السياحة في الشيشان يرغب معظم السياح في العصر الراهن بالسفر و السياحة في الشيشان، التي تعكس جمال القوقاز، لهذا السبب قمنا بالحديث عنها وعن أجمل وأشهر معالمها وأماكنها السياحية، ونتمنى أن تنال إعجابك.

لمحة عن السياحة في الشيشان

تجذب الشيشان ملايين السياح والزوار على مدار السنة، وهي تحتضن على أراضيها الكثير من الآثار التاريخية التي يبلغ عمرها مئات بل آلاف السنوات، بالإضافة إلى انعكاس لمسة من العصرية والحداثة عليها. أيضا في مبانيها المعمارية العالية الجميلة والمنتجعات الصحية، ونخبة من أرقى الفنادق بالإضافة إلى مئات المنتزهات والملاهي والمساجد والملاعب المجهزة بأحدث الآلات.

 

أهم المعالم السياحية في الشيشان

مسجد غرونزي

يعد مسجد أو ما يقال له أيضا جامع غرونزي من أضخم المساجد، ليس في الشيشان فقط بل في العالم بأسره، زينت الجدران الداخلية لهذا المسجد بآيات قرآنية، خطت بماء الذهب وفرشت أرضه بأفخر أنواع السجاد العالمية، مستوردة من مختلف البلاد الإسلامية وأهمها تركيا. أصبح مسجد غرونزي مزارا رئيسيا، لا يكتمل استكشاف الشيشان دون التعريج عليه بالنسبة لغالبية السياح المسلمين.

كنيسة سانت مايكل

في كل الشيشان لا يوجد سوى كنيسة واحدة فقط، وهي كنيسة سانت مايكل يبلغ عمرها أكثر من قرن ونصف من الزمن، تتميز هذه الكنيسة بتكلفة أثاثها باهظة الثمن، وكثرة اللوحات والرسومات الفنية المعلقة على جدرانها.

غودرميس

من أشهر مدن العالم السياحية وليس فقط الشيشان، تنتشر فيها المئات من المولات والمراكز التجارية العالمية، التي تتخصص ببيع أرقى الماركات وأفخمها. كما أن لهذه المدينة مكانة تاريخية عريقة تتجلى إلى الآن في منازلها وشققها السكنية القديمة.

مجمع أرغون سيتى

يعتبر المكان المثالي لجولة تسوق راقي، حيث يضم عشرات المتاجر والمحلات الفخمة، يعد وجهة أساسية لاكثر من ثلث السياح عند زيارتهم إلى الشيشان.

أوروس مارتان
مدينة فخمة مليئة بالفنادق المناسبة لجميع الحالات المادية، وتتميز بخدمتها الممتازة وتقديمها كل مايحتاجه الزائر من رفاهية، وتوجد في هذه المدينة سلسلة رائعة من المطاعم الشيشانية والعالمية.

أفضل الفنادق التي ننصحكم بزيارتها في الشيشان

فندق غروزني سيتي
موقعه ممتاز في قلب العاصمة، وهو من اقرب الفنادق لجامع غروزني الشهير، يوفر واي فاي مجاني وسريع في كل الغرف التي تتميز بحجمها الكبير، وتضم كل واحدة منها حمام عصري وأثاث كلاسيكي جميل، كما يوجد في الفندق مطعم خاص وجيم ومسبح فخم.

هنا

فندق جامبيت
يصنف هذا الفندق من فئة 2 نجمة، وهو مجاور لبولندا.  يقدم إقامة هادئة بعيدة عن ضجة شوارع الشيشان وصخبها، كما أنه يتألف من كادر عمل بشوش ومتعدد اللغات وسريع الخدمة.