إن أحببت معرفة الكثير من المعلومات الجيدة والهامة عن مدينة هانزو، فقط أكمل معنا تقرير هانزو، ونرجو أن ينال إعجابك.

أين تقع مدينة هانزو؟

تعد مدينة هانزو من أجمل المدن الصينية، وتقع تحديدا في نهاية خليج خانجو الشهير إلى الغرب قليلا منه بالقرب من نهر تشيان تانغ ذائع السيط، الذي يوجد في جنوب الصين طما، تعد مدينة هانزو العاصمة السيحية والسياسة لمقاطعة جيجيانغ التي تتبع لها إداريا في شانغ شانغ، تتميز هذه المدينة بطبيعتها الجميلة وتنوعها الثقافي الغني بالحضارات.

ماهي آلية الوصول إلى مدينة هانزو؟

بحس تقرير هانزو الأفضل تستطيع الوصول إلى هانزو بسهولة بالغة من خلال الكثير من طرق المواصلات الحديثة والعصرية مثل القطارات السريعة، حيث أنك يمكنك استقلال أحدها من مدينة شنغهاي التي تبعد حوالي ساعة واحدة تقريبا عنها، أما إن أحببت استقلال الباص فيمكنك ذلك أيضا مع العلم أن ذلك سيتطلب وقتا أطول، ومدينة شنغهاي تبعد حوالي ساعتين ونصف عنها آنذاك. وبالنسبة لباقي المدن الصينية الأخرى مثلا مدينة شاوشينغ تفصلها عن هانزو مسافة أقرب وهي ساعة واحدة فقط، وعن مدينة إييو التي تعتبر أكبر المدن التجارية الصينية حوالي 55 دقيقة تقريبا، ويمكنك استقلال الباص إليها من مدينة نينغبو لتصل في غضون ساعتين.

هل تود أن تعلم ماهي طبيعة مدينة هانزو ومناخها؟

تعتبر هانزو من مدن الصين الجبلية في غالبية تضاريسها وأراضيها الوعرة، ومن أبرز جبالها وأشهرها جبل تيانمو الذي يعرف بعلوه الشاهق، حيث يرتفع مايقارب أكثر من 1000 متر تقريبا عن مستوى سطح البحر، ويوجد في هانزو بالإضافة إلى الجبال سلسلة كثيرة من التلال والهضاب حتى أنها تشكل حوالي 66% من مساحة أراضيها الكلية. بينما تشكل السهول أقل من ذلك لتبلغ نسبتها حوالي 27%، ومن المؤكد أنه تنتشر في أرجائها بعض الأنهار والبحيرات والمسطحات المائية، لكن بنسبة قليلة تصل حتى 8%، ويغلب على معظم جوها الطبيعة المناخية شبه الإستوائية المحملة بالهواء الصحي والمنعش.

أهم مميزات مدينة هانزو للصينية

تشتهر مدينة هانزو بانتشار عدد كبير وهائل من حقول الشاي على أراضيها، فتتميز منذ آلاف السنين بتقديمها أفضل أنواع الشاي الأخضر الذي ليس له مثيل في كل الصين، ويعد من أفخر الأنواع وألذها، ويعود تاريخ بدئها بزراعته إلى القرن الرابع عشر .وعملت بجهد منذ ذلك الوقت على تحسن آلية صنعه وتطوير إنتاجه وزراعته، وتبلغ مساحة حقل الشاي الواحد 335 هيكتار وتزيد عن ذلك في بعض الأحيان، ذو أوراق ناعمة وصغيرة لتعكس أفضل جودة ونوعية على الإطلاق، وكلما اقتربت زراعته من البحيرة الغربية للمدينة زاد إنتاجه.

ماهي أشهر المعالم السياحية في هانزو؟

البحيرة الغربية

هي من أجمل معالم المدينة الطبيعية وتبلغ مساحتها 5.66 كم²، ويحيط بها الكثير من الحدائق الجميلة والغابات وأزهار اللوتس العطرية، كما يمكن للزائر الإستمتاع بها عن طريق أخذ جولة في القارب داخل هذه البحيرة اللطيفة وكونها معلماً سياحياً، يقام حولها الكثير من المهرجانات والنشاطات، كما يوجد فيها متحف الشاي الأخضر الذي يعكس ثقافة الشاي وطقوسه.

مدينة الماء

تقع مدينة الماء جنوب مدينة هانزو بالقرب من مثلث مدن شنغهاي ونانجينغ وخانجو، وتبلغ مساحتها ما يقارب72 كم²، وتعود بقدمها إلى مايزيد عن 1000 سنة قبل الميلاد، وتضم المدينة نهراً يمر في وسطها لهذا سميت بمدينة الماء، كما يمكنك الذهاب برحلات ممتعة إلى المغارة المائية عبر ممر مائي يمر من تحت الأرض وهو آمن جدا.

جسر خليج هانزو

يعتبر من أشهر وأهم معالم الصين عامة وهانزو خاصة، وكذلك أكبر جسر فوق البحر في العالم ويبلغ طوله مسافة 100كم، وتم افتتاحه في الأول من شهر أيار(مايو) عام 2008، وهو القناة الذهبية للمقاطعة، حيث يربط مقاطعة شنغهاي وجيجيانغ ببعضهما بشكل متكامل، ويختصر المسافة الزمنية ما بين نينبغو وشنغهاي.

البحيرة الغربية

منطقة سياحية تحيط بها الجبال من ثلاث جهات، تحتوي على الكثير من المناظر للطبيعية الجذابة، كما أن لها أثرا تاريخيا عميقا وقيما عند الصينيين منذ القدم، ويمكنك أن تجد فيها ثلاث أبراج حجرية علي شكل كرة مجوفة ذات شكل بهر تعكس منظرا خياليا عند قيامك بإشعال الشموع في داخلها، حيث تبدو ظلال تلك الأبراج في البحيرة الغربية كهلال القمر على سطحها.

باغودا ليوخه

بنيت عام 970 م، تتكون في الداخل من 7 طوابق متناسقة، وتتكون طوبقها في الخارج من 13 طابق يصل ارتفاعها حتى 59,89 متر، تطل على جانب نهر تشيان تانغ أو كما يسمى سيخو.

أهم المطاعم التي ننصحك بتجربتها في مدينة هانزو

بحسب تقرير هانزو يوجد تشكيلة واسعة من أفخم المطاعم العالمية فيها ومن أفضلها المطاعم الهندية والتركية، حتى أنك ستجد سلسلة من المطاعم الإيطالية التي تحضر أشهى أنواع البيتزا الساخنة بمختلف النكهات وذات أسعار معقولة تناسب جميع الحالات المادية للزوار، كما يوجد في هذه المدينة نخبة من أروع المولات والمحلات التجارية التي تتخصص ببيع أرقى أنواع وماركات الملابس العالمية لأفضل شركات التجارة الأوربية. وتضم المئات من المنتجعات الصحية تحت إشراف أخصائيين عالميين مشهورين، وبالنسبة لمكان إقامتك فلا يوجد أي مشكلة نهائيا ولا داعي للقلق والبحث الطويل عنه، فأنت ستجد الكثير من الفنادق المريحة والهادئة التي توفر كل وسائل الإقامة والرفاهية التي تتمنى الحصول عليها، ومن أشهر تلك الفنادق فندق كانتون.