باخرة القناطر الخيرية، إذا كنت تريد الذهاب في نزهة على باخرة القناطر الخيرية فإليك المعلومات التالية:

ماهي القناطر الخيرية واين تقع؟

القناطر الخيرية، هي إحدى المدن الواقعة في منطقة القليوبية في مصر، وتحديدا تقع عند المنطقة التي يتفرع فيها نهر النيل، ومن أهم ما يميز هذه المنطقة هو حدائقها الواسعة و منتزهاتها التي تبهر العين، وتقع القناطر الخيرية على بعد 20 كيلو متر من العاصمة القاهرة.

كيف تصل إلى باخرة القناطر الخيرية؟

عند وصولك إلى هذه المنطقة اتجه إلى شمال فندق كونراد، وسوف تجد أعداد كبيرة من القوارب التي يمكنك ان تستأجرها بالساعة لكي تأخذكم إلى القناطر الخيرية، ونحن ننصحك بأن يكون وقت رحلتك في وقت العصر، وسوف تدفع 50 جنيها مقابل الساعة.

معلومات عن باخرة القناطر الخيرية

باخرة القناطر الخيرية، هي من أكبر البواخر وهي إما أن تكون طابقين أو ثلاثة طوابق و تشتمل خدماتها على مطعم كبير، وهي تنقل الركاب من كوبري 6 أكتوبر على النيل أمام مبنى اتحاد الإذاعة و التليفزيون إلى القناطر الخيرية، وهي بالتأكيد تنطلق وفقا لمواعيد محددة للذهاب والعودة، ونحن ننصحكم بأن تأخذوا المواعيد من مركز الموقف وليس من صفحات النت.

ما هو سعر الصعود؟

يصل سعر الصعود إلى باخرة القناطر الخيرية 10 جنيه للفرد الواحد، ولديك أيضا الأوتوبيس النهري والذي ينطلق من ماسبيرو إلى القناطر الخيرية، وهو بطابقين والطابق العلوي هو في الهواء الطلق.

أنشطة مميزة في القناطر الخيرية

يوجد أمامكم الكثير من الخيارات، مثل ركوب الحنطور، أو الذهاب بجولة داخل المنتزهات الخضراء الرائعة، كما أنه بإمكانكم زيارة أهم الأماكن التاريخية، مثل قصر الملك فاروق، و الملك سعود. يمكنكم الذهاب في الجولة النيلية بالقارب، حيث تتعرفون على جزيرة العسل وما فيها من مناحل وكيفية استخراج العسل بكافة أنواعه، بعدها يمكنك تناول وجبة الغداء التي تشتمل على الفطير الفلاحي المصري، والجبنة المحلية. يمكنك زيارة جزيرة الشاي، حيث تجربون ألذ المشروبات الساخنة أو العصائر المنعشة بما فيها عصير المانغا الغني، هناك أيضا جزيرة الموز، حيث يمكنك مقابلة الفلاحين الذين يقومون بزراعة المحاصيل، بالإضافة لمشاهدة الشاليهات الخاصة بالفنانين العرب.