تمتد شواطئ ازمير على مسافة طويلة لتشكل المدينة الميناء الأبرز لتركيا في القسم الآسيوي منها، حيث عرفت المدينة بجمال طبيعتها، وروعة شواطئها، مما جعلها تحمل لقب “عروس بحر إيجة” و “لؤلؤة البحر”، هذه الألقاب التي حملتها كانت كناية عن مكانتها البحرية والتجارية والجمالية.

وقد مثلت المدينة خلال الفترات السابقة إحدى أهم نقاط الجذب السياحي في تركيا، وبقيت تلقى الاهتمام لعقود طويلة بفضل طبيعتها الساحرة، ومعالمها التاريخية، والمراكز الثقافية والحضارية المميزة وذات الصيت الغني، إلا أن ما يميزها عن باقي مناطق تركيا هو شواطئها الساحرة، فهي مقصد للكثير من السياح والعوائل، وعلى وجه الخصوص الأزواج، الذين يأتون إليها ليقضوا أجمل أيام شهر العسل على شواطئها الهادئة الساحرة الجمال.

 

افضل 4 من شواطئ ازمير التي ننصح بزيارتها

 

أفضل 4 من شواطئ ازمير

سنتعرف خلال السطور التالية إلى أفضل شواطئ ازمير التي نوصيك بزيارتها خلال رحلة السياحة في ازمير ، تابعنا لتتعرف على أفضل 4 منها بشكل تفصيلي.

 

شاطئ نادي المرح

يعتبر شاطئ نادي المرح Fun Beach Club من أبرز وأجمل شواطئ مدينة ازمير، حيث استطاع بعد افتتاحه سنة 2008 أن يكون نجماً لامعاً في سماء السياحة في ازمير.

حيث انضم الشاطئ إلى عالم الرمال الذهبية الجميلة، وبحر إيجة، ليقدم لزواره أفضل الأنشطة المائية والترفيهية، وأرقى مناطق الاستجمام في المدينة.

يمتد الشاطئ على مساحة قدرها 30000 متر مربع، تضم العديد من المرافق المميزة التي تتسع في مجملها لقرابة 2200 شخص، ومن أشهرها:

  • مطعمين راقيين، بأجواء مميزة، وأربعة بارات.
  • شاطئ رملي ممتد، مع كراسي شاطئية ومظلات.
  • مركز للرياضات المائية، يتيح ركوب الأمواج، التجديف، ركوب المراكب الشراعية، الصيد بالإضافة إلى الغطس إلى جوار الشعاب المرجانية.

لا يوفر الشاطئ البحر والشمس فقط؛ بل يحرص على استثمار كامل الوقت لرضا ضيوفه.
حيث يقيم الشاطئ ويستضيف العديد من الحفلات الليلية والمناسبات، والأنشطة الرياضية المختلفة، وحفلات الشواء.

لتتعرف إلى موقعه إضغط هنا .

 

شاطئ نادي المرح

 

شاطئ بيرلانتا

يقع Pırlanta Plajı الشاطئ المميز في مدينة تشيشمي الواقعة بين خلجان ازمير، وهي إحدى المناطق الطبيعية التي تعتبر جنة مخفية.

يبعد الشاطئ عن مركز المدينة قرابة 8 كيلو متر، ويبعد عن مركز مدينة ازمير حوالي 93 كيلو متر.

هذه المسافة ليست عائقاً أمام الوصول إليه، حيث تتوافر الحافلات العامة ووسائل النقل الأخرى مثل: السكك الحديدية والمترو التي تستطيع أن تصل من خلالها إلى المدينة وشاطئها المميز.

يتصل الشاطئ بالمدينة، التي هي عبارة عن منطقة جبلية، مما يجعل المنظر غاية في الجمال.

تتعدد الأنشطة التي عليك القيام بها على شاطئ بيرلانتا، والتي من أجملها:

  • السباحة.
  • الغوص.
  • ركوب الأمواج.
  • ركوب القوارب الشراعية.
  • جولة على أحد اليخوت.
  • التخييم بين غاباته القريبة، أو على ضفاف الشاطئ.
  • أو الاسترخاء في حر الشمس على الشاطئ.

 

الشاطئ كما شاهدنا أحد المناطق الجذابة التي تتميز بهدوئها وقلة الصخب فيها، فهي وجهة مثالية لمحبي تلك الأجواء.

لتتعرف إلى موقعه إضغط هنا .

 

شاطئ بيرلانتا

 

شاطئ ايكمكسيز

يعد من الشواطئ المميزة بمياهه الفيروزية النقية، والرمال الذهبية، وهو وجهة الباحثين عن الهدوء والسكينة، حيث يتميز بالأعداد القليلة للسياح والزائرين القادمين إليه.

يقدم الشاطئ العديد من الخدمات، حيث يضم غرف لتبديل ملابس السباحة، والمقاهي التي تقدم المشروبات المنعشة وحتى الساخنة منها.

نقاء المياه فيه يجعل من السهل عليك أن تشاهد الكائنات البحرية وهي تسبح تحتها، في منظر طبيعي غاية في الروعة.

إنه مكان ملائم للعائلات، وبشكل خاص الأزواج الباحثين عن اللحظات الخاصة.

لتتعرف إلى موقعه إضغط هنا .

 

شاطئ ايكمكسيز

 

شاطئ ياسيكا آداسي

إنه الشاطئ الخاص بجزيرة ياسيكا آداسي الواقعة في أزمير، وهو من أهم معالم الجذب السياحي في تركيا، حيث يمتد الشاطئ الخاص بها على مسافة 400 متر.

الجزيرة المميزة هي جزيرة غير مأهولة بالسكان، مما يجعل من المكان غاية في الروعة، ومكاناً مناسباً للاستجمام بعيداً عن صخب الحياة.

بعد ساعة بواسطة إحدى العبارات في أزمير ستصل إلى شاطئ الجزيرة، لتجد أمامك رصيفاً بحرياً، يضم مطعماً ومجموعة من الألعاب المائية الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار.

لتتعرف إلى موقعه إضغط هنا .

 

شاطئ ياسيكا آداسي

 

أفضل فنادق ازمير

إليكم إثنين من أفضل فنادق ازمير التي نوصيك بها خلال رحلتك السياحية الشاطئية.

 

فندق موڤنبيك إزمير

فندق عصري من فئة 5 نجوم، مطل على الواجهة البحرية لبحر إيجة، يضم غرف للإقامة، ويشمل كذلك على جيم بانورامي، مع مركز عافية وسبا، ومسبح داخلي.

حاز الفندق تقييم جيد جداً.

 

 هيلتون ازمير

فندق 5 نجوم، مع إطلالات بحرية بانورامية لإقامة غاية في الراحة والجمال، ويشتمل الفندق على مسبح داخلي، ومقصورة للتشمس الصناعي، مع غرفة لبخار وغرف مساج.

حاز الفندق على تقييم جيد.

 

هكذا نكون قد تعرفنا خلال تقريرنا الحالي إلى شواطئ ازمير الأجمل من حيث السياحة والاستجمام، لما تمتاز به من نظافة، وأجواء طبيعية خلابة التي تمتد الغابات لتجاورها وتشكل لوحة فنية مميزة، حيث قدمنا لك 4 من شواطئ ازمير التي نوصيك بزياتها، مع أفضل الفندق في المدينة لتنعم برحلة سياحية مميزة في ازمير.