إن كنتم ترغبون بالتوجه إلى طرابزون للسياحة و قضاء وقت ممتع وإجازة لا تنسى و يوجد لديكم بعض الأسئلة والاستفسارات حول مدينة طرابزون، فإليكم بعض المعلومات عن أهم الأماكن السياحية في طرابزون:

مدينة طرابزون

هي إحدى أهم وأشهر المدن السياحية في تركيا، كما أنها تجذب ألاف السياح من مختلف أرجاء العالم لموقعها المميز والجميل، حيث أنها مطلة على البحر مباشرة، وتمتاز بشواطئها الرائعة، بالإضافة لكونها تضم الكثير من المعالم التاريخية المذهلة كمتحف أية صوفيا وغيرها، إليكم أهم الأماكن السياحية الموجودة في طرابزون والتي سترغبون بزيارتها:

بحيرة سيرا جول

بحيرة رائعة وهي من أشهر البحيرات الموجودة في المنطقة، يقوم بزيارتها الكثير من الأشخاص يوميا موقعها مميز، حيث أنها تبعد عن مركز طرابزون حوالي 25 كيلو متر تقريبا، كما أنه يوجد حولها الكثير من المطاعم المميزة والفاخرة والمقاهي التي تقدم كافة المشروبات اللذيذة.

بحيرة أوزنجول

هي من أطول وأشهر البحيرات الموجودة في تركيا، يزورها الأشخاص الذين يفضلون الجو الهادئ والبعيد عن ضجة المدينة، فهذه البحيرة موجودة بقلب ساحة خضراء تحفها الأشجار من كل الجهات.

مغارة تشال

مغارة رائعة وهي من أشهر الأماكن السياحية في طرابزون، يزورها المئات من السياح كما أنها من أكبر المغارات المكتشفة حتى الآن، و مما يزيدها تميز أيضا هو موقعها المميز، حيث أن المسافة بينها وبين مركز طرابزون حوالي 50 كيلو متر تقريبا.

متنزه بوز تيبي بيكنيك Boztepe piknik alani

هو عبارة عن ساحة خضراء تحتوي على الكثير من الأشجار ذات المنظر الرائع، والجدير بالذكر أن الجلوس فيه يوحي لك بإحساس رائع، حيث أنك ستشاهد جمال البحر والمدينة في آن واحد، كما يزورها السياح لأخذ استراحة هادئة وآمنة، أما بالنسبة للأطفال فليس عليكم القلق فالمتنزه يحتوي على ألعاب وساحات خاصة بلعب الأطفال، كما يوجد بعض المقاهي والمطاعم.

مرتفعات السلطان مراد في طرابزون

هي إحدى أهم وأكثر الأماكن السياحية التي تجذب السياح في طرابزون، كما يمكنك أخذ جولة مع عائلتك في هذه المرتفعات التي ستأخذكم بمنظرها الساحر إلى عالم أخر.

مسجد غولبهار خاتون

يعد من أفضل وأشهر المساجد الموجودة في المنطقة يزوره الآلاف من السياح، وذلك بسبب تاريخه العريق ولهندسته العثمانية المميزة وهو من أقدم المساجد الموجودة في تركيا، حيث أنه قد تم بنائه في عام 1510 ميلادي.