هل تفكر في السفر وتسأل عن افضل الأوقات لزيارة ابها، إليك الجواب في هذا الموضوع.

افضل الأوقات لزيارة ابها

تعتبر مدينة أبها من أجمل وأشهر المدن في المملكة العربية السعودية، وموقعها النموذجي والمثالي على جبال الحجاز في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، جعل الكثير من السياح الذين قد تتجاوز نسبتهم ال 30% من كافة السياح المتجهين لاستكشاف السعودية يرغبون بزيارتها، وسنحدثك في هذا التقرير عن أفضل الأوقات التي ننصحك بها للقيام بذلك أنت أيضا.

لمحة بسيطة عن مدينة أبها وعن أهم ما يميز مناخها

تتصف هذه المدينة بشكل عام بجوها الدافئ على مدار العام، وهو مائل للاعتدال في معظم مناطقها، وهذه الميزة الرئيسية فيها التي تميزها عن باقي الأماكن والمناطق السعودية الأخرى المحيطة بها، وربما تتجاوز درجة الحرارة في أبها ال 35 درجة مئوية صيفا. فستعتمد أوقات زيارتك لمدينة أبها إلى حسب رغبتك وتفضيلاتك المناخية التي تميل إليها، فإن كنت من محبي الجو البارد فننصحك في زيارة مدينة أبها ابتداءا من الشهر العاشر حتى الشهر الخامس، فإن كنت من عشاق البرودة فستلاحظ أنه تعتبر هذه الأوقات من أفضل الأوقات التي ننصحك بالذهاب فيها، حيث ستبدو سلاسل جبالها ومناظرها الطبيعية بشكل جميل ومميز جدا تحت الأمطار الغزيرة وخلف ستار الضباب. أما إن كنت مائلا لمحبة فصل الصيف والأجواء الأكثر لطفا ودفئا، فإن شهر حزيران وشهر تموز وشهر آب هي الأشهر المثالية لك للقيام بذلك، مع العلم أنه في شهر آب ستقام في هذه المدينة اللطيفة العديد من الحفلات الممتعة وخاصة بالقرب من منتجع أبها الجديدة وفي جوار بحيرة السد الشهيرة. مع الانتباه إلى هذه الملاحظة الهامة وهي أن مدينة أبها تعرف بازدحامها اللافت والكبير في أشهر الصيف، حيث تصل أبها آنذاك إلى موسم ذروتها السياحي، وقد يزيد عدد السياح فيها من 250 إلى 300 ألف سائح متجهين إليها من باقي المدن السعودية الأخرى ومن مختلف أنحاء العالم، ولكن يبدأ الازدحام بالتراجع تقريبا من منتصف شهر آب حتى منتصف شهر أيلول، فإن كنت من عشاق الخصوصية أكثر فهذا الوقت الأنسب لك لتجربة متعة زيارتها.

ملاحظة هامة

في نهاية شهر تموز تبدأ الأرض بالإخضرار مع تواجد بعض زخات المطر الخفيفة، وتنتشر الكثير من أنواع الحشرات آنذاك، ولكن نهاية شهر آب سيصبح الجو أكثر صفاءا ولطفا وخاليا من الضباب وتختفي كل أنواع تلك الحشرات، وتوفر مدينة أبها السعودية كل الخدمات ووسائل الراحة والرفاهية المطلقة لجميع السياح والزوار في أي وقت كان. وهي تتمتع بطبيعة خضراء غاية في الجمال، تنتشر على أرضها عشرات البحيرات والسلاسل الجبلية والسهول ومزروعة بكافة أنواع الأشجار والنباتات، أما لكل السياح الذين يفضلون فصل الخريف الذي يعرف بامتداده من 21 الى 219 تقريبا في هذه المدينة فهذه فرصتكم لاستكشافها، مع الانتباه إلى أن أبها مليئة بنخبة من المولات والمراكز التجارية العالمية والمئات من الفنادق والشقق السكنية الفاخرة.