فلورنسا أيقونة ايطاليا الساحرة، مدينة التاريخ والصروح الخالدة، لا يمكنك التفكير بـ السياحة في ايطاليا دون أن ترغب بالمرور بين ساحات فلورنسا، فإن عزمت على السياحة في فلورنسا، لابد لك من تجربة السير في ساحة  Piazza del Duomo، والتأمل في جمال ساحة مايكل أنجلو البديعة، وتمازج القديم والحديث من العمارات بين طرقاتها البديعة.

افضل وقت لزيارة فلورنسا:

إن أردت أن تحظى بأفضل وقت في فلورنسا، فعليك أن تضع خطتك السياحية لتصلها في أوائل الخريف، حين يكون الطقس مازال دافئاً، وتكون أسعار الحجوزات أرخص بكثير، إذ أنه في هذه الفترة تكون تكلفة حجز الغرفة الواحدة لليلة الواحدة حوالي 115$، أي أنك في هذا الفصل توفر ما يقارب 30% عما ستتكلفه فيما لو زرت فلورنسا في شهر يوليو” تموز”.

وإن كنت ترغب فقط في تجنب الذروة السياحية والازدحام فتجنب أشهر الصيف، هذا الموسم الذي يبدأ من يونيو “حزيران” ويستمر حتى بدايات سبتمبر “أيلول” فتصل حجوزات الفنادق للغرفة الواحدة إلى 161$ في ذروتها.

في حين تعتبر الزيارة الأكثر توفيراً هي تلك التي تكون في شهر فبراير “شباط”، حيث تكون تكلفة الغرفة هي 85$ وسطياً لليلة واحدة.

كما يتوجب عليك تجنب مواسم الأعياد والمناسبات حيث ترتفع أسعار الحجوزات بمقدار النصف، وأكثر هذه المناسبات تكلفة هي:

  • مهرجان ” Festival di Mercantia” والذي يكون بين (6 إلى 16) يوليو، ويترافق بارتفاع أسعار الحجوزات بحدود 51%.
  • وطبعاً عليك تجنب موسم أعياد الميلاد واحتفالات رأس السنة، من (23 /12 وحتى 4 /1) والتي تترافق بارتفاع كبير يصل 73.5%.

كما يوجد في كل شهر مناسبة تمتد ليوم أو يومين تؤدي لزيادة طفيفة في الأسعار، لذلك تأكد أن زيارتك لا تتضمن مناسبة لا ترغب في حضورها وإنفاق مالك بسببها.

الطقس في فلورنسا:

ككل مدن ايطاليا، الطقس في فلورنسا مثالي طيلة العام يظهر جمال الفصل الذي يمر به، حيث تكون درجات الحرارة صيفاً مرتفعة بشكل واضح ولكن بدرجات معقولة تعادل 28 درجة مئوية، ويعتبر شهر يوليو هو أكثر أشهر العام حرارةً ويتميز بأيام مشمسة، وتكون درجة الحرارة فيه معادلة 32 درجة مئوية، هذا بالإضافة إلى أنه لا يوجد بشكل واضح ثلوج في فلورنسا، فـ شتائها ماطر وبارد ولكن بدرجات معقولة، إذ يبدأ فصل الشتاء من نوفمبر” تشرين الثاني”، وينتهي مع بدايات مارس”آذار” بمتوسط درجات حرارة 9 درجة مئوية وتكون أدنى الدرجات في شهر يناير، وتكون حالة الطقس مشمس إلى غائم في باقي الفصول مع درجة 15 مئوية كمتوسط لدرجات الحرارة.

 

أمطار فلورنسا:

لا يخلو مناخ فلونسا من بعض الهطولات المطرية والتي تكون بأعلى معدلاتها في شهر فبراير ونوفمبر.

وإن كنت تنوي زيارة فلورنسا في أكتوبر “تشرين الأول” فلا تنسى مظلتك.