هل ترغب بالذهاب للدراسة في الولايات المتحدة البريطانية، لكنك لا تعرف كثيرا عن المتطلبات والوثائق التي تحتاجها للحصول على فيزا طالب، تخولك من الدخول لبريطانيا بشكل قانوني وسهل؟ إن أحببت سنساعدك في توفير كل المعلومات التي ترغب بمعرفتها، فقط أكمل معنا هذا المقال الذي اختصرناها لك فيه.

أنواع فيزا الطالب في بريطانيا

تتعدد أنواع فيزا طالب بريطانيا وتختلف ماهيتها تبعا لعمر الطالب ومستواه الدراسي، الذي يريد التسجيل فيه وهذه الأنواع هي:
– فيزا الطالب العامة أو ماتسمى Tier 4 إن كان الطالب عمره فوق 18 سنة، فسيحصل على فيزا تكون بمثابة تأشيرة تمكنه من دخول بريطانيا، بشرط وهو طبعا أن يكون يملك موافقة من إحدى المؤسسات التعليمية البريطانية لدوام دراسي كامل. وهي الفيزا الأكثر انتشارا بين الطلاب الراغبين بالدراسة في UK مع الانتباه أنه يجب على الطالب الذي يريد الحصول على هذا النوع من التأشيرات أن يحصل على 40 نقطة للتأهل.
-إن كان عمر الطالب أقل من 18 سنة فسيحصل على فيزا طالب طفل.
-فيزا الطلاب المحتملين وتشمل كل طلاب خارج Tier4، تمكن الطالب من الدخول إلى الأراضي البريطانية للبحث عن المؤسسة التعليمية أو الكلية أوالجامعة المناسبة له، مع العلم أن هذا النوع من الفيزا لا يمكن الطلاب من بدء الدراسة ومباشرتها.
– فيزا الطلاب الزائرين يتكمن الطالب الحاصل على هذا النوع من التأشيرات بالدخول إلى بريطانيا، مثل السائح مع السماح له بالقيام بدورات دراسية لمدة 6 أشهر فقط، أما إن أراد الطالب إكمال الدراسة لمدة أكثر من 6 أشهر، يتوجب عليه إخراج فيزا جديدة وتكلف هذه الفيزا القصيرة تقريبا حوالي 90 جنيه استرليني، وكلما زادت مدة الفيزا بالطبع ستزيد تكلفتها حتى تصل ل 170 جنيه استرليني. من المهم أن تعرف شيئا هاما وهو أنك للحصول على فيزا طالب لابد من أن تخضع إلى ثلاثة اختبارات آيلتس وهم كالآتي:
-اختبار آيلتس عام
-اختبار آيلتس أكاديمي
-اختبار آيلتس مهارات الحياة
حيث يركز الأخير على براعة التحدث والاستماع للغة الإنجليزية فقط، وإن كان لديك أي استفسار حول اختبار الآيلتس وإن كنت ترغب بالحصول على معلومات أكثر بشأنه يمكنك ذلك عن طريق الدخول إلى الرابط: www.ieltsessentials.com/uk

ماهي رسوم الدراسة في الولايات المتحدة البريطانية؟

عليك أن تعلم أنه لا تتم الموافقة على فيزا الطالب في بريطانيا إلا بشروط أساسية، حيث سوف تطلب منك وكالة الحدود البريطانية المسؤولة عن إصدار التأشيرات، أن تمتلك مالا بمقدار رسوم السنة الأولى لدورتك كاملا في حسابك المصرفي، وأيضا يجب أن يتوفر بحوزتك مبلغ الصيانة أي المال الذي تحتاجه لمتطلبات العيش في بريطانيا، ويلزم عليك أن تحضر إثباتا يقضي بتوافره معك وإن لم تحقق هذان الشرطان الأساسيان فللأسف ربما قد يرفض طلبك لفيزا طالب في بريطانيا.