إن كنت تنوي السفر إلى حفر الباطن و مدينة الكويت، وتريد أن تعرف كم المسافة بين حفر الباطن و مدينة الكويت.

ماهي المسافة بين مدينة حفر الباطن ومدينة الكويت؟

تقدر المسافة بينهما حوالي 240 كيلو متر من حفر الباطن إلى مدينة الكويت، يمكنك الذهاب بالسيارة فالطريق سهل جدا وأمن وتكاليف أقل من تكاليف الطيران، إليك أفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في مدينة الكويت.

أبراج الكويت

من المعالم الحضارية المهمة والبارزة في الكويت، وتعتبر رمز مميز وجميل  لدولة الكويت و التي صمدت خلال حرب العراق، وسميت بعدها أبراج الصمود تتكون الأبراج من ثلاث أقسام أساسية، يوجد بها عدد كبير من المطاعم والمقاهي التي تقدم وجبات الغداء و العشاء والعصائر المتنوعة، كما يوجد قاعة واسعة للمناسبات والحفلات الخاصة.

برج  الحمراء

يزيد إرتفاع البرج عن 400 متر، مكون من أكثر من 80 طابق، حيث يعتبر أطول ناطحة سحاب في دولة الكويت، كما أنه أضخم مبنى في دولة الكويت تبلغ مساحته حوالي 24 ألف متر مربع، يتميز بتصميمه المعماري الرائع والفريد، تحوي الطوابق الأولى على مراكز تسوق فاخرة تضم أفضل الماركات والعلامات التجارية الشهيرة تحت سقف واحد، كما يوجد مقاهي  و مطاعم وأكثر من 9 قاعات سينما يحيط بالبرج حدائق جميلة ونوافير في الهواء الطلق.

المركز العلمي

يقع في الكورنيش في منطقة السالمية، تم إفتتاحه عام 2000 في أبريل، تم بناؤه على شكل شراع سفينة يوجد به عدد من قاعات الاستكشاف، وعدد من المواقف الترفيهية والعلمية، ومجمع سينمات بالإضافة إلى وجود متحف لصناعة السفن الذي يعرض عدد من السفن التي كانت تستخدم في التجارة قديما.

متحف الكويت الوطني

يقع في منطقة الشرق إفتتحه الشيخ عبدلله الجابر الصباح في قصره، والذي يعرض فيه الآثار الشعبية والتقليدية التي تمثل حضارة وبنية الكويت، يتكون المتحف من ثلاث مباني رئيسية، يضم فيها المكاتب الإدارية وقاعة محاضرات ومكتبة كبيرة ومسرح ومعرض للآثار القديمة ومعرض يعرض فيه بعض أعمال الفنانين الكويتين.

المسجد الكبير

تم إفتتاحه عام 1986 من أكبر المساجد في دولة الكويت، تقدر تكلفة البناء الإجمالية حوالي 14 مليون دينار كويتي تم تصميمه على غرار الطراز الأندلوسي من قبل المهندس المعماري محمد صالح مكتة الشهير، يتسع المسجد إلى أكثر من 13 ألف مصلي، يتميز على وجود فيه أطول مأذنة في دولة الكويت حيث يزيد إرتفاعها عن 74 متر.

سوق  المباركية

من أشهر وأهم الأسواق الشعبية في الكويت، يعود تاريخ السوق إلى ما يقارب 200 عام ستجد كل ما تحتاجه و تريده فيه، كما يمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية الجميلة منه بأسعار مناسبة جدا و معقولة.

قناة واتس اب عطلات