مدينة بورصة  الرائعة هي من أروع  المدن بتركيا، وتلقب ببورصة الخضراء، سميت الخضراء لكثرة الحدائق والمنتزهات فيها، وتعتبر مقصدا لهواة السياحة الطبيعية. يوجد فيها كثير من الاماكن السياحية التي تجذب الزوار، ويوجد فيها مجموعة فنادق والشلالات.

شلال كوريكي

شلال جميل ورائع يقع وسط الغابة، على منحدر يصل ارتفاعه إلى 80 متر.

شلال كمال باشا

او ما يسمى ب الشلال الكبير، من أجمل الشلالات البورصة وأكبرها، المياه فيه صافية قابلة للشرب يغذي منطقه كبيرة، يبعد من منطقة مصطفى كمال باشا مايقارب 17 كيلو، يزيد ارتفاع الشلال عن 38متر يعتبر من اكبر شلالات بورصه.

شلال سعيد أباد

في منطقة تسمى الكستل Kestelتقع على بعد عدة كيلو مترات عن قلب مدينة بورصة، معروف باسم الشلال الصغير، أحد أهم وأجمل شلالات بورصه تحيط به المروج الخضراء.

شلال أويلات Oylat Selaesl

يقع بجانب مغارة أولايت من أجمل شلالات البورصه، يميز المكان الغابات الكبيرة والاشجار والينابيع العذبة الصافية، يبعد عن مدينة بورصة مايقارب سبعين كيلو متر. مكان جميل يمكن قضاء النزهات معا الاصدقاء والعائلة، يمكن التنزه والمشي على الجسور الخشبية فوق الجداول، يضيف متعة خاصة وجميلة ويوجد بالمنطقة عدة مطاعم ومقاهي.

شلالات دوانجي  Dogancl Selalesi

تبعد عن مدينة بورصة مايقارب سبعة وعشرين كيلو متر، يقع بقرببحيرة Dogancl يحيط به رقعات خضراء كبيرة مناسبة لإقامة حفلات شواء وتخييم.

شلال سواشتو

هو اكثر شلالات بورصة التركية جمالا، مليئة بالأشجار الجميلة يبلغ ارتفاع ثلاثين متر فيها ايضا.

بعض المطاعم والفنادق

مطعم اسكندر كباب

أفضل المطاعم في بورصة تركيا، يقدم مطعم اسكندر كباب وجبات الشاورما و المقبلات عديدة وللمطعم فرعان في المجمعين التجاريين كارفور وكوروبارك، مطعم عمره عشرات السنوات وتتوارثه الاحفاد، ويوجد قربه الفنادق الممتازة تبعد عنه بمساحة عشر دقائق سيرا على الاقدام.

متحف إزينك

متحف الفنون الإسلامية والتركية يعود بناؤه الي 1419، يعد من أجمل نمازج فن العمارة العثمانية القديمة، شلالات بورصة التركية من أجمل الشلالات في العام.