إذا كنت بصدد استخراج فيزا فأنت بالتأكيد سوف تحتاج لحجز طيران، وفي هذا المقال سوق نقدم لك مجموعة من الحلول التي ستساعدك في ذلك.

الاستعانة بشركة سياحية

بكل بساطة قم بالتوجه غلى أقرب شركة أو مكتب سياحي، وأخبره بأنك تود الحصول على حجز مبدئي للطيران من أجل الفيزا بدون أن تدفع مبالغ مالية، وسوف يتكفلون بالموضوع ويعطونك حجز مبدأي، وفي حال طلب هذا المكتب مقابل مالي لهذه الخدمة فيمكنك أن تدفع لهم مبلغ رمزي.

الخيار الأول حجز من المواقع الرسمية لشركات الطيران ( الحجز المبدئي)

الحل الآخر أمامك هو أن تقوم بالدخول إلى أحد المواقع الرسمية لشركات الطيران، ثم تقوم بالحجز بشكل مباشر، وهو متاح في مواقع الطيران القطرية والتركية والمصرية للطيران على سبيل المثال. وقم بعمل حجز واختر الدفع لاحقا في وقت آخر، أو بإمكانك التوجه إلى إحدى وكالات السياحة والسفر وسوف يقدمون لك هذه الخدمة مقابل مبلغ رمزي، ولكن عليك أن تطلب تذكرة مضروبة من أجل التأشيرة، وهو أمر توفره الكثير من وكالت السياحة وكلفته لاتتجاوز ال 50 جنيه.

الخيار الآخر عمل حجز مؤكد

وأما إن كنت تنوي الحصول على حجز مؤكد فعلي ويكون مدفوع، ولكنك تخشى من أن يتم رفض التأشيرة وتخسر أموالك فماذا تفعل؟ من المؤسف أنك إذا اشتريت تذكرة طيران مؤكدة من أي شركة طيران أو وكيل سياحة ولن تقدر على تغييرها، أو استرجاع ثمنها بدون أن تدفع غرامة، وقد تصل هذه الغرامة من 50 وحتى 100 دولار على سبيل المثال، ولذلك من المهم أن تقوم بقراءة شروط التذكرة بشكل دقيق لكي تتعرف على الغرامات التي تتصل بعملية شراء التذكرة، ولكن هناك شركة وحيدة من الممكن أن ترد لك ثمن تذكرتك بشكل كامل، وذلك في حالة واحدة وهي” رفض التأشيرة فقط”، وهي الشركة المصرية للطيران وهذا الأمر مكتوب في شروط التذاكر الخاصة بهذه الشركة، إلا أنه لا ينطبق على تأشيرات الحج والعمرة والمجموعات.