Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

سنقدم لكم موسوعة شاملة عن آيسلندا، بحكم أن هذا البلد لا تتوفر معلومات وفيرة عنه، فأليكم الكثير من المعلومات الهامة التي يتوجب عليكم معرفتها قبل السفر وبعدها.

مميزات آيسلندا

تتميز آيسلندا بسياحة فريدة من نوعها، تسمى السياحة البركانية حيث يتم تنظيم رحلات لرؤية الفوهات البركانية التي يتدفق منها الحمم، وهي بمثابة ينابيع ماء حار تتفجر قممها كل أربع إلى ثماني دقائق، وسترى الينابيع الحرارية السطحية في كل مكان، وفي الجهة المقابلة سترى أيضا الجليد، فهي تشتهر كذلك بالجبال الجليدية والبحيرات الغريبة، وتعتبر الجولات إلى الأنهار الجليدية بواسطة عربات الثلج، أو سيرًا على الأقدام أو على ظهر مهر آيسلندي صغير، جزءًا لا يتجزأ من الرحلة إلى آيسلندا.

اللغة الرسمية

اللغة الرسمية هي الأيسلندية، ويتم التحدث باللغة الإنجليزية والدنماركية على نطاق واسع.

أفضل وقت لزيارة آيسلندا

الصيف معتدل فيها بينما يعد الشتاء إلى حد ما بارد، ولكي تتمكن من رؤية الشفق القطبي الملون، يجب أن تزورها بين شهري نوفمبر وفبراير، وفي يونيو ويوليو هناك ما يقارب 24 ساعة نهار في ريكيافيك، بينما في الجزء الشمالي من البلاد الشمس بالكاد أن تراها.

يمكن أن تكون الرياح قوية في بعض الأحيان، وقد تتعرض المناطق الداخلية لعواصف ترابية، أما الثلوج ليست شائعًة كما يوحي اسمها، ومع ذلك فإن الطقس متقلب للغاية في جميع أوقات السنة، وفي ريكيافيك قد يتساقط المطر وتسطع الشمس ويتساقط رذاذ الثلوج في نفس اليوم، لكن الهواء فيها نظيف وخال من التلوث.

التأشيرة

تعتبر أيسلندا من دول الشنغن لذا يجب استخراج فيزا شنغن، والاتصال بالسفارة للتحقق من متطلبات التأشيرة لأيسلندا، وتأشيرة شنغن: مجانية للأطفال دون سن 6 سنوات، وتبلغ 35.00 جنيه استرليني للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من  6-12 سنة، كما تبلغ 53،00 جنيه استرليني لجميع الأطفال والبالغين الآخرين، وتأشيرات شنغن صالحة لمدة أقصاها 90 يوماً، وقد تستغرق عملية الحصول على التأشيرات عادةً  15 يوماً من تاريخ استلامها في السفارة، وفي بعض الظروف يمكن أن تستغرق 60 يومًا، ويجب على مقدمي الطلبات للحصول على تأشيرة شنغن تقديم ما يكفي من الأموال لتغطية إقامتهم، أما بالنسبة لتمديد الإقامة، لا يمكنك عادةً تمديد تأشيرة شنغن إلا إذا كان لديك سبب ضروري، أو لأسباب إنسانية تمنعك من مغادرة الإقليم، ففي هذه الحالات تحتاج إلى الاتصال بمديرية الهجرة لإصدار خطاب يبرر الحاجة إلى تمديد التأشيرة.

الأماكن السياحية

البحيرة الزرقاء
تعتبر البحيرة الزرقاء Blue Lagoon مثالية لقضاء وقت ممتع، وتقع البحيرة في قلب المناظر الطبيعية وهي شبيهة بالقمر، حيث سترى حقول الحمم البركانية التي تشتهر بالمياه الصحية والحرارية الغنية بالمعادن، والتي جعلت منها واحدة من أكثر المواقع زيارة في أيسلندا.

اكتشاف بحيرة ميفاتن Myvatn

يمكنك اكتشاف المناظر الطبيعية والغريبة، ابتداءً من التشققات الطينية والفقاعات، إلى الحفر البركانية والطيور المائية، وتعد حمامات Myvatn Nature القريبة من شمال آيسلندا مماثلة لبحيرة Blue Lagoon، وهي بحيرة طبيعية يتم تدفئتها بالطاقة الحرارية الأرضية.

منطقة Westfjords
هي موطن لبعض القرى الأكثر هدوءاً في البلاد، وتجدر الإشارة بوجه خاص إلى Latrabjarg، وهي أقصى نقطة في أوروبا، وعلى ارتفاع 400 متر (1،312 قدم).

المشي لمسافات طويلة
يعد المشي في آيسلندا أمر رائع جداً، حيث يمكنك التجول من حديقة Skaftafell الوطنية إلى منطقة Westfjords، ومن المرتفعات إلى شبه جزيرة Snæfellnes.

تعرف على الحياة الآيسلندية
يمكنك زيارة المتحف الشعبي الجميل في قرية Skogar الصغيرة، حيث سترى المباني التاريخية والحرف اليدوية والأدوات والمعدات القديمة، ويمكنك بعد ذلك أخذ نزهة على أحد الشواطئ الرملية السوداء القريبة على الساحل الجنوبي.

الشفق القطبي
يمكن رؤية الأضواء الشمالية من سبتمبر إلى منتصف أبريل، حيث أن أنماط الضوء المتوهجة والمتغيرة باستمرار، تتم بواسطة جسيمات مشحونة كهربائياً.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.