إن كان هدفك التالي هو القيام بجولة طويلة من السياحة في سويسرا، فستبهر بروعة جبال الألب التي نحتت بأنهار الجليد، عدا عن روعة الأنهار والسهول، هذه الطبيعة التي ألهمت الكتاب والفنانين، ليبدعوا أروع ما عرفته البشرية من أدب.

متنقلاً بين جمال العاصمة السويسرية برن إلى سحر مدينة لوزان، ماراً بالعديد من المدن والقرى المتنوعة ثقافياً، ستجد روعة التناغم بين التقاليد مع ايقاع الحياة المعاصرة.

افضل وقت لزيارة سويسرا:

إن أفضل وقت للسفر إلى سويسرا بلاد السحر هذه، هو شهر نوفمبر، حيث ستبتعد عن أعداد السياح الهائلة التي تزورها والتي تبلغ ذروتها في شهر فبراير.

وطبعاً إن زرتها في شهر نوفمبر، فإضافة إلى تجنب الازدحام ستكون قد وفرت الكثير من المال، لأن تكلفة حجز الغرفة في شهر نوفمبر هو 103$ في الليلة الواحدة، وشهر إبريل هو شهر يتميز بالتخفيض فتكلفة حجز الغرفة بحدود 106$.

في حين يصل في موسم الثلوج من ديسمبر وحتى مارس إلى 140$، أما باقي أشهر الصيف بين يونيو “حزيران ” وأكتوبر فيكون سعر حجز الغرفة مابين (125-134)$.

الطقس في سويسرا:

سيهمك أن تعرف أن أكثر الأشهر دفئاً وشمساً في سويسرا هو شهر يوليو “تموز” فتصل درجة الحرارة فيه إلى (18) درجة مئوية، في حين الشهر الأبرد هو شهر يناير “كانون الثاني” فتكون أعلى درجة فيه (-4) مئوية.

إن كانت زيارتك لسويسرا بهدف التزلج فوق الثلوج، أو لتتختبر دفء المنازل التقليدية في قلب جبال الألب البيضاء، فتوجه إليها ما بين منتصف ديسمبر وحتى نهاية فبراير، أما للباحث عن جمال الطبيعة بعد شتاء قاسي فباقي أشهر السنة ستكون مثالية.

الأمطار في سويسرا:

تتربع سويسرا في قلب أوروبا قارة الأنهار ورئة الأرض، وتمتاز ببيئتها الجبلية العالية، لذلك عليك أن تتوقع هطول الأمطار على مدار العام.

تكون أكبر معدلات الأمطار وذروتها في يونيو، في حين أقل الهطولات المطرية في شهر ديسمبر، طبعاً لأنه موسم تساقط الثلوج.

مهما كان سبب زيارتك لسويسرا ، سواء كان لتجربة التزلج أم لرحلة طويلة في التلفريك، وحتى لو كانت بهدف التعرف على ثقافة أهلها

فالسياحة في سويسرا هي تجربة تحفر في الذاكرة.