إليكم أهم المعلومات التي تفيدكم حول كراكوف المسافرون العرب، كراكوف من أجمل وأهم المدن بعد ارسو عاصمة بولندا، وهي المقصد الأول السياحي في بولندا، وهي مركز السلام والمقاومة وجمال الخضرة، سكان بولندا جيدين و إنسانيين وطيبين ستحب التقرب منهم و مخالتطهم. يوجد العديد من المدارس الجيدة والجامعات المتميزة التي تفتح أبوابها لجميع طلاب بولندا والجاليات المقيمة فيها، ستلاحظ إختلاف درجات الأبنية وطبقات المعيشة في بولندا التي تكونت مع مرور الزمن وساحة السوق الكبرى، ستجد المباني الأثرية والتاريخية العريقة، تقام فيها مهرجانات الجاز والحركات الثقافية والعروض الفنية المختلفة. قم بزيارة هضبة فاميل ولوج تشرف على نهر منيستلا التي تطلع على أبراج القلعة والكاتدرائية، جمال كراكوف يتجلى في هذه القلعة مكان سكن الملكات والملوك منذ عدة قرون لتصبح مكان للتاريخ والفن القديم، شاهد النصب التذكاري الجميل الذي يرمز للأشخاص الذين قدموا أرواحهم الطاهرة هدية لبولندا.

المدينة العتيقة

من أهم الأماكن السياحية التي يأتي إليها السياح والزوار من كل أنحاء العالم، من المواقع التاريخية العديدة الموجودة في بولندا وضعت على لائحة اليونسكو للتراث المتميز، حافظة المدينة على  طابعها القومي و الباروكية وعصر النهضة، ستلاحظ الإزدحام الشديد داخل المدينة.

ساحة السوق الرئيسية

من أجمل وأكبر الساحات المزدهرة في دول  أوروبا، يوجد بها العديد من أنواع الزهور المتميزة والجميلة، فيها قاعة Sukiennicr وقاعة المدينة والمساكن القديمة، شاهد روعة هندستها المعمارية التي تعود إلى العصور الوسطى القديمة، ينتشر باعة الخبز بالملح، و السمسم، و البيتزا الذين يتجولون في الطرقات المختلفة في المدينة.

كنيسة سانت ماري

من أكثر الكنائس عراقة، تقف أسراب الحمام على بعض جدران الكنيسة، عليك زيارة أهم مكان للمعرفة والعلم في كراكوف جامعة جاجليون التي بنيت في القرن الرابع عشر، وكلية مايوسي التي بنيت في القرن الخامس عشر، تعد الجامعة من أقدم الجامعات الموجودة في بولندا بشكل خاص و أوروبا بشكل عام، بناء جميل تحيط به قناطر أنيقة يسمح بدخولها للجميع دون شروط أو قيود، تستعرض بعض التماثيل و المجسمات، إكتشف بعض الكنوز الموجودة في الجامعة.

متحف تشارتور يسكي

من الأماكن التى تستحق الزيارة بالفعل في كراكوف، يضم أجمل و أقدم الأعمال الفنية في بولندا، أنشئ المتحف بقرار من الأميرة إيزابيلا حتى أصبح من أشهر المتاحف الفنية في المدينة، قم بجولة جميلة بالدراجة الهوائية وشاهد حقول ماغديبورغ، من أجمل الحقول التي وصفها الإمبراطور أوتور بأنها ساحرة، قم بزيارة قلعة فاول الملكية تجول في أجوائها التاريخية الرائعة، مواعيد الزيارة يوميا من  الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الرابعة في المساء.

هذه بعض أفضل الفنادق الفاخرة

Dwor Kosciusko

من الفنادق فئة الخمس نجوم، خدمات ممتازة وغرف واسعة و فاخرة طعام منوع ولذيذ اسعاره مرتفعة قليلا هنا.

فندق Hotel Crodek

فندق الخمس نجوم، غرف أنيقة جدا وإطلالة رائعة خدمات مميزة وأسعار مناسبة.

فندق Hotel Stary

فندق فئة الخمس نجوم، إطلالة ساحرة وغرف وصالات مميزة خدمات جيدة جدا طعام منوع ولذيذ أسعار جيدة هنا.