Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

تختلف قوانين كل دولة بخصوص جلب الأدوية الخاصة لكل مسافر، لذا يتوجب على كل مسافر مراجعة السفارة، ولكن في المقابل هناك قوانين عامة تشترك فيها أغلب الدول المتعلقة بهذا الموضوع، ويجب عليك معرفتها.

نبذة عامة

يجب على المسافرين حمل أدويتهم معهم عبر الحدود الدولية لعلاج المشاكل الصحية المزمنة أو الخطيرة، ومع ذلك فإن كل دولة لديها إرشاداتها الخاصة حول الأدوية القانونية، يمكن اعتبار الأدوية التي يتم وصفها بشكل شائع على أنها مواد غير مرخصة أو خاضعة للرقابة في بلدان أخرى، على سبيل المثال: في اليابان تعتبر بعض أجهزة الاستنشاق وبعض أدوية الحساسية والجيوب الأنفية غير قانونية، كذلك  الإمارات العربية المتحدة لديها قوانين صارمة حول هذا الموضوع.

وبسبب اختلاف القواعد من بلد إلى آخر، يمكن أن تكون هناك عواقب وخيمة إذا انتهكت قوانين البلد الذي تزوره، ويمكن أن تتراوح هذه العواقب من مصادرة الدواء إلى عقوبات صارمة، بما في ذلك السجن بتهمة الاتجار بالمخدرات، لتجنب المشكلات المتعلقة بالأدوية أثناء سفرك، اتبع هذه النصائح من قبل أن تذهب:

1. راجع سفارة البلد التي ستزورها أو تمر بها، للتأكد من السماح بأدويتك في ذلك البلد.
2.يجب أن تدرك أن العديد من الدول لا تسمح سوى بجلب أدوية معينة لمدة 30 يومًا، وتطلب من المسافر حمل وصفة طبية أو شهادة طبية.
3.إذا تم حظر الدواء الخاص بك، تحدث مع مقدم الرعاية الصحية لتتعرف على العلاج البديل المسموح به لدى وجهة الزيارة، واطلب من طبيبك كتابة رسالة تصف حالتك وخطة العلاج.
4.توفر الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات (INCB) معلومات عامة عن اللوائح، للمسافرين الذين يحملون أدوية مصنوعة من مواد خاضعة  للرقابة.
5.قم بتحديد موعد مع أخصائي للحصول على اللقاحات والأدوية اللازمة قبل 4 إلى 6 أسابيع على الأقل من مغادرتك.
6.إذا كنت تخطط للذهاب لأكثر من 30 يومًا، تحدث مع طبيبك حول كيفية الحصول على ما يكفي من الدواء لرحلتك.
7.إسأل طبيبك عن أي تغييرات في تناول الدواء بمجرد أن تكون في منطقة زمنية مختلفة، يجب أن تؤخذ الأدوية وفقاً للوقت منذ الجرعة الأخيرة، وليس في الوقت المحلي.
8.إسأل عن كيفية تخزين الدواء بأمان وتحقق مما إذا كان يحتاج إلى تبريد، ضع في اعتبارك أن درجات الحرارة القصوى يمكن أن تقلل من فعالية العديد من الأدوية.
9.أحضر معك ما يكفي من الدواء.
10.احتفظ بالأدوية في عبواتها الأصلية.
11.إحضار نسخ من جميع الوصفات الطبية، بما في ذلك الأسماء العامة للأدوية.
12. اترك نسخة من الوصفات الطبية الخاصة بك في المنزل مع صديق أو قريب في حالة فقدان نسختك أو الحاجة إلى إعادة الشراء.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.