الكثير منا يحب السفر إلى جميع أنحاء العالم سواء للسياحة أو للعمل وغيره من الأمور الحياتية والإقتصادية، ولكن غالبا مانصادف بعض المشكلات التي قد يواجهها الكثير منا، مثل التأخر على الطائرة سواء بأي سبب من الأسباب، مما يضيع علينا التذكرة  ويؤدي ذلك لتفويت الرحلة والتعطيل عن العمل و هدر الوقت والمال، فنضطر للانتظار الرحلة التالية وهذا صعب جداً لذلك علينا إتباع اسلوب جديد في طبع أو شراء التذكرة، وهو عن طريق اصدار بطاقة صعود الطائرة الكترونيا الذي يساعد في تنظيم وقت رحلتك، ويوفر عليك الكثير من الوقت و المجهود، فجميع الدول والبلدان المعاصرة سيكون لديها هذه الميزة في مجال الطيران مثل السعودية و بلدان الخليج العربي.

ما كيفية إصدار بطاقة صعود الطائرة الإلكتروني وماهي الخطوات اللازمة لذلك ؟

يمكن لأي شخص إصدار بطاقة صعود الطائرة الكترونيًا  لأغلب الرحلات من 48 ساعة وحتى 4 ساعات قبل موعد الإقلاع عبر أي موقع أراد، لكن من أفضل المواقع هو موقع ناس العالمي، تفضل بزيارة موقع طيران ناس وقم بالضغط على “بطاقة الصعود”، ومن ثم قم بإدخال رقم الحجز بالإضافة إلى الاسم الأخير أو عنوان البريد الالكتروني. قم بتحديد اسم المسافر والرحلة، المطلوب إصدار بطاقة صعود الطائرة عليها ثم اضغط زر المتابعة. تم الآن اصدار بطاقة صعود الطائرة بنجاح، فاﻵن يمكنك عرضها وتحميل نسخة منها من خلال الضغط على الزر بالأسفل، واﻵن يمكنك أخذ نسخة ورقية من بطاقة صعود الطائرة، التي يمكن إصدارها في المطار حالا وفي غضون دقائق، كما هناك بعض الأسئلة التي يطرحها المسافر للإستفسار عن الكثير من الأمور.

ما المقصود ب “التذكرة الإلكترونية ؟

هي الشكل  الإلكتروني للتذكرة الورقية، كما أنها أحد الطرق لتوثيق المبيعات، حيث يتم تخزين سجل التذاكر الإلكترونية في قاعدة بيانات شركة الخطوط الجوية، ويمكن استرجاعها في أي وقت أردنا، كما يتم تزويد المسافرين بإيصال التذكرة الإلكترونية بدلا من التذكرة الورقية العادية.
ماذا يحدث لو ألغيت  حجزي الذي قمت بدفع قيمته عبر اﻹنترنت و حصلت على تذكرة الطيران ؟
و يتم ذلك عبر اﻹنترنت، كما سيتم إيداع المبلغ الذي تم استرداده من السابق في حسابك البنكي بشكل تلقائي، و كما قد يتم تطبيق رسوم نثرية للإلغاء على كل مسافر في الحجز.
ما المقصود بالدفع عبر الإنترنت وماعلاقته بطباعة تذكرة الطيران ؟
و تعد خدمة الحجز الجديدة عبر موقع Flyin.com، والتي تجعل عملية الدفع و طباعة تذكرة الطيران أمر سهل وفوري وبدون جهد أو وقت.
ماذا إن لم يحصل المسافر على التذكرة بعد أن قام بالدفع عبر الإنترنت ؟
في حال لم يحصل المسافر على تذكرة الطيران الخاصة به في غضون 24 ساعة أي يوم كامل، وكان موعد رحلته قريب، يمكنه الإتصال بفريق خدمة عملاء Flyin.com.
وهكذا يمكن للمسافر أن يضمن طريق سفره من جميع النواحي، كما يفضل الوصول للمطار قبل موعد إقلاع الرحلة بثلاث ساعات، وذلك بعد التأكد من أنك أنهيت جميع الإجراءات المطلوبة. كما يغلق كاونتر انهاء إجراءات المسافرين قبل موعد الإقلاع بـ 60 دقيقة، بعد ذلك تكون جاهز للاستمتاع بأروع رحلة على الإطلاق.