إذا كنت ترغب في السياحة في مصر، فهناك الغردقة المدينة المميزة، وهي من أجمل مناطق مصر، والتي تعد وجهة مميزة للسياح. وذلك لتعدد الأماكن السياحية وتنوعها، فإذا كنت من محبي الآثار، فهناك الكثير منها، كما تستطيع زيارة المنتجعات والحدائق والمراكز التجارية ومختلف النشاطات السياحية والترفيهية، وهي تعد ملاذا للناس من داخل وخارج مصر في أوقات الإجازات والعطل، وهناك الكثير من الشبان الذين يختارونها كمكان مناسب لقضاء شهر عسل مميز.

اهم المعالم السياحية في الغردقة

اخترت لكم مجموعة من المناطق السياحية في منطقة الغردقة.

منطقة السقالة

هذه المنطقة يجب أن لا تمر زيارتكم دون تجربة زيارتها، فهي مركز المدينة السياحي ستجد فيها المنتجعات المنيزة، والمطاعم ذات الإطلالات الرائعة، وخصوصا المطاعم الشاطئية، تستطيع في السقالة التسوق من المحلات المنتشرة بكثرة هناك شواطئ جميلة ومراكز لتجربة الغوص برفقة خبراء.

جزيرة جفتون

وهي من المناطق السياحية الشهيرة في الغردقة، وهي ليست بعيدة من شواطئ الغردقة، إذا كنت من محبي الغوص فتوجه إليها، ستجد الكثير من مراكز الغوص، بالإضافة إلى شواطئها المميزة ذات الرمال الناعمة.

الجونة

تتميز بفنادقها ومنتجعاتها الفاخرة والمتميزة، وهي أحياء محاطة بالأشجار الخضراء وجزرها الصغيرة والجداول المائية التي تكثر فيها، إذا كنت من محبي التاريخ، تستطيع زيارة الأحياء الإسلامية والهندية والمتوسطية القديمة، تقع هذه المدينة على بعد 20 كم من الغردقة.

سهل حشيش

يقع على بعد 25 كم من الغردقة، تضم الكثير من الأماكن السياحية والملاعب المختلفة، لا تنس زيارة المدينة الفرعونية التي تقع تحت الماء، وهي تجربة رائعة للغوص. إليكم بعض النصائح للاستمتاع في منطقة سهل الحشيش، خططوا لقضاء عطلتكم في سهل الحشيش، فهو يعد منطقة فخمة وراقية لإقامة مميزة، ويعد منطقة سياحة ذات نشاطات مميزة، وتدعى منطقة سياحة الأثرياء. يمكنكم الاستمتاع بجلسات رائعة على شاطئ البحر والاستمتاع بصفاء الجو وبرماله الناعمة، السباحة هناك ممتعة وتستطيع رؤية القرية الفرعونية وتجربة الغوص إليها، لاتقلق بشأن الأطفال فهناك عدة نشاطات ترفيهية ومائية خاصة بالأطفال، قومو بتجربة زيارة المارينا والقيام برحلة على اليخوت لكن الأسعار فيها مرتفعة جدا. اخترت لكم أيضا الاستمتاع بالمشي على الكوبري ومشاهدة غروب الشمس الخلاب من هذه المنطقة، هناك أيضا دور للسينما في مركز المدينة وأسواق والعديد من المحال التي بمكنكم شراء حاجياتكم وبعض التذكارات المميزة، يمكنكم ممارسة الغولف فهناك ملعبين مميزين، أنصحكم بالإقامة في منتجع البارون في سهل الحشيش، وهو فندق فاخر ذو 5 نجوم يعد من أرقى الفنادق، يقع قرب شاطئ السهل، يقدم خدمات مميزة على مستوى عالمي.