بالتأكيد أنك سمعت عن كتاب تعلم اللغة الإنجليزية جذور وكلمات، وإليك أهم المعلومات عنه ورابط لتتمكن من تحميله:

كتاب جذور وكلمات

إذا كنت أحد طلاب مرحلة الثانوية، أو كنت مهتما بزيادة مفرداتك في اللغة الإنجليزية، إليك هذا الكتاب الرائع كتاب الجيب جذور وكلمات، للدكتور شاكر جواد السعد والذي يحتوي على نحو 4000 كلمة وهي الأكثر استخداما في اللغة الإنجليزية. كما أنه يحتوي على ملحق يضم مجموعة من الكلمات التي تتشابه بالنطق + جدول بتصاريف الأفعال الشاذة + أهم 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية، وقد صدر هذا الكتاب مؤخراً عن الدار الوطنية الجديدة – الخبر – ويعد قاموس جذور وكلمات ابتكار قيم لجميع المهتمين في تحسين مستوى لغتهم الإنكليزية. كما أن طريقة عرض الكلمات وتبسيطها يجعل من عملية حفظ الكلمات سهلة جدا، وقد قال(جون ما كلاود – جامعة الملك فهد للبترول والمعادن) في هذا الكتاب:”من المؤكد أن كتاب جذور وكلمات سيصبح مميزاً للجميع كمصدر لا يُقدر بثمن، وقريباً هذه الجهود الدؤوبة والدقيقة للمؤلف سيقدرها كل من يستخدم هذا الكتاب”. فكل ما عليك هو أن تفتح أي صفحة من هذا الكتاب في أي مكان سواء بالمنزل أو العمل أو صالات الانتظار وتربط بين الكلمات التي تعرفها والكلمات الجديدة، وستجد أن حصيلتك اللغوية قد تطورت وتوسعت بشكل كبير وفي وقت قصير.

لتحميل الكتاب الكترونيا قم بالضغط على الرابط التالي: تحميل الكتاب

أفضل طرق لتعلم اللغة الإنجليزية:

إذا كنت مهتما بتعلم اللغة الإنكليزية بشكل سريع، وتطوير مهاراتك اللغوية اتبع النصائح التالية:

  • احفظ كل يوم عدة مفردات إنجليزية.
  • حاول أن تخصص وقتاً كل يوم لحفظ المفردات الإنجليزية، فمثلاً احفظ كل يوم ثلاثين كلمة، ثمّ سجلها على ورقة، وهذه الطريقة سوف تثبت المعلومة بشكلٍ أفضل في الدماغ.
  •  في حال كنت تستمع بشكلٍ يومي إلى الأخبار العربية، حاول أن تستبدلها بالأخبار الإنجليزية، حيث تحسن هذه الطريقة المفردات الإنجليزية لديك.
  •  اشترك في دورات إنجليزية، ففي حال رغبت في تقوية لغتك الإنجليزية يُفضل عليك أن تشترك في دورات، وورشات عمل إنجليزية، حيث تزيد ثقافتك اللغوية، كما يفضل أن تتعرف على أشخاص من ثقافات أخرى.
  • دراسة الإنجليزية عن طريق الاهتمامات الشخصية، حيث يعتبر التعلم من خلال الرغبات والهوايات الشخصية من أكثر الطرق السهلة والمستخدمة لتعلم اللغة الإنجليزية.