Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

من منا لا يرغب بخوض تجربة السياحة في دبي، أيقونة العمارة الحديثة ومدينة الرقي والأناقة، فقد أصبحت السياحة في الامارات العربية المتحدة وخاصة مدينة دبي مقصداً للأثرياء والمشاهير ورواد الأعمال، وذلك كونها أكثر الامارات العربية تقدماً وحداثة، فهذه المدينة المعجزة قد شهدت طفرة اقتصادية لا يمكن أن تتخيلها، حيث تحولت من مدينة بسيطة على أطراف الصحراء إلى معلم سياحي يجذب التطور السياحي، الاقتصادي والتكنولوجي، فمن برج خليفة إلى برج العرب مروراً بروعة جزر النخيل زيارة تلهب الألباب.

تكلفة السفر إلى دبي:

إن كانت رحلة السياحة إلى دبي من أولوياتك، فلابد أن تبدأ بوضع ميزانية السفر والرحلة، لتتمكن من التجول دون قلق، وبشكل عام يمكنك الإطلاع على تكلفة الحاجات الأساسية التالية:

تكلفة الإقامة اليومية في الفنادق بشكل وسطي تقدر بمبلغ 505 ريال سعودي، وهذا لحجز غرفة لشخص واحد.

في حين تكلفة وجبات طعامك اليومي تقدر وسطياً بمبلغ 167 ريال سعودي، أما تكلفة شراء زجاجة المياه ليوم واحد 345 ريال سعودي.

وبالتأكيد سترغب في التنقل بين المعالم المذهلة للمدينة أو التعرف على أسواقها وشواطئها، ومنه ستكون التكلفة الوسطية لوسائل النقل المتنوعة ما بين تاكسي، القطار السريع، الترام أو السيارة المؤجرة 39 ريال سعودي يومياً.

ولنشمل باقي التكاليف الإضافية ما بين نشاطات الترفيه التي تقدر وسطياً بمبلغ 57 ريال سعودي، مع إظهار لطفك وتقديرك للضيافة المميزة ببعض الإكراميات وليكن 7 ريال سعودي يومياً.

وطبعاً تكلفة الطيران تعتمد على الفترة التي ترغب بالسفر فيها وخطوط الطيران التي ستعتمد السفر عبرها، وطبعاً إذا بحثت جيداً ستجد بعض العروض الاستثنائية والتي يمكنها أن ترضيك.

إن لم تكن ترغب بالحساب وتقدير حاجتك من النقود اليومية، دعني أقوم بها عنك وأخبرك ما هي تكلفة سفرك إلى دبي بشكل عام

إن كنت تفكر بالسفر لوحدك أو مع عائلتك وربما مع أصحابك، فسيحتاج الشخص الواحد مبلغ 1080 ريال سعودي يومياً بشكل وسطي.

في حين تصل تكلفة تجربة السياحة في دبي لإسبوع للشخص الواحد مبلغ 7558 ريال سعودي، أما للراغب في السفر مع زوجته ليكتشفا روعة مدينة الموضة والأعمال، أو لمن يريد استكشاف المدينة مع صديق أو شريك في الغرفة، فسوف تكون تكلفة الإسبوع وسطياً 15118 ريال سعودي للشخصين.

إن راق لك وجودك في دبي ولم يسعفك الوقت للاستمتاع بكل معالمها، فستكون معرفة تكلفة قضاء شهر في دبي أمراً مفيداً، فهي تساوي وسطياً مبلغ 32395 ريال سعودي للشخص الواحد ، ومبلغ 64790 ريال سعودي لشخصين.

 التكاليف الإضافية في دبي:

طبعاً التكلفة الموضحة أعلاه غير ثابتة فهي تخضع للأسلوب الذي ترغب قضاء إجازتك فيه، وما الذي ترغب بالقيام به لذلك ومن تجربة مسافرين وسياح آخرين تمكنا من التعرف على بعض النفقات الإضافية:

إن لم تقم بالترتيب مع أحد معارفك المقيمين في دبي وإخباره عن وصولك فتوقع دفع 47 ريال سعودي لتكسي المطار، في حين ستدفع لتنقلاتك المعتادة عبر التكسي مبلغ 46 ريال سعودي، وللراغب بتجربة تكسي البحر فتوقع دفع 2.04 ريال سعودي.

يرغب الكثيرون في تذوق الخبز الفرنسي (3.57 ريال سعودي) في حين آخرون يبدأون بقطعة من الكعك وفنجان قهوة (25 ريال سعودي)، ولكن أكثر ما أوصى به الزوار هو سلطة السومو من مول دبي مع القليل من العصير (39 ريال سعودي)، أما تجربة شاي الليمون بالنعناع فتوقع دفع (16 ريال سعودي).

عند جولاتك في دبي سترغب بوجود خدمة الانترنت أينما ذهبت حتى لو توجهت لقلب الصحراء فاستعد للبقاء متصلاً بمبلغ 46 ريال سعودي ناقلا لأصدقائك كل الروائع التي تشاهدها عند زيارتك لمتحف دبي (3.06 ريال سعودي)، ولا تنسى أن تتذوق الشاورما (7.15 ريال سعودي) وتلتقط بعض الصور لها.

