إذا كنت تريد تغيير رقم الجواز بعد الحجز، فهذا يتبع لعدة أمور للسفر لخارج المملكة.

تغيير رقم الجواز بعد الحجز

إن خطوط السفر الدولية لاتطلب رقم الجواز أبدا، فرقم الجواز ليس له أهمية في حجز الطيران بل الحجز يكون بالاسم فقط والمعلومات الأساسية، حيث يجب أن يكون اسمك في الحجز مطابقا للاسم في الجواز. إذا كنت تريد تغيير ما في الجواز أو ببيناتك بعد الحجز، فعليك الدخول على الموقع الذي حجزت من خلاله وتعديل المعلومات اللازمة، فيمكنك تعديل جميع المعلومات ماعدا الاسم والجنسية، يمكنك تعديل المعلومات أيضا عن طريق الذهاب إلى مكتب الخطوط بالجواز الجديد وتغيير ماتريد. ادخل رقم الحجز للاستعلام عن الموقع، ثم اذهب إلى خانة التعديل الخاصة بالبيانات وقم بتعديل ماتريد، إذا كان لديك موقع فرسان يمكنك التعديل من خلاله فهو أسهل من غيره، ويمكنك هذا الموقع من تعديل الحجوزات والبيانات والمقعد أيضا.

رقم الجواز

لايسبب أي مشكلة وهو متغير في بعض الحالات، ولذلك عليك دائما اصطحاب نسخة من جواز السفر قبل قيامك بتعديله واحتفظ بها، هذا ستتفادى من خلاله الوقوع في المشاكل، ومع ذلك في أغلب الخطوط الدولية لايهم رقم الجواز، فمثلا عند سفرك إلى ماليزيا لايطلبون رقم الجواز في حجوازاتهم أبدا.

الحجز الداخلي

عند الحجز الداخلي فرقم الجواز مهم لديهم، فهناك خانة يجب أن تدون فيها رقم الجواز فهم يطابقون الحجز والجواز عند قص البوردنج.

كيف ندخل أسماء المسافرين وهل يمكن تغييرها بعد إضافتها ؟
عليك أن تكون دقيقا في كتابة الاسم الأول واسم العائلة الخاصين بالمسافر، ويجب أن تتطابق المعلومات تماما مع الاسم الوارد في جواز السفر الذي سيستعمله المسافر، إذا حصل طارئ تغيير لجواز السفر من زواج أو أي سبب آخر، فيجب ادخال المعلومات الجديدة. إذا كنتم تحملون اسمي عائلتين فعليكم إدخال الاسمين معا دون فاصلة أو فراغ، ويجب عليك تتحمل مسؤولية صحة بياناتك الشخصية التي ستقدمها للخطوط الجوية عند حجزك عبر الانترنت. إذا كنت غير متأكد من طريقة الحجز عبر الانترنت فعليك الاتصال بمكتب الخطوط الجوية قبل إتمام الحجز واطلاعه على الصعوبة التي تواجهها، إذا كنت تواجه صعوبة في الحجز عبر مواقع الانترنت المعروفة، فأنصحك بالتوجه إلى أقرب مكتب خطوط طيران والحجز من خلالهم تفاديا لأي خطأ قد ترتكبه، أو لمنع خسارتك لمبلغ الحجز. يمكن تحويل التذاكر إلى أناس آخرين، أو إلغاء التذكرة في حال حدوث خطأ، أما التذكرة الجديدة والتي تحمل الاسم الصحيح سوف تخضع إلى الأسعار المتعارف عليها.