Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

هل قبول جامعه ليدز سهل، هذه الجامعة التي تعتبر من أشهر وأفضل الجامعات العالمية التي يرغب معظم الطلاب العرب والأوربيين الالتحاق للدراسة فيها، إذا كان هذا هو سؤالك فقط تابع معنا هذا التقرير، لتجد الإجابة ونتمنى أن ينال إعجابك.

لمحة عامة عن القبول الدراسي في جامعة ليدز

لكل الراغبين في البدء بالتسجيل في هذه الجامعة، فسيتمكنون من القيام بذلك عن طريق تسجيل طلباتهم في أشهر محددة ، وهي الشهر التاسع والشهر العاشر من كل عام لغالبية الأفرع العلمية والأدبية، وبعض الفروع يتم البدء بالقبول فيها في الشهر الأول والشهر الرابع من السنة.

نظام جامعة ليدز وقبولها

تتخذ جامعة ليدز النظام الدراسي الذي يعتمد على مبدأ الفصول الدراسية والتي يكون عددها ثلاثة فصول، كل فصل مؤلف من 3 أشهر وهي منظمة كالترتيب التالي:

  • الفصل الدراسي الأول، يبدأ هذا الفصل الدراسي من الشهر التاسع حتى الشهر الثاني عشر من السنة.
  • الفصل الدراسي الثاني، يبدأ هذا الفصل الدراسي من الشهر الأول حتى الشهر الثالث من السنة.
  • الفصل الدراسي الثالث، يبدأ هذا الفصل الدراسي من الشهر الرابع حتى الشهر السابع.

ملاحظة هامة جدا: يتواجد بعض الأفرع مثل فرع  الطب لها نظام أخر، و يجب أن تعلم أنه في حالة لم يتم قبولك في جامعة ليدز فبإمكانك في بعض الأحيان أن تستعيد كامل الرسوم المالية التي قمت بدفعها.

هل تدرك ما هي الرسوم المالية التي تحددها جامعة ليدز لقبولها الدراسي؟

تقدم جامعة ليدز الكثير من التسهيلات لقبولها الدراسي لكافة الطلاب الراغبين بالدراسة فيها مهما كانت جنسيتهم والبلد المتجهين منه، وتختلف قيمة تلك الرسوم حسب التخصص الذي ينوي الطالب دراسته، لكنها في الأرجح تتراوح من 8 آلاف جنيه إسترليني حتى 11 ألف جنيه إسترليني لكامل العام الدراسي، وفور إعلان الموافقة على طلب قبولك تقوم إدارة جامعة ليدز بإصدار وثيقة رسمية لقبولك، حتى تستطيع من خلالها البدء بإجراءات فيزا الدراسة خاصتك.

الآلية المعتمدة من قبل جامعة ليدز في قبول الطلاب وتقديمهم

إن أردت التقدم لهذه الجامعة فتستطيع هذا من خلال الآتي: من خلال التواصل مع مكتب خاص لخدمة القبول الجامعي UCAS، أو ما يعرف باسم مكتبUniversities and Colleges Admissions Services، أو تستطيع ذلك أيضا من خلال الاتجاه مباشرة إلى جامعة ليدز وأن تقدم طلب التسجيل بنفسك.

بعض الشروط المعتمدة لقبول جامعة ليدز

تتخذ جامعة ليدز القليل من الشروط والإجراءات التي تعتمد عليها في تشخيص قبولها، سنذكر لكم بعض منها: الحصول على درجة أولى جامعية مع الأخذ بعين الاعتبار أن لا يقل معدلها عن 6 درجات أو 7.5 درجات في فحص IELTS، كما يجب على الطالب النجاح في عدة فحوص اختباريه قياسية أو النجاح في المقابلة الخاصة إن وجدت.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.