مناظرها الطبيعية، وتصميمها العمراني الذي يطغى عليه الطابع الإسلامي والروماني، إذ تعد هذه المدينة الصغيرة من أجمل أماكن السياحة في الرباط.

 

 

 اهم الانشطة التي يمكنك ممارستها في شالة الرباط

• يمكنك زيارة القلعة والتمتع بجمالها الخارجي، حيث ترى التاريخ متجسداً أمامك من خلال تصميمها العمراني الرائع التي بنيت عليه.

 

 

•يُمكنك التعرف على الحضارة من خلال بعض المعالم الأثرية الموجودة فيها مثل مقبرة السلاطين وشالة الرباط التي تم ضمها إلى القلعة بعد ما أصبح المكان حصن دفاعي وقلعة لتدريب الجيوش في القرن الرابع عشر.

 

 

• ستلاحظ في شالة الرباط العديد من الطيور ومن ضمنها طائر يسمى اللقلق، ويوجد أيضاً في هذا المكان الأثري حمامات قديمة ومعبد رئيسي.

• يمكنك رؤية الآثار المتبقية للسورين والقلاع والمباني الرومانية القديمة، مثل قلعة ومدرج يشبه المنتدى الروماني بروما، ومعابد تضم العديد من بقايا اللوحات الرخامية والحجرية، إلى جانب أقواس رومانية منحوتة وحجرية منها قوس النصر ومذبح.

 

 

ساعات العمل

مُتاح طوال أيام الأسبوع من الساعة 08:30 صباحًا حتى الساعة 06:30 مساءً

 

افضل الفنادق القريبة من شالة الرباط

 يُعد فندق زا فيو

من افضل فنادق المغرب الرباط ذات التقييم الممتاز من فئة الـ 5 نجوم، ويبعد عن شالة الرباط بمسافة 8.6 كم.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات استثنائية من حيث الموقع، النظافة، الخدمات، الراحة، طاقم العمل، والمرافق.

 

قناة واتس اب عطلات