دعوة زيارة المانيا إن كنتم من ضمن الراغبين بتقديم دعوة زيارة من المانيا “فيزا ” أو “تأشيرة”، لكن لا تعلمون ما هي تفاصيل الحصول على الموافقة لتلك الدعوة وماهي الأوراق اللازمة لذلك، فقط أكملوا معنا هذا المقال الذي ذكرنا لكم فيه الكثير من المعلومات المفيدة عن ذلك.

ماهي شروط تقديم دعوة زيارة من المانيا؟

يجب الإنتباه إلى أمران هامان أن عند إرادتك تقديم الدعوة لأهلك لزيارة ألمانيا، يجب أن تكون إما طالبا تدرس في إحدى المدن الألمانية، أو تعمل هناك.

من أهم الأوراق والوثائق المطلوبة لإصدار دعوة زيارة الي المانيا

– صور فوتوغرافية ويجب ان تكون هذه الصور واضحة ذات خلفية بيضاء، كما أنها يجب أن تكون حديثة التصوير.
– تأمين صحي حيث يتم طلب هذه الوثيقة، كتأمين لتكلفة كل لوازم الشخص المؤمن عليه عند مرضه المفاجئ من تكلفة للعلاج وتكلفة دخول إلى المستشفيات.
– من الضروري أخذ بضمات جميع الاصابع وصورة رقمية.
– جواز سفر ساري المفعول.
– يجب على الشخص الراغب بتقديم الدعوة أن يظهر مستندات بنكية حديثة، لتبرهن على أنه يملك المال الذي يكفيه ليتحمل تكلفة تلك الإقامة عند قبول دعوة الزيارة إلى ألمانيا.

ملاحظات هامة

  • يجب أن تعلم أن رسوم الدعوة للأشخاص البالغين، تبلغ حوالي 60 يورو، وللأطفال من عمر 6 سنوات حتى عمر 12 سنة تقدر ب30 يورو تقريبا، أما للأطفال الذين يبلغ عمرهم أقل من 6 سنوات فتكون مجانية تماما، ويجب التوقيع على طلب الدعوة من صاحب الطلب بذات نفسه.
  • عند قيام الطالب بدعوة أهله إلى زيارة المانيا، يجب ان ينتبه لأمر هام، وهو أنه يتوجب عليه أن يقوم بإيداع ما يقارب 50 يورو في البنك مقابل كل يوم من أيام تلك الدعوة، التي يرغب بتقديمها، هذا إن كانت الدعوة لمدينة كاسل الألمانية، أما في بعض المدن الأخرى غير كاسل يطلب إيداع 5000 يورو إن كانت الدعوة ل20 يوم. وإن اراد مقدم الدعوة أن تصدر الفيزا بأسرع وقت بعد ان تكتمل كل الأوراق والوثائق المطلوبة، فيجب عليه أن يحضر كشف من البنك بهذا المبلغ الذي قد تم دفعه، مع العلم أن ذلك بالإضافة للرسوم المقررة لإصدار الفيزا والتي تقدر بحوالي 60 يورو لكل شخص بالغ تريد دعوته، ننصحك عند رغبتك بتحديد موعد تقديم الدعوة السياحية إلى ألمانيا أن تقوم بهذا الأمر، قبل تاريخ الزيارة بوقت وافر لكي تضمن لنفسك أن لا تفوت على نفسك هذا التاريخ، إن حدث اي تأخير في ذلك الموعد عند تأخير صدور الدعوة.