اجمل مدن سياحية في النمسا القلب النابض لأوروبا، والمليء بالثروات الحضارية والعمرانية والثقافية، أما السياحة في النمسا فيعجز اللسان عن وصفها فهي ملتقى الثقافات والفنون والجمال. وإذا كنت مستعداً لبدء عطلة مميزة برفقة العائلة فأنت في المكان الأمثل لقضاء أجمل الأوقات نظراً لآثارها العتيقة والمرتفعات الجبلية الخلابة حيث تصل نسبتها إلى 60% من المساحة الكلية لها وهذا الأمر جعل من عشاق الطبيعة والمغامرة يتوجهون إليها بدون أي تردد، حيث أن زيارتها لا تنحصر على موسم واحد فقط بل هي متاحة على مدار السنة تقريباً، إضافةً إلى تألقها بالموضة الذي جذب العديد من السياح وأصبحت السياحة في أوروبا من أهم الوجهات التي يختارها السائح أثناء سفره.

في مقالنا التالي قمنا بجمع أهم المدن السياحية في النمسا التي يمكنك التوجه إليها، وما هي أجمل المعالم التي تحتضنها لتضمن لنفسك رحلة ممتعة ومخطط لها بشكل دقيق ومميز.

 

 

أجمل 4 مدن سياحية في النمسا ننصح بزيارتها

توفر النمسا العديد من المدن الرائعة التي تتنوع فيها المعالم السياحية لتجعل كل من يزورها يقضي وقتاً مميزاً وممتعاً، إذ سترى فيها الجبال، الأنهار، السهول الخضراء، مراكز التسوق التي تقدم مجموعة كبيرة من أهم الماركات العالمية وأفضل المنتجات، ومن هذه المدن الرائعة ما سوف تتعرف عليه الآن.

 

• مدينة فيينا

مدينة فيينا موطن الجمال والطبيعة الخلابة التي تدخل للقلب السكينة والاسترخاء، حيث تعتبر من أجمل المدن في أوروبا لما تتميز به من متاحف وقصور إضافة إلى الحدائق المنسقة بشكل رائع، وهذا ما جعل السائح لا يمل من الزيارة إليها، كما أنها تعد من أكبر مدن النمسا والعاصمة لها، وقد اختيرت مدينة فيينا سبع مرات على التوالي كأفضل مستوى معيشي على مستوى العالم.

 

 

• مدينة زيلامسي

تعتبر زيلامسي من أجمل المدن الريفية الواقعة على ضفاف بحيرة زيل الزرقاء في النمسا، حيث يزورها الكثير من السياح سنوياً لجوها الرائع في كافة الفصول، كما أنها تشتهر بجمال طبيعتها بما فيها من جبال، شواطئ، بحيرات، وشلالات، لذا فهي المقصد الثاني بعد مدينة فيينا للسياح الذين يهتمون بقضاء عطلة لا مثيل لها، ولعشاق التاريخ لديكم فرصة لا تعوض لزيارة متحف ستادت في زيلامسي الذي يعد من أشهر المعالم السياحية في النمسا.

 

 

• مدينة كابرون

تعتبر مدينة كابرون من المدن النمساوية المميزة بمعالمها السياحية الرائعة التي تنوعت لتلبي جميع الأذواق، حيث ستجد فيها المعالم التاريخية العريقة مثل قلعة كابرون، وفي فصل الشتاء يمكنك التزلج على جبل كيتنشتاينهورن الذي يبقى الثلج فيه على مدار السنة، أما في فصل الصيف يمكنك الذهاب إلى جبال الألب الساحرة وزيارة البحيرات المجاورة لها.

 

 

• مدينة سالزبورغ

سالزبورغ إحدى المدن الرائعة في النمسا التي لن تكتمل رحلتك إن لم تزرها، وهي تعد رابع أكبر مدينة فيها والمميزة بمعالمها وعمرانها القديم الذي يحوي أجمل التفاصيل التي تجذب السائح، وما يزيدها جمالاً طبيعتها الساحرة حيث يحيط بالمدينة جبال الألب العالية، ومن أهم المعالم السياحية فيها قصر هيلبرون المعروف باسم قصر المتعة الذي يعود تاريخه إلى عصر النهضة وهو من أشهر القصور في النمسا الذي يعكس تاريخ المدينة.

 

 

أفضل فنادق النمسا

• فندق تاورن سبا

من أفضل فنادق النمسا من فئة 4 نجوم، الواقع في مدينة كابرون، يوفر كافة الخدمات التي يرغب بها كل مقيم حيث يضم 6 مطاعم ومقاهي يمكنك الجلوس والاستمتاع بأجمل اللحظات فيها، إضافة إلى منطقة سبا داخلية وخارجية أيضاً، كما اهتم الفندق بفئة الأطفال فقد خصص منطقة ترفيهية للأطفال تتضمن مسبح، غرفة خاصة، وملعب، مما حصل على تقييمات عالية جداً في كل من الموقع المميز، الخدمة الكاملة، والنظافة.

 

• فندق غراند

إذا كنت في مدينة فيينا وأردت قضاء عدة ليالي أنصحك بزيارة فندق غراند فيينا من فئة 5 نجوم، ذو التصميم الخلاب والراقي، حيث يمكنك السير على الأقدام من الفندق إلى دار الأوبرا وشارع التسوق الشهير خلال 3 دقائق فقط، وقد حاز الفندق على تقييم ممتاز بالنسبة إلى الخدمات، المرافق، الموقع، والنظافة.

 

• فندق راديسون بلو ألتستات

من أفضل فنادق النمسا من تصنيف 5 نجوم، يقع في وسط مدينة سالزبورغ في مبنى تاريخي عريق، قريب من المعالم السياحية في المدينة، وهذا ما ميزه عن باقي الفنادق، كما حصل على تقييمات ممتازة من حيث النظافة، طاقم العمل، والخدمات.