تعتبر المانيا واحدة من أكبر الدول الاوروبية وأجملها حيث يزورها كل عام أعداد كبيرة من السياح لقضاء العطلات، وشهر العسل، والعمل أو الاستثمار، والدراسة، والعلاج. وهي تمتلك العديد من المدن الغنية بالمعالم السياحية البارزة، والمباني ذات الطابع المعماري الراقي، والأنيق، فمن أهم مدنها العاصمة فرايبورغ، وهي مدينة ذات طبيعة خلابة، تقع على سفوح الغابة السوداء، ومعناها بالإنجليزية القلعة الحرة. تشتهر فرايبورغ بزراعة أنواع نادرة من العنب، وتشكل حقول العنب في فرايبورغ صورة إبداعية، حيث تجمع بين صفات المدينة والقرية، وما يميز هذه المدينة أنها تقدم المتعة للزوار خلال جولة السياحة في المانيا في أي وقت. ففي فصل الشتاء يستمتع السياح بممارسة الرياضات الشتوية، وفي فصل الصيف يمكن للسياح ممارسة عدد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الدراجات الهوائية، وتستطيع على مدار العام ركوب تلفريك فرايبورغ الذي يعد أطول تلفريك بألمانيا، حيث يصل طوله إلى 3600 متر، وتستغرق رحلة الصعود 20 دقيقة، فلا تضيع فرصة ركوبه لأنه يوفر إطلالة رائعة على المدينة، فتستطيع من خلاله مشاهدة المناظر الخلابة للمدينة، وتعتبر هذه الوسيلة للصعود إلى قمة جبل “شاو إنس لاند” مريحة، وصديقة للبيئة.

 

أنشطة يمكنكم القيام بها في تلفريك فرايبورغ

• صعود إلى البرج

إن كنتم من عشاق الأماكن المرتفعة، يمكنكم الصعود إلى قمة البرج كي تتمتعوا بالإطلالة الرائعة على الغابة السوداء، وأسطح الأكواخ الخشبية.

 

 

• التقاط الصور

يمكنك التقاط أفضل الصور التذكارية لمناظر الجبال، والغيوم القريبة، ومياة البحيرات المتلألئة من قمة البرج، لتحتفظ بها كذكرى تشعرك بالفرح كلما نظرت إليها، وتعيد لك ذكريات رحلة السياحة في فرايبورغ.

• الاسترخاء

يمكنكم أخذ جولة مثيرة وممتعة في أطول تلفريك في مدينة فرايبوغ، ومشاهدة جمال الطبيعة التي صنعها الخالق من الأعلى، ومحاولة الاسترخاء بعيداً عن ضجيج العالم، وعند الوصول إلى 1200 متر سوف تحظى بأجمل الإطلالات التي تتجلى فيها المناظر الطبيعية الساحرة لمدينة فوايبورع، والشريط الأزرق الضبابي لقمم جبال فوج الفرنسية، ووادي الراين.

 

 

• زيارة كاتدرائية فرايبورغ

إن كنتم من عشاق الأماكن التاريخية والأماكن المقدسة، ننصحكم بزيارة كاتدرائية فرايبورغ، وهي بمثابة برج الكنيسة القديم الرملي الأحمر، والذي يعرف بأنه من أجمل الأبراج على مستوى العالم.

 

 

• التجول في المنطقة

تستطيع ملامسة الطبيعة من خلال المشي على العشب، والجلوس تحت الأشجار، واستكشاف هذا المكان الرائع الذي يحتوي الكثير من المفاجأت.

 

أوقات العمل

من يناير إلى يونيو: 9 صباحاً – 5 مساءً.

من يوليو إلى سبتمبر: 9 صباحاً – 6 مساءً.

من أكتوبر إلى ديسمبر: 9 صباحاً – 5 مساءً.

 

أسعار الدخول إلى تلفريك فرايبورغ

الأشخاص الكبار: 12 يورو تقريباً ذهاب وعودة.

الأطفال من عمر 6-15: 7.50 يورو تقريباً ذهاب وعودة.

 

أفضل الفنادق القريبة من تلفريك فرايبورغ

فندق كولومبي

من أفضل فنادق فرايبورغ، ذات التقييم الممتاز من فئة الـ 5 نجوم يقع على بعد حوالي 15 دقيقة سيراً على الأقدام من موقع التلفريك.

خلاصة تقييمات الزوار العرب

حاز هذا الفندق على أعلى التقييمات فهو يقدم خدمات رائعة، وغرف أنيقة، وإطلالات رائعة على المدينة.

فندق انترسيتي

من افضل فنادق المانيا فرايبورغ ذات التقييم الجيد جداً من فئة الـ 3 نجوم، يقع على بعد 10 دقائق بالسيارة تقريباً عن موقع التلفريك.

خلاصة تقييمات الزوار العرب

أحب الجميع هذا الفندق لخدماته المميزة، وغرفه المريحة، والواسعة، ولكن هناك صعوبة في إيجاد المواقف في بعض الأوقات.