هبة النيل، أم الدنيا والكثير من الأسماء التي اقترنت بإسم مصر على مر السنين، وبجولة فيها ستكتشف أن السياحة في مصر ليست زيارة للأهرامات الشامخة أو جولة على شاطئ الاسكندرية، بل هي قفز في التاريخ لرؤية انجاز السابقين من فن وأدب، ناهيك عن تعامل الشعب الطيب، ولا يمكن أن تبدأ رحلة زيارة لمصر دون أن تقوم بالسياحة في القاهرة، أيقونة مصر وعاصمتها الأبدية.

أفضل وقت لزيارة القاهرة:

يعتبر فصل الشتاء هو الموسم السياحي في القاهرة، حيث تكون قيمة الحجوزات ما بين 50 إلى 82 دولار للغرفة في الليلة الواحدة، ويعتبر شهر يناير هو الأكثر ازدحاماً في كل العام، فحجز الغرفة الأدنى فيه 82$ للغرفة، وقد يقفز المبلغ مرتفعاً تبعاً لزيادة التدفق السياحي.

لذلك أنصحك بالتوجه إلى القاهرة في أحد شهري أكتوبر أو فبراير، فكلاهما يتميز بالطقس اللطيف بعيداً عن الحرارة العالية، وأسعار حجوزات فندقية مقبولة تقارب 46$ لليلة الواحدة.

تجنب زيارة القاهرة في شهر ديسمبر فهو الأكثر ارتفاعاً لتكلفة الحجوزات والتي تصل في ارتفاعها إلى 106%، وذلك لكونه موسم الأعياد ورأس السنة، ويبدأ الارتفاع من 15 ديسمبر ويستمر حتى 2 يناير.

إن كنت ترغب أن تمضي عطلتك الصيفية في القاهرة فسوف تود أن تعلم أنه من بداية يوليو تصل الحجوزات إلى 70$ وتستمر حتى سبتمبر، أما الربيع فيكون لطيفاً حتى في تكلفته التي تقارب 46$ لليلة الواحدة.

 الطقس في القاهرة:

تتميز القاهرة بأنها مدينة الشمس والدفء مع درجات حرارة مرتفعة صيفاً، وتصل بالمتوسط إلى 37 درجة مئوية، ويكون شهر يوليو هو شهر الذروة وقد تتجاوز الحرارة فيه 37 درجة مئوية.

في حين الشتاء في القاهرة يكون لطيفاً مشمساً مع نسمات دافئة، بدرجات حرارة تدور درجاتها حول قيمة  17 درجة مئوية، أما الربيع فترتفع فيه درجات الحرارة بوتيرة مقبولة لتصل في مارس إلى 24 درجة مئوية، وتزداد في إبريل لتصل إلى 29 درجة مئوية.

أمطار القاهرة:

بلاد الشمس والدفء تملك شتاءاً ماطراً، وتكون ذروة الأشهر الماطرة في يناير، أما الربيع فيشهد بعض الهطولات المطرية المتقطعة، في حين صيف القاهرة مشمس دون أي إمكانية لتساقط الأمطار.

عزيزي إن حجزت في شهر يناير لاتنسى أن تأخذ مظلتك.