تعد اسطنبول أكبر مدن الجمهورية التركية، وهي تُعد في المرتبة الخامسة في العالم بعدد السكان، تعتبر اسطنبول المركز الثقافي والاقتصادي والماليّ، وهي منذ ١٩٨٥ على قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو. إسطنبول مدينة جميلة وعريقة وهي المدينة الوحيدة في العالم التي تمتد على قارتين، الكثير من الإمبراطوريات والشعوب حكمت إسطنبول وتاريخها القديم زاخر وعريق وغني.

الوصول الى اسطنبول وحجز الفندق

تضم اسطنبول مئات الفنادق والشقق والتي تتنوع وتختلف بحسب فخامتها واناقتها ومستوى الخدمة و الاسعار، ويمكن الحجز في فنادق السلطان احمد، حيث تعتبر منطقة السلطان احمد من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول باحتوائها على الكثير من المعالم التاريخية والسياحية من جوامع و كنائس و متاحف و حدائق و مطاعم، لذلك الاقامة في احد فنادق السلطان احمد محببة لدى الكثير من السياح. ومن افضل فنادق منطقة السلطان احمد، فندق سورا آيا صوفيا الذي في منطقة السلطان احمد، حيث يبعد مسافة 150 متر فقط عن كل من ميدان السلطان أحمد ومحطة الترام، ويبعد 300 متر عن مسجد السلطان احمد الشهير. يوفر الفندق غرف متصلة انيقة تناسب العوائل وخدماته ذات جودة عالية، ويمكن زيارة منطقة السلطان احمد والتعرف عليها، حيث تمثل هذه المنطقة الوجه التاريخي والسياحي المعبّر عن مدينة اسطنبول ففيها تجتمع كنوز تاريخية وحضارية قديمة عديدة.

جامع السطان احمد

ويمكن زيارة جامع السطان احمد حيث يعد من أهم مساجد اسطنبول وأروعها، فهو يمزج بين فن العمارة الإسلامية وبين الهندسة البيزنطية في تحفة فنية واحدة، وتعج هذه المنطقة بالمقاهي والمطاعم المميزة التي تقدم اشهى الوجبات، كما تعد زيارة آيا صوفيا احد اروع المعالم التاريخية و الاماكن السياحية في اسطنبول التي تشتهر بها المدينة. حيث تطل قبة آيا صوفيا بين الأشجار الكثيفة في مدينة اسطنبول مشرفة على مضيق البوسفور ومقابلة للمسجد الأزرق، كما ان جدرانها قد لونت باللون القرمزي الباهت الذي يميل إلى اللون الوردي، متحف آيا صوفيا الذي يستقطب أعداداً كبيرة من الزوار والسيّاح ومن مختلف بلدان العالم، فهو يضم المئات من الكنوز الإسلامية والمسيحية التي لا يمكن تقديرها بثمن. وتعد زيارة متاحف الآثار في اسطنبول تجربة رائعة ومثيرة، فهي من اهم الاماكن السياحية في تركيا اسطنبول، وهي عبارة عن مجموعة مؤلفة من ثلاثة متاحف تضم مئات آلاف القطع الأثرية النادرة، تقع هذه المتاحف بمنطقة امينونو بجوار قصر توبكابي و حديقة جولهانه، وتتألف من ثلاثة متاحف تاريخية، وهي متحف للآثار ومتحف الشرق القديم ومتحف الفن الإسلامي، وتحوي هذه المتاحف أكثر من مليون قطعة أثرية معروضة.

مدينة اسطنبول معشوقة السيّاح

تكتسي بالخضرة الرائعة التي يفوح من الرياحين، وتوجد فيها الحدائق الرائعة والتي تستهوي السياح من كل مكان، تتنوع في اسطنبول المناطق الرائعة ففيها عدة شواطئ رائعة والتي يقصدها السياح والزوّار للسباحة وممارسة الرياضات المائية، وأيضاً الاستجمام. وفيها الحمامات التركية التي تأخذ مكاناً مميّزاً في خطة كل سائح يأتي الى اسطنبول، فهو يجذب السياح الأجانب للتسلية والترفيه والاستجمام، تعد اسواق اسطنبول وجهة رئيسية لكثير من السياح، حيث تشتهر المدينة بالاسواق المتنوعة منها العصرية الحديثة ومنها الشعبية ومنها اسواق الجملة ايضاً. ولابد عند زيارة اسطنبول تذوق المأكولات التركية، فهذه المدينة تشتهر بالمطاعم الراقية، والتي تقدم اشهى الوجبات وألذها، وقد يحتار السياح في الاختيار بين المطاعم.