إذا كنت تسأل عن طريقة الذهاب من مدينة ساندرلاند الى نيوكاسل، فهذا المقال سوف يقدم لك معلومات شاملة حول التنقل بين المدينتين.

طريقة الذهاب من مدينة ساندرلاند الى نيوكاسل

ببساطة يمكنكم الانتقال من مطار نيوكاسل إلى سندرلاند سيتي سنتر (SR1 – SR6)،  فالطيران هو الوسيلة الأسهل والأسرع للوصول إلى نيو كاسل.

الحافلات وسيارات الأجرة

يمكنك استقلال الحافلة أو سيارات الأجرة الخاصة للوصول إلى نيو كاسل، مع العلم أن أسعار الحافلات هي مقبولة ومناسبة، كما أنها تتميز بوصولها وفقا لنظام توقيت ثابت على مدار الأسبوع.

يوجد نوعان من التذاكر الخاصة بالحافلات العامة:

تذاكر ورقية التي تبدأ برحلة واحدة لمسار واحد إلى تذكرة خلال أسبوع واحد لكل مسارات الشركة، والنوع الثاني عبارة عن بطاقات ذكية لفترات تمتد من أسبوع الى ثلاثة أشهر أو أكثر وتختلف أسعارها لكل شركة.

هناك شركتان للحافلات في مدينة نيوكاسل هما:

يعد التنقل بسيارات الأجرة من الطرق المفضلة لدى الكثير من السياح والناس، لسرعتها وسعرها المناسب ووصولها تقريبا لأي مكان في المدينة.

هناك شركات متعددة لسيارات الأجرة، ومن أهمها:

Blue line رقم الهاتف: 01912626666

Upper تطبيق أو برنامج في الهواتف الذكية

ABC Taxis رقم الهاتف:01912331000

Budget رقم الهاتف: 01912985050

القطارات

توجد محطة واحدة رئيسية للقطارات في مدينة نيوكاسل، و تقع في مركز المدينة بالقرب من نهر التاين، وبها محطة ميترو اسمها: Central Station ونظام تذاكر القطارات مشابه لنظام الميترو، كل محطة قطارات تتضمن آلات تذاكر وبوابات ومدارج أو سكك حديد أكثر من الميترو.

اهم معالم مدينة نيو كاسل

نيوكاسل، وهي مدينة تقع في تاين الواقعة في شمال شرق إنجلترا، علي بعد 166 كم إلى الجنوب من ادنبره و 446 كم شمال لندن على الضفة الشمالية لنهر تاين، و13.7 كم من بحر الشمال، نيوكاسل هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في الشمال الشرقي، كما تحتل المرتبة السابعه مابين المجتمعات الحضرية الأكثر كثافة.

أماكن يمكن زيارتها :

الحي الصيني

الحي الصيني في نيوكاسل، ويقع في الشمال الغربي من غرينجر تاون، ويحتوي على القوس الصيني الجديد، بالإضافة لمدخل تاريخي عريق، والذي تم تسليمه إلى المدينة في احتفال عام 2005.