Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

تزايد في الفترة الأخيرة عدد الدول التي تمنع لبس النقاب في أراضيها، وسنقدم لكم من مصادر موثوقة الدول التي تمنعه، والشروط بالتفصيل.

فرنسا

كانت فرنسا أول دولة أوروبية تحظر البرقع أو النقاب علناً، وقد بدأت في عام 2004، حيث نفذت حملة صارمة على الطلاب في المدارس الحكومية الذين يقومون بأظهار أو حمل أي شكل من أشكال الرموز الدينية، ولكن في أبريل 2011، ذهبت الحكومة إلى أبعد من ذلك عن طريق فرض حظر عام شامل على النقاب الذي يغطي الوجه، ويمكن أن تخضع النساء لغرامة 150 يورو، وأي شخص يجبر امرأة لتغطية وجهها سيقوم بدفع غرامة قدرها 30000 يورو.

بلجيكا

فرضت بلجيكا حظرها على النقاب في عام 2011، فهي تحظر أي لباس يحجب وجوه الأشخاص في الأماكن العامة، ويمكن حبس المرأة التي ترتدي الحجاب مدة تصل إلى سبعة أيام، ويتوجب على من أجبرها على اللباس دفع غرامة قدرها 1378 يورو، وقد أصدرت الحكومة القانون بشكل شبه إجماعي.

هولندا

في عام 2015، وافقت هولندا على حظر جزئي للنقاب، وهذا يعني أنه لا يمكن تغطية وجوه النساء في المدارس والمستشفيات ووسائل النقل العام، فهي لا تحظر تماماً ارتداء الحجاب في الأماكن العامة، ولكنها تمنعه في حالات محددة حيث يكون من الضروري رؤيتها، أو لأسباب أمنية.

إيطاليا

لا تفرض جميع مدن إيطاليا حظراً على النقاب، لكن في عام 2010 فرضت مدينة نوفارا قيوداً، ولكن لا يوجد نظام واضح بخصوص دفع غرامات، وفي بعض أجزاء من إيطاليا، حظرت السلطات المحلية ارتداء ملابس السباحة الإسلامية.

إسبانيا

هناك عدة أجزاء من كاتالونيا في إسبانيا تجظر النقاب، ففي عام 2013 ألغت المحكمة العليا في إسبانيا الحظر في بعض الأماكن، لأنه يحد من الحرية الدينية، لكن مناطق أخرى قد استمرت بالحظر بفضل حكم محكمة حقوق الإنسان الأوروبية لعام 2014 (ECHR) حيث يقر بأن حظر النقاب لا ينتهك حقوق الإنسان.

تشاد

تم منع النساء من ارتداء النقاب في تشاد منذ حدوث هجومين انتحاريين في يونيو 2015، وحظرته الحكومة بعد يومين، والعقوبة ستكون السجن، وحتى أنه رئيس الوزراء في حينها كالزيوب توعد بحرق النقاب.

الكاميرون

جاء حظر الكاميرون بعد شهر من تشاد، حيث تم حظر البرقع بعد التفجيرات الانتحارية التي قام بها أشخاص يرتدون النقاب، والحظر نشط  الآن في خمس مقاطعات.

النيجر

يحظر ارتداء النقاب في منطقة ديفا، وهي منطقة ضربتها جماعة بوكو حرام وهي نفسها داعش، واقترح الرئيس حظر ارتداء النقاب.

الكونغو برازافيل

تم حظر النقاب هنا منذ عام 2015 في الأماكن العامة “لمنع أي هجوم للإرهاب”.

تركيا

إن غالبية سكان تركيا من المسلمين، لكن حتى عام 2013، كانت هناك قواعد تمنع النساء من ارتداء غطاء الرأس في مؤسسات الدولة، أما الأن يمكن للمرأة ارتداء النقاب في كل مكان.

سويسرا

تم إقرار القانون في 1 يوليو 2016، ويمكن تغريم أي امرأة ترتدي النقاب ب 9200 يورو.

الصين

حظرت الصين ارتداء الحجاب كجزء من حملة قمع كبرى على ما تعتبره تطرف ديني في مقاطعة شينجيانغ الغربية، كما حظرت اللحى والأسماء الغير طبيعية، بالإضافة إلى أي رمز متطرف أخر، ويمنع إجبار الآخرين على ارتداء النقاب.

إن شينجيانج، المنطقة الواقعة في أقصى غرب الصين، هي موطن الأويغور، وهي جماعة إسلامية تواجه التمييز العنصري.

ألمانيا

قبل إعلان المستشارة ميركل بفرض حظر جزئي على البرقع، وافق المحافظون الحكوميون الألمان في أغسطس من هذا العام على جعله شرطاً قانونياً إظهار الوجه في الأماكن العامة، وفي ذلك الوقت قال وزير الداخلية توماس دي مايزيري أنه يجب إجبار النساء على إظهار وجوههم أثناء القيادة، وفي المدارس والجامعات وفي المناصب العامة وفي المحاكم.

بلغاريا

تم حظر النقاب في أكتوبر من عام 2016، من خلال إصدار قانون “حظر البرقع”، ووقال حزب يمين الوسط الحاكم إن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز الأمن القومي وضمان مراقبة أفضل.

الولايات المتحدة الأمريكية

أعطت الحق في ارتداء النقاب وهو محمي بموجب التعديل الأول للدستور الذي يضمن حرية الدين والتعبير.

كندا

في عام 2011، حظرت الحكومة الكندية على النساء المسلمات ارتداء البرقع في المعاملات الحكومية، ولكن فيما بعد تم إلغاء الحظر الذي فرضته الحكومة لأنه وجد أنه يقيد حرية الدين.

بريطانيا

المملكة المتحدة ليس لديها حظر على اللباس الإسلامي، ولكن حزب الجناح اليميني (UKIP) دعا منذ فترة طويلة إلى حظر الحجاب في بريطانيا.

روسيا

حظرت السلطات في منطقة ستراوبولك المتعددة الأعراق في روسيا ارتداء النقاب في المدارس الحكومية، وهو قرار أيدته المحكمة العليا في البلاد، وكان الحظر نتيجة لتوترات متصاعدة بين الروس والمسلمين من منطقة شمال القوقاز، وقيل إن الحظر يتماشى مع المبادئ الواردة في الدستور بشأن الطبيعة العلمانية للتعليم.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.