يعد دراجون مول من اكبر المراكز التجارية للمنتجات الصينية خارج ارض الصين، سمي سوق التنين لانه ياخذ شكل تنين ضخم، يضم اجنحة عرض لاكثر من 3000 شركة تجارية وصناعة صينية، يقع في المدينة العالمية في منطقة الورسان.

محتوى الموضوع

دراجون مول

يوجد فيه حوالي 4000 متجر بنظامي التجزئة والجملة، والتي تتنوع معروضاتها بين الملابس والاقمشة والاحذية و الاثاث و الاجهزة المنزلية، يضم المجمع المنتجات الصينية في كل المجالات من مواد بناء و ديكور و لعب الاطفال و بجودة مختلفة، انصحكم باخذ عربات الاطفال نظرا لطول المجمع، و هو مقام على طول 150٫000م2. وقد قسم المجمع الى عدة اقسام بحسب المنتجات المعروضة من ادوات اتصال و الكترونيات، ومعدات كهربائية، و ادوات زراعة، و ادوات المكتبه القرطاسيه، ومعدات وادوات الاضاءه، وادوات رياضيه وصحيه، و ادوات غذائيه، و ادوات اضاءه و المفروشات الديكور، و مواد البناء، و اقمشه ملابس واحذيه وحقائب، والعاب، وادوات تجميل. وفي المجمع العديد من المطاعم الوجبات السريعه، والمشروبات، وحلويات متنوعة من اجل الاطفال.

يعتبر سوق التنين البوابة الرئيسية للمنتجات الصينية في اسواق الشرق الاوسط وشمال افريقيا، و يعد منصة للتجار الصينيين و المصنعين و تلبية لاحتياجات هذه السوق العالمية و الاسواق الضخمة المجاورة، يضم السوق العديد من العلامات التجارية العالمية الشهيرة مثل جواند سينما، سوبر ماركت جيان. وتستحوذ المتاجر الصينية نصف المحلات في السوق، و النصف الثاني من المستاجرون العالميون، بلغ عدد الزائرين لمركز التسوق نحو مليون ونصف نسمة شهريا، ونحو19 مليون زائر سنويا عدد الشركات العاملة فيه الف شركة.

سوق التنين

يعد احد احدث الوجهات السياحية و التجارية في دبي، تبلغ مساحت6،5 مليون متر مربع، وهو مجمع تابع لسوق التنين الصيني الواقع في نفس المنطقة، يقع في المدينة العالمية دبي. يحتوي على العديد من العلامات التجارية العالمية، و يحوي على 1100 متجر لبيع مختلف الادوات المنزلية و القرطاسية و ادوات التجميل و مواد البناء و المفروشات و الالعاب و الالات الالكترونية و المنسوجات والملابس، يضم المجمع العديد من المطاعم، و شرفة منفصلة لتناول الطعام، مع منتجات متنوعة داخلية وخارجية في الهواء الطلق. يضم ايضا نوفو سينما بشاشات متعددة يصل عددها الى 12 شاشة، يضم المجمع ايضا مواقف متعددة للسيارات، حيث يمكنها استيعاب 4500 سيارة. سوق التنين الاول و الثاني الجديد لا يبعدان عن بعضهما البعض سوى بضع دقائق سيرا على الاقدام، يفصل بينهما بوليفاج دراغون درايف، تحيط به الاشجار، ويضم مجموعة من المعالم التاريخية الجديدة والمقاهي.