تمديد تاشيرة شنغن إن كنت في أحد الدول الاتحاد الأوروبي ودول الشنغن وإنتهت صلاحية الفيزا وتريد البقاء المزيد من الوقت في الشنغن، قم بطلب تمديد تاشيرة شنغن، عليك إتباع عدة خطوات لطلب تمديد التأشيرة.

تمديد تاشيرة شنغن

قم بالذهاب إلى أقرب قنصلية، إنسخ الفيزا القديمة بعد التأكيد بمكتب القنصلية لدول الشنغن، يجب أن يكون هناك أسباب شخصية أو مهنية تتعلق بالعمل الذي تريد إستكماله، أو أسباب طارئة إنسانية لاتسمح لك بالمغادرة أراضي دول الشنغن. عليك طلب التمديد الفيزا قبل موعد إنتهائها بفترة كافية لا تقل عن 72 ساعة، اكتب الأسباب الطارئة التي دفعتك لطلب التمديد التأشيرة في دول الشنغن، وأذكر فيها أن الأسباب غير متوقعة ولم تكن معروفة في البداية قبل عندما قدمت طلب التأشيرة الأول، أو أذكر أنها أسباب خارجة عن إرادتك. يجب أن لا يكون هناك أسباب أو ظروف متعلقة بك غير السبب الحقيقي الذي قدمت طلب تمديد تأشيرة شنغن بسببه، يتم تحديد مدة صلاحية التأشيرة، إذا كان الأمر يتعلق بحالتك الصحية، أو أن كنت تقيم بالمشفى للعلاج، و الوضع لا يسمح لك بالخروج و المغادرة رغم إنتهاء صلاحية التأشيرة.

الوثائق والأوراق المطلوبة لتمديد تأشيرة الشنغن:

  • عليك إحضار وثائق تبرهن على أسباب والأهداف الحقيقية التي بسببها تريد تمديد تأشيرة شنغن.
  • إحضار صور فوتوغرافية حديثة وواضحة و بمقاسات محددة توضع على يسار الأعلى من استمارة طلب التمديد الفيزا.
  • يجب أن لا يكون مضى على الصور أكثر من 180 يوم.
  • من أهم شروط التمديد التأشيرة وجود تقرير طبي وصحي من المراكز الطبية والصحية الداعمة و الممولة بشكل عام، أو  تأمين صحي شامل يغطي كل إحتياجاتك و مصاريفك الطبية الأزمة.
  • إحضار وثيقة سفر تكون مدة صلاحيه فيه لا تقل عن 90 يوم من تاريخ تقديم طلب تمديد الفيزا.
  • يجب أن يكون في وثيقة السفر صفحتين فارغتين أو أكثر.
  • يجب أن يكون إصداره في السنوات القليلة الماضية.

بعد الإنتهاء من تقديم الوثائق والمستندات الأزمة و المطلوبة يتم وضع ختم السفارة على وثيقة السفر لإثبات تقدم لبدء إجراءات طلب تمديد الفيزا الشنغن، إذا وضع الختم تكون قد أصبحت إقامتك في الدول الشنغن شرعية و  نظامية، في حال تم إلغاء الطلب تمديد الفيزا فتصبح إقامتك في دول الشنغن غير نظامية و غير شرعية، في حال تم إثبات سبب هام يوضح الضرورة الشديدة لتمديد الفيزا فعندها يتم تمديد الفيزا مجانا وتبقى قيمة الرسوم الجمركية 30يورو فقط.

قناة واتس اب عطلات