إن كنت تبحث عن اماكن سياحية في الرس فتابع هذا التقرير، حيث تُعد مدينة الرس من أهم المدن التي يمكن أن تزورها عند السياحة في السعودية التي تتميز بتاريخها العريق وطبيعتها الخلابة، كما أنها تضم العديد من المعالم الأثرية السياحية والأماكن الترفيهية التي تعمل على جذب السُياح من جميع أنحاء العالم.

في هذا الموضوع سوف نقدم العديد من الأماكن السياحية التي تعمل على رفاهية السُياح.

 

افضل فنادق الرس السعودية

احجز واحد من افضل فناق الرس من خلال موقع بوكينج من هنا

 

 

أهم اماكن سياحية في الرس السعودية

تحتوي مدينة السعودية على العديد من المعالم الأثرية والأماكن التاريخية العريقة التي تعمل على رفاهية السُياح وتزيدهم معرفة عن تراث العصور السابقة وتاريخ الدولة العثماني.

1. اطلال الشنانة

هي عبارة عن بواقي لمدينة كانت تقع غرب مدينة الرس السعودية، وتُعد من المعالم التي تجذب السياحة في الرس سواء من الأشخاص المحليين أو الأجانب حيثُ أنهم يأتون إليها لمُشاهدة العديد من البيوت القديمة والمساجد وآبار الري، وما يُحيط بها من مناظر طبيعية خلابة.

 

السياحة في الرس

 

2. برج الشنانة

هو عبارة عن برج مُراقبة تم بناءه من الطين على شكل مخروط والذي يتميز بكونه مؤلف من 14 طابق على مساحة 27 متر، ويرجع تأسيسية إلى القرن 12 هجريًا وقد تم ترميمه مرتين الأولى عام 1980، والثانية عام 2002 حيث تمت إحاطته بسور حجري للمحافظة عليه ليصبح من أهم معالم السياحة في أبها.

 

السياحة في الرس

 

3. نفق إبراهيم باشا

يُعتبر من أهم المعالم التاريخية والتراثية التي تتواجد في مدينة أبها، الذي يروي قصة كفاح أهل الرس السعودية ضد الحصار العثماني الذي فرضه عليهم الوالي العثماني إبراهيم باشا، ويتواجد هذا النفق جنوب شارع الملك فيصل بالمدينة القديمة ويمتد لمسافة 180 متر تحت الأرض والذي كان يُستخدم لتخزين البارود.

 

افضل 6 اماكن سياحية في الرس السعودية

 

4. دار الأجداد

هو عبار عن بيت شعبي يُستخدم لعرض كيف كانت الحياة الاجتماعية التي كان يعيشها الأشخاص منذ قرون، ويحتوي هذا الدار على العديد من المُقتنيات التراثية مثل:

  • أدوات صنع القهوة
  • طحن البن والحبوب
  • أدوات الزراعة
  • أدوات المطبخ
  • الملابس
  • الحُلي
  • المجوهرات التراثية لنساء المدينة في هذا الوقت

كما أنه أمام الدار تتواجد العديد من السيارات الأثرية.

 

افضل 6 اماكن سياحية في الرس السعودية

 

5. مقصورة باب الأمير

تتواجد هذه المقصورة بجوار منزل أمير الرس الأسبق في شرق المدينة، وهي تُعتبر من أهم الأماكن السياحة في السعودية والتي تمثل بقايا السور الذي فشل العثمانيين في اقتحامه رغم استخدام الأسلحة والقذائف على المدينة لمدة 4 شهور.

 

السياحة في الرس

 

6. قلعة جدعية التراثية

تُعد من القلاع التراثية الحديثة التي تم تأسيسها عام 2007 والتي يطلق عليها اسم العائلة، تحتوي هذه القلعة على العديد من الغرف والقاعات فسيحة التي تضم العديد من القطع الأثرية التي يصل عددها لنحو 20 ألف قطعة من العملات المعدنية وأدوات المطبخ والأسلحة والملابس التراثية العتيقة.

كما أنها تحتوي على سوق شعبي يعمل على جذب السُياح بشكل كبير.

 

كانت هذه اقتراحاتنا للأماكن السياحية في الرس مع تمنياتنا لك برحلة سعيدة