إذا كنت تريد أن تعرف ما هي افضل مناطق السكن في اسطنبول، تابع قراءة هذا المقال.

افضل مناطق السكن في اسطنبول

عند التخطيط لزيارة أي مدينة سياحية عليك التفكير بأي منطقة ستسكن، ومن المعروف أن أسطنبول هي أجمل مدينة تركية لإن فيها مئات الشقق والفنادق والتي تختلف بحسب أناقتها وفخامتها ومستوى الخدمة او حتى الأسعار لديها. فهنا يكون اختيار الفندق او السكن صعب شيأً ما على السائح، وهناك فئات من السياح منهم من يتلائم مع المنطقة التي يزورها، ومنهم من لا يتلائم معها، ولكل منطقة إيجابيات وسلبيات تتناسب مع فئة معينة من السياح، لذالك أخترت لكم عدة أماكن أهمها وأجملها في مدينة أسطنبول.

نبدأ بمنطقة السلطان أحمد

التاريخية المعروفة بمعالمها القديمة، تعد من أهم الأماكن التي يتردد إليها السياح في إسطنبول لأحتوائها على الكثير من الكنائس والجوامع والمعالم التاريخية والمناطق والحدائق والمطاعم، ومن أشهر معالم السلطان البازار الكبير والجامع الأزرق، وآيا صوفيا وتتميز أيضاً بتنوع الفنادق الراقية التي تناسب ميزانيات كثيرة، وهناك الكثير من المطاعم الجيدة ومن المعروف أنه لا يوجد حياة ليلية بعد الغروب، لذا قد يرغب سياح أسطنبول بالسكن في فنادق أسطنبول” السلطان أحمد”.

منطقة تقسيم

تعد من المناطق المفضلة لدى الكثير من السكان لوجود شارع الأستقلال الذي لا يتوقف عن الحركة ليلاً نهارا، وهناك العديد من المقاهي والمطاعم الجيدة المعروفة وتعد مركز نابض بأسطنبول تناسب جميع الأذواق والميزانيات، ولكنها تفقد بعضاً من الأمان بعد منتصف الليل لوجود الكثير من المتسولين في شوارعها والمقاهي الليلية، ولا يوجد فيها معالم تاريخية وتعتبر غالية نوعاً ما بالمقارنة مع مناطق أخرى، ويجب عليك أن تأخد تاكسي للتجوال بين المعالم السياحية.

منطقة أوتاكوي

تتميز هذه المنطقة بأطلالة فنادقها على جسر أسطنبول المعلق والبسفور، وهي أفضل خيار لمن يعشق البسفور وتعد من المناطق الراقية والهادئة، ولكن بعيدة عن وسائل المواصلات العامة لذالك عليك أن تعتمد على التاكسي للتجوال فيها، وتعد حديقة كافيه أولوس بارك من أهم أماكنها والفلل وأكشاك الكومبير.

منطقة كادكوي

تعتبر من المناطق الحديثة، وهي مليئة بالمطاعم والكافيهات ومحلات الأزياء والمولات، ويعد شارع بغداد من أشهر شوارعها ومعروفة أيضاً بمطاعمها ذات الجودة العالية، ومواصلاتها السهلة والهدوء وتنوع الأماكن والحداثة ولكنها بعيدة عن المعالم الشهيرة في أسطنبول. ريتشموند أسطنبول يعتبر من أفضل فنادق تركيا أسطنبول، ويعد الفندق الوحيد الذي يقع في شارع الأستقلال بحي تقسيم، ويعتبر أيضاً مركزاً للثقافة والترفيه والتسوق في أسطنبول.

منطقة شيشلي

منطقة راقية مفضلة للسكن لإنها بالقرب من محطة المترو، ويقع بها المول الذي يزوره أغلب من يذهب إلى أسطنبول “جواهر مول”.

منطقة نيسانتاسي

هي الحي الأوربي الفخم والهادئ في أسطنبول، تبعد عن تقسيم عشر دقائق تقريباً مواصلاتها مريحة تناسب الأشخاص الذين يرغبون بالماركات والسهر ليلاٌ، أسعارها مرتفعة جداً ويوجد بها الكثير من المطاعم والمحلات الفاخرة.

منطقة بيبك

تتميز المنطقة بالجمال الطبيعي لذالك تحظى بشعبية خاصة لدى السياح والزائرين، هي عبارة عن خليج في القسم الأوروبي لمدينة اسطنبول، تجد فيها أفخم المطاعم التركية التي تقدم أشهى الأكلات التركية والمطاعم على الطراز العثماني، وأهم وأفخم دور الأزياء التركية العالمية، بالمنطقة أيضاً أهم مطاعم الأسماك أشهرهم “مطعم بوسيدون” الذي يقدم أفخر وأميز أنواع الأسماك التركية، مثل: السلمون الأحمر، وطواجن السمك المميزة جداً، بجانب مراكز التسوق الراقية.

منطقة جيهانغير

تعتبر من أشهر أحياء أسطنبول التراثية والشعبية، وهو من أكثر الأحياء الممتلئة بالمقاهي والحانات، يمتاز الحي بالشوارع المتعرجة التي تميز الحي عن غيره وتعطيه الرونق الخاص به، تعد المنطقة من المناطق المميزة في تركيا يسكنها الكُتاب الأتراك والفنانين، تشتهر المنطقة بمحلات بيع التحف الثمينة والجواهر الفاخرة والحلويات التركية الفاخرة والحلويات العالمية، تسمح المنطقة بالإيجار لغير الأتراك خاصةً العرب.