يعد مطار سوكارنو هاتا الدولي أهم مطار في مدينة جاكرتا الإندونيسية، والذي يقع في المبنى 601 تانجيرانج، بانتين، جاكرتا، جاكرتا، 19101، إندونيسيا، فإن كانت رحلتكم القادمة تمر من هذا المطار فإليكم أهم المعلومات حول حفظ أمتعتكم وحقائبكم في مطار جاكرتا.

أين يمكن أن أحفظ الأمتعة

إذا كنت تحمل عدد كبير من الأمتعة وترغب بحفظها والتأمين عليها، فتتوفر هذه الخدمة في الصالة رقم 2 أو القاعة D في المطار، كل ما عليك هو أن تسأل أحد العاملين في المطار وهو سوف يشرح لك طريقة الوصول للقاعة.

ماذا لو فقدت أحد أمتعتي

لا داعي للقلق إن فقدت أي من أمتعتك، فكل ما عليك فعله هو التوجه إلى أحد مكاتب الأمتعة المفقودة، والتي تقع في مناطق القادمين والجدير بالذكر أنه يتواجد الكثير من الحمالين الذين سوف يساعدونك في حمل الأمتعة مقابل ملغ مالي بسيط.

رحلتي ترانزيت ماذا عن أمتعتي؟

إذا كانت رحلتك ترانزيت وكنت تحمل تذكرة الطيران على نفس شركة الطيران، فإن أمتعتك وحقائبك سوف تنتقل بشكل تلقائي بين المطارات، ولن تراها إلا في محطتك الأخيرة في نهاية الرحلة، وننصحك بأن تبقي على حقيبة صغيرة تحملها معك إلى الطائرة، وتضع فيه ما قد تحتاجه في رحلتك.

ماذا عن حمل الأشياء الثمينة في أمتعتي

إذا كنت تحمل المجوهرات أو الذهب أو أي مبالغ مالية تتجاوز ال 3000 دولار، فمن المهم أن تقوم بتسجيلها لكي تقوم بالمحافظة على حقوق ملكيتك لها، وإذا ما تم تم اكتشافها في المطار بدون أن تسجلها، أو تثبت ملكيتك لها من خلال إبراز فواتير الشراء من المتاجر داخل الدولة فسوف يقومون بمصادرتها، ولكن بشكل عام فإن موظفي المطار لن يتعرضوا لأي من مقتنياتك الشخصية إلا في حال كان عندهم بلاغ على سرقة، وتم الاشتباه بك وهي أمور نادرا ما تحدث داخل المطار.

شركات تأجير السيارات في مطار جاكرتا

تتوفر العديد من شركات تأجير السيارات في هذا المطار ومن أهمها شركات  آفيس، وبلوبيرد، ويوروب كار كما أنه يمكن العثور على مكاتب تأجير السيارات في منطقة القادمين.