يرغب الكثير من السياح بالسفر الى كييف، حيث يعتبرونها من أجمل المدن الأوكرانية وأروعها، إن احببت أن تنضم إليهم أنت أيضا سنخبرك عن كييف الكثير من المعلومات القيمة.

لمحة عامة عن مدينة كييف وموقعها

تعتبر مدينة كييف عاصمة أوكرانيا، وهي من أكثر مدنها شهرة ورشعبية في المجال السياحي، تتميز بموقعها المثالي على ضفاف نهر دنبير بالتحديد في شمال أوكرانيا، حيث يمر من منتصفها تماما. يقطن في هذه المدينة تركيبة متلاحمة من السكان يبلغ عددهم نحو مايقارب ثلاث ملايين شخص، معظمهم من أصول أوربية، تتعدد دياناتهم من مسيحية وبعض المسلمين والعديد من الديانات الأخرى غيرهم.

جغرافية مدينة كييف

تمتاز مدينة كييف بحجمها الكبير ومساحتها الواسعة التي تبلغ حوالي 900 كيلومتر مربع لتشمل مناظر طبيعية خلابة، فتتنوع تضاريسها الجغرافية بين تلال وأودية وبعض الأنهار التي يمكنك أن تجدها على ضفة المدينة اليمنى من نهر دنبير، كما تضم كييف بعض السدود الصناعية على الضفة اليسرى من النهر كي تحميها من الفيضانات التي تسببها مياه الأمطار الغزيرة، كما ساعدها نهر دنبير على ارتواء سكانها وكفايتهم المحلية من المياه. فساعد على تشكيل أكثر من 400 مجسم مائي مفتوح بأنواع مختلفة، يضم البحيرات العذبة وفروع صغيرة لأنهار وخزانات كبيرة الحجم، بالإضافة إلى ماتشتهر به مدينة كييف وهو شواطئها الرملية الحديثة، التي يتجاوز عددها أكثر من 15 شاطئ.

مناخ مدينة كييف

يسود على مدينة كييف المناخ القاري مع قليل من الرطوبة، هواءها نقي ومنعش بسبب انتشار آلاف الأشجار على أراضيها الخصبة، يعد شهرا يونيو وأغسطس من أكثر الأشهر الدافئة من السنة في مدينة كييف، ويأتي إلى هذه المدينة في هذين الشهرين لوحدهما مئات الآلاف من السياح من مختلف بقاع الأرض، أما الأشهر الأكثر بردا من السنة فيمكنك اعتبارها ديسمبر وفبراير، ولكل محبي الثلوج فننصحكم بالسفر إلى كييف في نوفمبر حيث تتساقط فيه كميات هائلة منها.

كيفية التنقل في كييف

تنتشر في كييف كل وسائل المواصلات العامة والخاصة التي توفر تسهيلات كبيرة أثناء جولتك فيها، ويعتبر قطار الأنفاق كييفسكي ميتروبولين من أكثر القطارات تطورا فيها، وتعد محطة فوكزال المحطة الأولى والوحيدة التي يستعملها سكان كييف للرحلات الطويلة، أما بالنسبة للمطارات فيمكنك أن تلاحظ وجود:

  • مطار بوريسبيل الكبير الذي يختص بالرحلات الدولية، وهو مطار متكور من حيث الأسطول الجوي الذي يضمه، ذو خدمة راقية وأكثر من ممتازة.
  • مطار زهولياني الصغير الذي يختص بالرحلات الجوية المحلية.