يزدهر في مدينة إسطنبول قطاع الموضة والأزياء الإسلامية، مقدما أجمل الأشكال المتنوعة من الحجابات والملابس النسائية الواسعة والطويلة، حيث تنتشر الكثير من المحلات والأسواق المتخصصة في بيع الملابس الإسلامية، حتى أصبحت إسطنبول مقصدا لجميع السياح العرب بهدف شراء الملابس الإسلامية ومواكبة الموضة.

ماهي أهم الأسواق في مدينة إسطنبول لبيع الملابس الإسلامية؟
نستطيع أن نجد في أكبر مراكز التسوق في مدينة إسطنبول، مراكز ومعارض متخصصة لعرض الكثير من التصميمات الحديثة للملابس وبأسعار متفاوتة.

سوق الفاتح ويدعى أيضا بسوق المحجبات

يقع سوق الفاتح في حي فاتح في مدينة إسطنبول، بمنطقة تدعى محطة أمنيات الفاتح، يضم هذا السوق مجموعة كبيرة من المحلات والمتاجر المتخصصة في بيع الملابس الإسلامية، والتي تنتشر على جانبي الطريق وتمتاز هذه المتاجر بأسعارها الرخيصة والمتفاوتة وأذواقها الرائعة في الملابس المناسبة للجميع.

سوق مارتر Merter Market

يحوي الكثير من المتاجر والمراكز التجارية، حيث تتصف به الملابس بجودتها العالية في الصناعة وأسعارها الرخيصة، يشتهر سوق مارترMerter Market بوجود الملابس الإسلامية التركية إضافة إلى ملابس للرجال وملابس للأطفال.

سوق الجراند بازار في مدينة إسطنبول  GRAND BAZAAR ISTANBUL

يعرف أيضا بالسوق المسقوف أو السوق المغطى kapali crasi في مدينة إسطنبول، وهو من أقدم وأكبر الأسواق التجارية في تركيا، يحتوي هذا السوق على أعداد هائلة من المحلات التجارية لبيع الملابس الإسلامية. يقع سوق جراند بازار GRAND BAZAAR في منطقة بيازيت وهو قريب من المعالم السياحية في تركيا مثل: الجامع الأزرق، Osmanbey shops،  ومن أفضل المحلات التجارية الموجودة في سوق جراند بازار: محلات عثمان بيك Osmanbey Shops، التى تجد بها ملابس وأزياء نسائية راقية إضافة إلى فساتين مناسبات وحفلات. ومن أفضل الشوارع بالمنطقة هى:Rumeli caddesi شارع روميلي، و تتميز المنطقة أيضا لكثرة وجود محلات الجملة فيها لبيع الملابس النسائية و الإيشاربات.

سوق محمود باشا

يقع إلى جانب السوق المصري في مدينة إسطنبول، ويمتاز هذا السوق بكثرة المحلات التجارية ومتاجر الجملة المنتشرة ذات اليمين وذات الشمال، حيث تبيع مختلف البضائع من الأحذية والملابس الرجالية والملابس النسائية الإسلامية الواسعة و الفضفاضة الطويلة، كما ويوجد الكثير من المولات المشهورة بأزيائها الموجودة في مدينة إسطنبول ومنها:

مول cevahir : يضم العديد من المحلات المتنوعة فى الطابق الأول لبيع ملابس الأطفال، إضافة لمحلات next و Debenhamns و zara وykm – و يضم  فرع c&a أسعاره رخيصة بالطابق الثانى إلى جانب المحل مقهى ستاربكس و مصلى للنساء والرجال، كما به محل Lc wakiki و محلCollezione وهى من الماركات التركية الاقتصادية الجميلة.

مول metro city : كما به العديد من المحلات والمتاجر المشهورة.

مول Canyon : يقع فى نفس محطة levent، على بعد 100 متر من مول مترو سيتى Metrocity.

مول olivium : مول اوتليت به العديد من المتاجر المتنوعة، التي تتميز بملابسها عالية الجودة و منتجاتها الجلدية.

Carousel: يقع فى محطة تسمى bakirkoy باكيركوى، و هى منطقة حيوية جدا و بها الكثير من المحلات.

Capacity: يقع فى محطة bakirkoy باكيركوى، و هى نفس منطقة كاروسول carousel، كانت هذه أهم المعلومات حول السوق شراء الملابس الاسلامية اسطنبول.