إذا كنت تنوي قضاء إجازتك في ربوع الطبيعة الساحرة، فعليك التوجه إلى بورصة الخضراء المدينة التركية الجذابة التي تعد وجهة للسياح عبر العالم، إليكم في هذا المقال أفضل تقرير عن بورصة، استمتع بالهدوء وسحر الطبيعة في أرجاء بورصة، تتميز بورصة بشعبها الودود المحب للزوار، وبورصة مدينة تحب السهر ومحلاتها ومراكزها السياحية، تفتح أبوابها لساعة متأخرة من الليل، كما تتميز بالأمن والآمان الملحوظ فيها.

ملاحظات هامة لك في رحلتك إلى بورصة

أنصحكم باستئجار سيارة حال وصولكم إلى بورصة للاستمتاع برحلتكم والتنقل فيها دون التقيد بالباص أو المترو، هناك مكتب إيجار سيارات عند وصولكم في الميناء، يمكنكم الوصول إلى بورصة عن طريق العبارة، وأنصحكم بشركة ido Bus، لاتنس جهاز القارمن الذي سيساعدك في زيارتك ويدلك على الاتجاهات وأهم معالم المدينة.

أهم الفنادق في مدينة بورصة

فندق هيلتون بورصة
فندق مميز وذو إطلالة ساحرة على منطقة واسعة من بورصة، يقدم كل مايجعل إقامتك رائعة ومريحة، غرفه ذات تصميم جميل وهي مجهزة بشكل كامل هنا.فندق كراون بلازا
وهو فندق فخم خدماته مميزة، أنصحكم بالإقامة فيه وغرفه ذات ديكور تركي فريد، يقدم الكثير من البرامج السياحية المميزة لزائريه هنا.

الأماكن السياحية في بورصة

الحمامات المعدنية
وهي توجد في فندق كرفان سراي ترمال في بورصة، وهي حمامات مشهورة منطقة يلوا، يمكنك الذهاب إليها بالسيارة وفيه جلسات على العشب، وتمتاز بالمياه الحارة، وهناك فنادق متخصصة لهذا الأمر.اسكي كابليجا وهي حمامات بيزنطية، تقوم على الينابيع الحارة، وأنصحكم بالذهاب إليها فهي طريقة للاسترخاء وطرد الأمراض، ويقصدها الكثيرون للعلاج من الأمراض وهناك نافورة بغاية الجمال.كينت ميداني
منطقة جميلة تستحق الزيارة، تحوي الكثير من دور السينما، والمرافق الخاصة بالأطفال، يمكنك التسوق أيضا فهناك محلات كثيرة وضخمة ومتخصصة في بيع وشراء الأدوات المنزلية، كما تضم محلات تحوي ماركات عالمية كبرى للملابس.يشيل جامع
ويتميز هذا الجامع بسقفه المصنوع من الذهب، وفيه نافورة رائعة، ويسمى أيضا بالجامع الأخضر، وهو من أجمل المساجد يضم المسجد متحفا للآثار الإسلامية التركية. وهناك عدة تحف وعملات ودروعلونا بارك، أنصحكم بزيارتها، وهي متنفس لمدينة بورصة، وهي عبارة عن حديقة كبيرة تضم حدائق ملاهي، وعدة مرافق للسياح، ومقاهي، ومطاعم، وهناك عدة أماكن مخصصة للمشي، كما يوجد فيها عدة دور للسينما ومراكز تسوق كبيرة.آس ميركيز
وهو مجمع تجاري ضخم، يقع على الطريق الواصل بين يلوا وبورصة، ويضم الكثير من المحلات التجارية الضخمة، والتي تبيع ماركات عالمية، وهناك أماكن مخصصة للأطفال والكثير من دور السينما.

ظافر بلازا
إذا كنتم من هواة التسوق، فعليكم بالتوجه إلى ظافر بلازا الذي يضم الكثير من المحلات التجارية التي تبيع مختلف الماركات، بالإضافة إلى التذكارات، كما يضم أيضا دور للسينما. اخترت لكم معلما مهما في بورصة، وهو كهف أي فايني وهو ثاني أطول كهف في تركيا، يحتوي في داخله على نهر، وهو يعود إلى آلاف السنين، وهو يستحق الزيارة فالطبيعة الساحرة تتجلى فيه.

جبل أولداغ
لا تغادر بورصة قبل زيارته وممارسة رياضة التزلج على قمته.

شلالات سياتابات
موقعها مميز، فهي تقع أسفل جبل الأولداغ، ويولدان سويا جمالا طبيعيا ملفتا وخصوصا بالأشجار الكثيفة التي تحيط به، وتشكل مكانا لمشاهدة طبيعة ساحرة.

الخيارات المتاحة في بورصة

بعض المناطق في بورصة لابد لكم أن تجربوا زيارتها، زيارة الجبل وتجربة التلفريك والاستمتاع بالمناظر الخلابة من أعلى، قوموا بالتسوق من المولات الكبيرة الموجودة في وسط المدينة، هناك العديد من البازارات التي تبيع كل ما يخطر لك. إذا كنت تحب المناطق التاريخية زورو القرية العثمانية، استمتعوا برؤية شلالات بورصة، لا تنس زيارة الشجرة التاريخية، وهي قريبة من الجبل. إذا كنت ترغب بزيارة حديقة للحيوان، فهناك واحدة في بورصة وفيها مختلف أنواع الحيوانات والطيور، هناك عدة مطاعم متميزة في بورصة منهم، مطعم كفتة يوسف وهو مطعم متميز، يقدم المشاوي والمأكولات التركية. مطعم حاجي دايخ، وهو يقع فوق الجبل، ويتميز بمأكولاته الشهية، اخترت اكم أيضا مطعم اسكندر بورصة، وهو يقدم المأكولات التركية والأوروبية.

المواصلات في بورصة

هناك الكثير من وسائل المواصلات العامة التي تمكنك من الوصول إلى أي منطقة في بورصة، وهناك مواصلات عند كل موقع سياحي، هناك عدة تسهيلات في المدينة، ففي المتاحف سيقدمون لك جهاز بسعر رمزي يساعدك في الترجمة لعدة لغات. لاتقلق في المطاعم من صعوبة التواصل مع طاقم المطعم، فهم إما يتكلمون لغتك أو يحملون قائمة طعام مترجمة إلى لغتك مع الصور، تتواجد الشرطة السياحية في أماكن تواجدهم وهي تخدمهم وتقدم المساعدة لهم، استمتع في تركيا بشراء المنتجات التركية المميزة سواء كانت مأكولات أو تذكارات أو ملابس وأحذية وفاكهة وبعض الشوكلا. هناك عدة سوبر ماركت منتشرة في كل مكان وتلبي احتياجاتك، أهم البرامج على الانترنت التي تفيدكم في زيارتكم برنامج، تستطيع تنزيله على الاي فون،  وعلى الأندرويد وهو Hotels Combined وهو برنامج متميز. المصروف اليومي في بورصة مكلف بعض الشيئ، فيجب عليك أن تصرف حوالي 150دولار لشخصين، وهي كافية للمواصلات، ووجبات الطعام، وبعض المشروبات، والمأكولات الخفيفة. و بورصة بلد رائع للسياحة، وتختلف عن مدن أوروبا القريبة منها، فهي تتميز بشعبيتها والأمن والأمان، وشعبها ودود ويحترم القادمين الجدد كانت أفضل تقرير عن بورصة.

قناة واتس اب عطلات