أبرز معالم دبي:

نثق بأنك قد رتبت جدولك السياحي وقررت ماذا تريد أن ترى في دبي، ولكن دعني أقدم لك بعض المعلومات في حال غاب عنك شيء، فمدينة دبي المذهلة تضج بالمعالم والأماكن المذهلة التي سترغب برؤيتها.

متحف دبي:

حتى تتعرف على سر جذب دبي لملايين السياح لابد أن تبدأ زيارتك لها من نقطة البداية، من المتحف، حتى تتعرف على تاريخ دولة الإمارات وعاداتها الاجتماعية، استكشف عمق الثقافة والتراث عبر رؤية حصن الفهيدي وراقب مراحل تطور المدينة من مركز صيد اللؤلؤ إلى عاصمة للاقتصاد العالمي.

مسجد الجميرة:

عند الوقوف أمام هذا المسجد سيسيطر على قلبك الورع أمام عظمة أكبر مساجد دبي، مسجد مفتوح للجميع ينقل رسالة الامارات في التسامح ويعزز قيم الإسلام، وبإمكانك زيارة المسجد ليلاً لتمتع ناظريك بأضوائه.

منصة مراقبة برج خليفة:

تحدى خوفك من المرتفعات وقم برحلة تصل لإرتفاع 828 متراً عن سطح الأرض أي ما يقارب علو 160 طابق فقط، ستصعد لقمة أطول مباني العالم لتتأمل جمال لا ينسى لمدينة فيها شيء من كل شيء، كل ما عليك هو حجز تذكرة مسبقاً.

نافورة دبي الراقصة:

للراغب في قليل من المرح عند مغيب الشمس فعرض مريح راقص على أنغام الموسيقى الكلاسيكية والعربية هو ما تحتاجه، روعة خيوط الماء الراقصة مع الموسيقى سيحفر في ذاكرتك.

جزر النخيل:

تعد زيارة لجزر النخيل أمراً غاية في الأهمية لروعته، حيث تشاهد عن قرب نمط حياة الأغنياء على هذه الجزر الاصطناعية المذهلة المصطفة كأوراق شجر النخيل.

 

النشاطات في دبي:

للراغب في المتعة والإثارة في دبي ستجد ضالتك، عبر مجموعة من الطرقات الوعرة والكثبان الرملية المخادعة، ستتمكن من قيادة سيارات الدفع الرباعي عبر هذه الطرقات مع تجربة للسيارات الرملية.

في حين التسوق متاح دائماً ولكن من أواخر نوفمبر وحتى أواخر فبراير سترغب في زيارة سوق السلع الرخيصة العالمي لتحصل على أفضل الصفقات وتبتاع هداية مميزة لكل من تحب.

لا تغتر بكون دبي في قلب الصحراء، فسوف تواجهك درجات حرارة مرتفعة صيفاً بنسمات باردة في قلب مول دبي حيث يوجد المركز الوطني للتزلج واستمتع بمشهد الثلوج الحقيقية وأشعر ببرودة تعدل مزاجك.

طبعاً يوجد الكثير بعد لتقوم به ففي دبي يوجد شيء من كل شيء في العالم.

معلومات تفيدك عن دبي:

قد تطمح بجولة منفردة دون أي دليل سياحي أو أي مرافقة لتتعرف على المدينة، لذلك عليك أن تنتبه للنقاط التالية:

  • تتألف مدينة دبي من 11 منطقة حيث تكون بعضها أكثر جذب سياحي من الأخرى.
  • الطقس في دبي حار جداً ورطب خاصة في أشهر الصيف، فالمناخ في هذه المنطقة شبه استوائي.
  • لمحبي الشواطئ ستكون الجميرة وجهة مثالية لكم، ولكن ستعشق كون الشاطئ قريب لك أينما كنت في دبي وبإمكانك الوصول إليه بسرعة لا تصدق.
  • في قلب مدينة دبي ستجد دبي الجديدة، وهي المنطقة التي تضم أكبر مركز تجاري في العالم بأكمله مع مجموعة كبيرة من الأسواق والمطاعم.
  • في دبي نظام نقل قوي وممتاز، من الترام إلى المترو، ولكن الأمر الشائع بين السياح هو استئجار سيارة تسهل عليهم التنقل بعيداً عن وسائل التنقل العامة.
  • إن أردت التوفير والتنقل عبر وسائل النقل العامة، أو أردت استئجار سيارة، فإبحث عن بطاقة nol لتحصل على خصومات مباشرة على استعمال وسائل التنقل ومواقف السيارات، وحسومات في سيارات الأجرة سوف تحصل عليها من محطات المترو الرئيسية.
  • العطلة الإسبوعية في دبي تمتد بين الخميس وحتى السبت.
  • لا تغتر بالتقدم لتتصرف بشكل غير لائق، فمع أن دبي في مصاف الدول الغربية من حيث التطور والخدمات، إلا أنها بلاد إسلامية تحكم بالأعراف والقانون، فانتبه إلى تصرفاتك.
Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.