من منا لم يسمع بمدينة قرطبة؟ التي تعتبر من أشهر وأرقى مدن العالم، ليس إسبانيا فقط وهي مقصدا بارزا للكثير من الزوار، لكثرة الأماكن السياحية والمعالم التاريخية التي تكتنفها. ويشكل الدخل السياحي التي تقدمه هذه المدينة أكثر من ثلث الدخل السياحي الإسباني بشكل عام، لهذا السبب تحظى قرطبة بعناية خاصة من الحكومة الإسبانية أكثر من باقي المدن الأخرى المجاورة لها. سنحدثكم في هذا التقرير عن أهم المعالم السياحية فيها ونرجو أن ينال إعجابكم.

أشهر أماكن السياحة في قرطبه

جسر قرطبة الروماني

تنتشر في قرطبة عشرات الجسور الرائعة التي صممت بطريقة معمارية محترفة ومتقنة للغاية، ويعد هذا الجسر من أجملها وأهمها يتجاوز عمر بناءه إلى مئات الآلاف من السنين الماضية. وهو جسر عالي كما تنتشر حوله سلسلة من أفخم الفنادق والشقق السكنية في العالم، بالإضافة إلى عشرات المطاعم الإسبانية والعربية أيضا ومنها: مطاعم لبنانية ومطاعم خليجية تحظى برضا كامل الزبائن، ويعد الجسر الروماني المكان الأمثل لالتقاط عشرات الصور الفوتوغرافية على متنه.

الكازار

وهو إحدى أكبر القصور في إسبانيا، يقع في وسط قرطبة في قلب منطقة حيوية وسياحية ممتازة، يمكنك الدخول إليه في جميع أيام الأسبوع فهو يفتح أبوابه أمام كافة السياح من مختلف دول العالم. بقيمة رمزية شبه مجانية يعج حول قصر الكازار آلاف المحال التجارية الراقية التي تختص ببيع أفخم ماركات الملابس العالمية الصيفية والشتوية بأسعار معقولة ومتوسطة، بالإضافة للكثير من المتاجر والأكشاك المخصصة ببيع الهدايا والتذكارات والعطور والإكسسوارات.

 Cordoba Botanical Garden

لن تكتمل زيارتك لقرطبة إن لم تتوجها باستكشاف منتزهات قرطبة النباتية، وتعتبر حديقة Cordoba Botanical Garden من أكثرها شهرة وشعبية، تضم هذه الحديقة آلاف الأنواع من النباتات المعمرة والنادرة والعديد من الأشجار القديمة، وتعد ثروة طبيعية لاتعوض في إسبانيا كما يمكنك أن تجد داخل أسوار هذا المكان العشرات من الأصناف المتنوعة للطيور التي تعتبر هذه الحديقة مكان معيشتها.

الزهراء قرطبة

تعد الزهراء إحدى أقدم المدن المتواجدة في قرطبة تعرف بموقعها في الجنوب الغربي منها، توجد فيها العديد من الشوارع التاريخية وأعداد كثيرة من المنازل القديمة التي لازالت حتى وقتنا الحاضر تحافظ على جمالها بالرغم من العمر البالغ في القدم التي تبلغه، كما يوجد في الزهراء الكثير من الأبنية المعمارية الأثرية التي تحتوي على مئات التحف والآثار النادرة وهي مقصدا رئيسيا لمئات السياح يوميا.

قناة واتس اب عطلات