تفكر في السفر بواسطة شركة الطيران فلاي دبي وتتساءل عن رسوم الأمتعة في فلاي دبي؟، لا تقلق لقد قمنا بجمع معلومات شاملة حولها نقدمها لك في هذا المقال.

رسوم الأمتعة فلاي دبي

فلاي دبي هي شركة طيران عالمية جيدا جدا، تقدم خدمات عديدة ومتميزة في مجال الطيران والنقل الجوي السريع، كما تعتبر فلاي دبي الأفضل بين شركات الطيران الدولية والعالمية سواء كانت داخلية أو خارجية، أسست الإمارات العربية خطوط الطيران المميزة فلاي دبي للرحلات الجوية لتلبية الراغبين والعملاء بالسفر الآمن والمضمون والممتع. كما وضعت الإمارات قوانين وتدابير للحفاظ على  جودة الخطوط الجوية، وقوانين الوزن المسموح  فيه على متن الرحلات الداخلية والخارجية لكل شخص من العملاء، لضمان الحصول على أعلى نسبة من النظام والسلامة، تدير أعمال الخطوط من غرفة الثانية في المطار فلاي دبي الدولي، وتسعى بأن تبقى متفوقة على الشركات المنافسة لهم من أجل راحة زبائنها المسافرين بتكاليف مقبولة ومناسبة للجميع.

رسوم الأمتعة في المطار

يمكنك شراء وزن أمتعة إضافية عند السفر في خطوط فلاي الجوية، في حال زاد الوزن الذي تحمله عن الوزن المحدد وهو 24 كيلو الوزن المسموح فيه، الأسعار المعروضة هنا هي بالدرهم الإماراتي وتطبق عند سفرك من دبي، في حال السفر من مطارات أخرى ستطبق أسعار مختلفة بالعملة المحلية أو بعملة بديلة، قد يتم تطبيق رسوم المطار ورسوم الخدمات حسب التالي:

  • من المنطقة 1 إلى المنطقة 112 درهم.
  • من منطقة 2 إلى منطقة 152 رسوم تقارب 235 درهم  إلى منطقة 355 رسوم تقارب 495 درهم.
  •  من منطقة 4 إلى منطقة 153 رسوم تقارب 245 درهم  إلى منطقة 355 رسوم تقارب 23 درهم  إلى منطقة 4115 تقارب 123 درهم.
  •   من المنطقة 3 إلى منطقة 355 رسوم تقارب 340 درهم.

تختلف رسوم الأمتعة في فلاي دبي حسب نوع درجة الطيران التي قمت باختيارها للسفر على متنها، وتختلف الأوزان المجانية  المسموح بها التي تمنح لعملاء فلاي دبي، وتختلف الأمتعة وقياسها والمواد التي يسمح أخذها على متن طيران فلاي دبي، كما تختلف الإجراءات.

بالنسبة للدرجة السياحية

يسمح لركاب الدرجة السياحية أخذ أوزان تصل إلى 25 كيلو غرام مجانا لكل شخص من الركاب، في حال كنت تحمل وزن إضافي فوق 25 كيلو ستدفع رسوم لكل 5 كيلو إضافية رسوم تقارب 100 درهم، يمكن أن تصل وزن الأمتعة الإضافية إلى 40 كيلو غرام على شرط أن تضع الأمتعة في حقيبة واحدة.

أما درجة رجال الأعمال

يسمح لركاب الدرجة رجال الأعمال أخذ أوزان مجانية تصل إلى 30 كيلو غرام لكل شخص من الركاب، في حال كنت تحمل وزن إضافي فوق 30 كيلو ستدفع رسوم لكل 5 كيلو إضافية رسوم تقارب 100 درهم إماراتي، يمكن أن تصل وزن الأمتعة الإضافية إلى 40 كيلو غرام. يسمح لركاب الدرجة رجال الأعمال أن تضع في حقيبتين منفصلين، لكن في جميع الدرجات لا تسمح بحمل أمتعة إضافية في حال لم تتوفر مساحة كافية على متن الرحلة، في بعض الأحيان يكون وزن الأمتعة المسموح به مشمولاً ضمن أسعار التذاكر. يمكنك أن تحجز على متن الخطوط دبي للطيران إلى أكثر من 55 وجهة سفر حول قارات العالم، بالإضافة إلى المدن الرئيسية القريبة في الشرق الأوسط ومدن عربية.