إن كنت تنوي العمل والعيش في الإمارات لا بد وأنك تتساءل عن كيفية الذهاب إليها وما هي الخيارات المتاحة امامك للحصول على تأشيرة السياحة في الإمارات وتاشيرة السياحة في دبي والعمل والإقامة فيها، وحتى تستطيع الإجابة عن تساؤولاتك نُقدم لك هنا أهم الطرق التي تستطيع من خلالها السفر للعمل والعيش في الإمارات العربية المتحدة..فتابع المقال.

أفضل الطرق  للحصول على تاشيرة دخول الامارات:

حتى تعيش في الإمارات لديك ستة خيارات نوردها إليك ضمن النقاط التالية:

  1. تأشيرة العمل وكفالة الشركات:

تختص هذه التأشيرة بالعاملين في القطاع الخاص وكذلك المناطق الحرة، وهي التأشيرة الأكثر شيوعاً، وتتم عن طريق الشركة بحيث تقوم بكافة الإجراءات للموظف الذي يعمل معها، بحيث يبقى على الموظف خطوة واحدة وهي الفحص الطبي المطلوب، وتكلفة هذه التأشيرة تتراوح ما بين 4500-2400 درهم إماراتي. يتم الحصول على التأشيرة خلال عشرة أيام من تقديم الطلب، وإن كان هناك حاجة لتعجيل هذه المدة يتم ذلك بعد دفع رسوم إضافية.

  1. تأشيرة عمل الزوجين:

تختص هذه التأشيرة بجلب أحد الزوجين الذي يعمل بالإمارات لزوجه، وفي حال كان الزوج يريد إحضار زوجته إلى الإمارات يُصبح الزوج كفيل لزوجته على أن تتكفل الشركة التي يعمل بها الزوج تكاليف التأشيرة، وهنا لا بد من حصول الزوجة على إثبات عدم ممانعة من الزوج، كما يجب على الزوجة إبداء رغبتها في العمل في الإمارات. بعد إتمام الإجراءات السابقة تحصل الزوجة على بطاقة للعمل بالإضافة إلى رخصة تُؤهلها للعمل من شركة التوظيف التي قامت باستدعاءها. ولكن ماذا لو كانت الزوجة هي من تطلب إحضار زوجتها إلى الإمارات؟ إليك عزيزي القارئ. أهم الشروط التي يجب أخذها بعين الاعتبار لقبول هذه التأشيرة:

  • يجب على الزوجة أن تعمل في مجال كالهندسة أو التعليم أو أن تكون طبيبة.
  • أن يكون الحد الأدنى لراتب الزوجة هو 5000 درهم إماراتي.

بعد استيفاء هذه الشروط يتم البدء بإجراءات التأشيرة لإحضار الزوج إلى الإمارات.

  1. تأشيرة المستثمر العقاري:

تأشيرة دخول الإمارات هذه خاصة بالمستثمرين في مجال العقارات، ويُمكن الحصول عليها بسعر 1100 درهم، بشرط الإقامة في الإمارات لمدة 6 أشهر على الأكثر. وفي حال كان المستثمر يرغب بالإقامة لفترة أطول يُمكنه ذلك من خلال تقديم طلب لرخصة تجارية في ظائرة الأراضي والأملاك الإماراتية، للحصول على تأشيرة تسمح له بالمكوث في الإمارات لمدة عامين ولكن بتكلفة تبلغ 3500 درهم. من سلبيات هذه التأشيرة أنها تُعتبر شكل من أشكال الرخصة التجارية فهي لا تُعد تأشيرة عمل ولا تأشيرة زيارة.

  1. تأشيرة تأسيس شركة خاصة في الإمارات:

يُمكن الحصول على تأشيرة دخول الإمارات بعد القيام بفتح شركة في الإمارات وتعيين الموظفين فيها، فبعدما يقوم المستثمر بتأسيس شركته الخاصة، يجب عليه الحصول على كفيل من داخل الإمارات ومن ثم اختيار إحدى المناطق الحرة للبدء بالشركة. إن عملية تأسيس الشركة لا تستغرق الكثير من الوقت، ففي غضون بضعة أشهر يُمكن تأسيسها والحصول على تأشيرة السفر للإمارات، فبعد اكتمال المشروع يُمكن لصاحب الشركة التواصل مع وزارة العمل الإماراتية وإدارة الهجرية المحلية من أجل البدء بتعيين الموظفين ومن ثم يتم الاتصال بسُلطة المنطقة الحرة التي تتواجد فيها الشركة، بهدف طلب عدد محدد من التأشيرات بناء على طبيعة عمل الشركة.

  1. تاشيرة رجال الأعمال:

يتم الحصول على تأشيرة دخول الإمارات هذه  من هيئة واحة دبي للسيليكون أو من مدينة دبي للإنترنت، وهذا بناء على نوع المشروع الذي سيُشارك فيه رجل الأعمال.

  1. تاشيرة العمل الحر:

هذه التأشير تخص أصحب الأعمال الحرة المستقلة وتبلغ تكلفتها ما بين 2500-16000 درهم إماراتي، حيث يُمكن للعامل الحر المُحترف والذي يمتلك رخصة تجارية الحصول على هذه التأشيرة تبعاً للمنطقة الحرة التي سيعمل بها. وأياً كانت تأشيرتك نتمنى لك إقامة سعيدة في دبي والاستمتاع بجمال وروعة الإمارات.

قناة واتس اب عطلات