إليكم طريقة السفر من السلطان احمد الى اورتاكوي.

من السلطان احمد الى اورتاكوي

منطقة اورتاكوي
تقع في بشكتاش على الطرف الاوروبي لمضيق البوسفور في مدينة اسطنبول، اطلق عليها منذ القدم لقب “منتجع السلاطين” والمقصود هنا السلاطين العثمانيين ، لما تضمّه من العديد من معالمهم وقصورهم وآثارهم المهمة المطلّة مباشرة على البوسفور وتحت ظلال جسره. يأتي في مقدّمة هذه المعالم قصر “تشيران” المبني بأمر من السلطان عبد العزيز عام 1863، حيث ختم ببناء هذا القصر التقليد العثمانيّ الذي سار عليه أسلافه، حيث كان كل سلطان يبني قصره الخاص مع اعتلائه العرش. وتتمتع المنطقة بإطلالة رائعة على مضيق البوسفور والجسر المعلّق، وخاصة بالليل حيث يكون الجسر مضاءً بألوان متنوعة ومميزة.

منطقة السلطان أحمد
تقع في اسطنبول وقد سميت بهذا الإسم نسبة الى السلطان أحمد الأول، وتتميز هذه المنطقة بالمعالم الأثرية والسياحية من الجوامع والكنائس والمطاعم والحدائق والمتاحف، ومن أشهر المعالم مسجد السلطان أحمد( الجامع الأزرق ) والسوق المصري والسوق المغلق، حيث يزروها الكثير من السياح يوميا سواء من المواطنين الأتراك او السياح الأجانب.

التنقل من منطقة السلطان أحمد الى اورتاكوي :

الوصول بالباص
– يمكن التنقل بين المنطقتين من خلال الركوب بالحافلة رقم TB2من محطة السلطان احمد للوصول الى ساحة بشكتاش، وبعدها ركوب الحافلة DT1  للوصول الى منطقة اورتاكوي، ويمكن ايضا المتابعة مشيا من محطة بشكتاش حتى الوصول الى رصيف اورتاكوي.
– الركوب بالحافلة 46H من محطة بيازيد الى محطة المداغ في تقسيم، وبعدها الركوب بالحافلة DH1 الى محطة ثانوية كبتاش قرب جامع المجيدية.
– الركوب بالحافلة TB2 من محطة السلطان احمد الى ميناء كبتاش، ثم استقلال الحافلة 22 من  ميناء كبتاش للوصول الى اورتاكوي، ويمكن ايضا المتابعة مشيا للوصول الى رصيف اورتاكوي.

استخدام الترام واي
– الركوب من محطة السلطان للوصول الى اخر محطة بالترام وبعدها الركوب بالحافلة 25E، من محطة ميناء كبتاش الى محطة ثانوية كبتاش قرب جامع المجيدية.
– يمكن استخدام التكسي للوصول من السلطان احمد الى اورتاكوي  باجرة 30 ليرة تركية.
– لا يمكن استخدام المترو لقطع هذه المسافة.
– لا يمكن ايضا استخدام السفينة للتنقل بين المنطقتين.
– لا يمكن استخدام المترو بص.
– لا يمكن قطع كامل المسافة مشيا على الاقدام لبعد المنطقتين.