إذا كنتم تريدون معرفة أهم المعلومات حول حجز للمضاف في الجواز تابعوا قراءة المقال.

حجز للمضاف في الجواز

لكثير من الناس يضيفون أبنائهم إلى جوازهم عند السفر إلى بلاد أخرى، وشروط إصدار جواز سفر مع إضافة مرافقين أثناء طلب الإصدار أو التجديد وليس بعد الإصدار:

  • على ولي الأمر الحضور شخصيا أو حضور من يملك ولاية شرعية.
  • يجب عليكم تعبئة إستمارة تطلبون فيها إضافة مرافقين ومطابقة المعلومات المكتوبة، مع مايظهر على دفتر العائلة، ويجب التوقيع على ذلك من قبل الولي.
  • يجب عليكم إحضار شهادة الميلاد إذا كان طفلكم دون السنة.
  • يجب أن يكون المرافقين لصاحب الجواز مضافين بالحاسب الآلي لدى إدارة الأحوال المدنية.
  • يجب أن يكون عدد المرافقين لايزيد عن 4.
  • يجب أن لاتزيد أعمار المرافقين عن 15 سنة من الأبناء الذكور.
  • يجب عليكم عند استكمال الأوراق المطلوبة مراجعة إدارة الجوازات لاستلام جواز السفر.
  • إذا كنتم ترغبون بالسفر إلى تركيا فلم يرد أي تغيير على نظام التأشيرات، فيمكنم إضافة مرافق إلى الجواز لكن من الأفضل أن يكون الجواز مستقلا للأفراد، مع أنه لايوجد حالات منع دخول للمضافين إلى الأراضي التركية لكن هناك استحسان لاستقلال الجواز للأفراد.

صلاحية الجواز

كما يجب أن لاتقل صلاحية الجواز عن 6 أشهر عند الدخول إلى تركيا، هناك بعض الدول تشترط على المسافرين إليها وجود جوازات سفر مستقلة لكل شخص، وهي لاتعترف بتذكرة المرور فهي تعدها وثيقة لاتخول الدخول إلى أراضيها مثل دولة ماليزيا، حيث طلبت الفصل بين صاحبي الجواز والتابعين واستخراج جوازات سفر لكل مرافق. ويجب على من يمتلك تذكرة مرور مراجعة سفارة الدولة التي يرغب بزيارتها، لمعرفة أنظمة هذا البلد حيال الدخول إلى أراضيها. يأتي حرص هذه الدول إلى تنظيم الدخول إليها وعدم التعرض إلى أي إشكالات، لهذا أنصح عند تجديد الجواز إصدار جواز جديد مستقل لكل طفل وبالتالي جواز لكل طفل ودفع 20 دولار. إذا كان هناك أطفال غير مسافرين فيجب وضع اسمهم في خانة المرافقين الغير مسافرين لصاحبي جوازات المملكة العربية السعودية، فقد حثت المديرية العامة للجوازت في المملكة، المواطنين الراغبين في تجديد أو إصدار جواز سفر جديد بإصدار جواز لأطفالهم ومرافقيهم، حيث يصبح جواز سفر مستقل لكل فرد من أفراد الأسرة، وذلك بعدما تبين أن الكثير من المواطنين لجأت إلى إصدار جواز سفر لكل فرد وذلك عند التجديد، بسبب أن بعض الدول ترفض إصدار التأشيرات نظرا لكونهم
مرافقين ولايحملون جواز سفر مستقل، حيث أن نظام السفر في المملكة يسمح لأي مواطن إصدار جواز سفر خاص به وخصوصا من خلال خدمة أبشر التي يمكن عن طريقها إصدار جواز سفر لكل من يحمل هوية وطنية. ودعا إلى زيارة موقع الجوازات الإلكتروني للاطلاع على الإجراءات المطلوبة، ولايمكنك إصدار جواز جديد إذا كان جوازك غير منته أو أقل من سنة باقي على انتهائه، فخدمة أبشر توفر نموذج إصدار الجواز لاتنسى حمل الجواز القديم والرسوم المطلوبة.

قناة واتس اب عطلات