تجول بمنطقة ابود واستكشف المناظر الخلابة في بالي ,عبر زيارتك لبعض القرى المهنية فتشاهد الحرفين يبدعون بمنسوجات الباتيك التقليدية , والحرفيين يحول القطع الخشبية بمهارة ودقة عالية الى تحف رائعة, بعدها ستجد نفسك على مشارف غابة القردة المقدسة ومنها ستنطلق بجولة حول حقول الأرز والعديد غيرها.

 

في هذه الجولة ستحصل على :

  •  مرشدك السياحي (الذي يتكلم بالإنكليزية )
  •  عشر ساعات من التجول
  • خدمة نقلك من والى  الفندق الذي تقيم فيه ان كنت ضمن المناطق التالية : ( ابود , سانور, نوسادوا, جيمباران , سيمينياك , كانغو) .
  • وهذه الرحلة تتميز بسهولة الغاء الحجز قبل 24 ساعة من موعد الجولة واستعادة كامل المبلغ.

 

وصف بسيط للجولة :

  • مشاهدة مدرجات حقول أرز بالي الشهيرة في منطقة ابود.
  • تعلم كيف يتم صنع قهوة لواك من حبوب البن المعالجة بشكل فريد ومميز .
  • ابحث عن بعض قردة الماكاك ,وهم سكان غابة القرود المقدسة.
  • زيارة بعض قرى المهن في ابود و القرى المنتشرة حولها.
  • راقب غروب الشمس المؤثر عبر اطلال معبد تاناه لوت المقدس.

 

وصف الجولة كاملة :

استفيد من خدمتنا في نقلك من ردهة الفندق الذي تقيم فيه “من المناطق المحددة سابقا ” عند الساعة 8:30 صباحا , وابدأ رحلتك باتجاه حقول الأرز في ابود التي تقع في منطقة تيغالالنغ المشهورة بالمناظر البديعة لحقول الأرز ,وأسلوب الري الفريد من نوعه الذي يضفي على المدرجات جمالا اخاذ, فتخيل تراقص سنابل الأرز الخضراء مع نسمات ابود الباردة بمشهد من الاحلام.

حوالي الساعة 11:30 صباحا ستكون بمزارع حبوب القهوة لتتعرف على طريقة تصنيع قهوة لواك الفريدة بالتفصيل , من مرحلة زراعة البن والاعتناء به لينضج وحتى يأتي اللواك فيأكله. هنا يضاف الى حياة حبة البن مرحلة هضمية تستمر ليتخلص منها اللواك و يجدها المزارعون ,فتدخل بعدها بعمليات التنظيف والشوي و الطحن ككل أنواع القهوة المتعارف عليها. بعد مراقبتك لهذه العملية الفريدة في صنع القهوة سيقدم لك فنجان منها لتعيش تجربة التذوق والاستمتاع بها . وطبعا ان لم تكن من محبي القهوة وخاصة بعد عملية التقصي هذه بإمكانك احتساء كوب من الشاي او عصير جوز الهند. ويفتح امام محبي القهوة إمكانية شراء قهوة لواك المميزة والاستمتاع بتجربتها أينما أرادوا.

من مغامرة تذوق القهوة الفريدة ستتجه الي غابة قرود الماكاك المقدسة تماما في الساعة 14:00, الغابة التي تعتبر موطناً لما يقارب 200 قرد او اكثر في منطقة ابود, حيث يعتقد السكان المحليون بأن القردة في هذه الغابة هم” حراس معبد دليماجونج “, فخلال مسيرك في الغابة ستتمكن من رؤية هذه القرود ذات الذيول الطويلة بل وتستطيع اطعامها .في الساعة 15:00 ستبدأ رحلتك في قصر ابود الملكي (بوري سارن ابود) والتمتع بالمعالم المميزة لهذا القصر الذي بني في فترة (1800-1823) بعهد ايدتجوكورد كانديل الذي حافظ ورثته على القصر وباهتمام كبير , مشهد القصر والحدائق مع ظلال أشجار البنيان الباردة يثير الاعجاب والدهشة.

ستكون اخر محطات هذه الجولة في معبد تاناه لوت ذو الاطلالة الخرافية على البحر ,فهو مكان مثالي لتراقب غروب الشمس بين اطلال المعبد ومشهد المحيط الهندي فتجد الشمس تذوب وتنصهر خلف افقه مانحة الطبيعة الوان مؤثرة ستبقى طويلا في مخيلتك لتنهي جولتك هنا, ونعيدك بكل سرور الى مكان اقامتك.

 

هذه الجولة تتضمن :

  • تنقلك من والى الفندق او مكان اقامتك في المناطق المذكورة سابقاً.
  • تنقلاتك ستكون عبر سيارة خاصة ومكيفة .
  • سائق يتحدث الإنكليزية بطلاقة.
  • جولة خاصة.
  • دخول مجاني لجميع المواقع لمذكورة.
  • الضرائب المحلية.

 

بينما هذه الجولة لا تتضمن :

  • المأكولات والمشروبات

 

اراء الزوار:

قيم الزوار هذه لجولة بمقدار 4.8/5 وكانت تعليقاتهم كالتالي:

لورا من المملكة المتحدة كتبت : “جولة تبقى في الذاكرة ” وأضافت ” سائقنا سارو كان شخصا يتمتع بثقافة عالية ومعرفة حول المواقع الاثرية التي زرناها ,تعلمنا الكثير عن بالي واندونيسيا في هذه الجولة , كما ان مرشدنا السياحي تحول لمصور خاص لنا طول الجولة . حظينا بفرصة للتنزه بين حقول الأرز ورؤية السنابل المتأرجحة مع النسيم البحري. اما غابة القرود فهي تجربة استثنائية وخاصة عند اطعامهم. كان من الرائع القيام بهذه الجولة , فلم يكن هناك أي عائق امام مرشدنا الذي ابقى باب النقاش مفتوحا طوال اليوم ..”

علق نيكولاس من اندونيسيا : ” شكرا لك (دودي ريستيادي) على هذه الجولة فقد كانت ممتعة جداً”.
وكتبت جوليا من استراليا : ” كان معنا (بيم ) الذي عرفنا على معالم بالي , كان يوم رائع  واوصي به وبشدة ”

 

جولة تتميز بالتنوع والجمال , ان اعجبتك فسارع بالحجز بتكلفة 179.86 ريال سعودي للشخص الواحد عبر الرابط التالي:

اضغط هنا لشراء التذاكر

 

وتستطيع الحجز وفق النموذج المساعد التالي:

واليك بعض الصور الرائعة للتجربة الاستثنائية التي تقدمها هذه الجولة :

كوبون خصم فنادق

سناب عطلات