إليكم كل شيء مهم حول what is ldw يعني ايه تأمين.

what is ldw يعني ايه تأمين

التأمين هي وسيلة تجارية للتأمين على الممتلكات، وهي تعتمد على نظام موحد في جميع العالم مع اختلاف بسيط في دول أمريكا وكندا، لكن باقي دول العالم تتبع نظام تأمين واحد، هذا يعني شركات التامين العالمية وليس شركات التأمين المحلية الصغيرة.

هناك ثلاثة انواع للتأمين يجب الانتباه لها جيدا
أولا: تأمين ستاندر
ثانيا: تأمين ستاندر ويضم الزجاج مع الكفرات
ثالثا: تأمين شامل

سنتكلم أولا عن تأمين ستاندر وله عدة شروط، لايشمل تأمين على الزجاج والكفرات، لايشمل الحوادث الشخصية، والمبلغ الذي يتم حجزه وهو مبلغ التأمين يكون مختلف حسب حجم السيارة، فقد يكون بفارق كبير إذا كانت السيارة كبيرة أو متوسطة. التأمين يشمل الإصلاح ضد الغير، ويشمل أيضا السرقات التي تتعرض لها او الأضرار غير الشخصية، أما عن المبلغ الذي سوف تحجزه الشركة فهناك اختلاف من شركة لأخرى حسب سياسات وشروط هذه الشركة، لذلك عليك قبل التأمين الاطلاع على سياسات الشركات التأمينية، وانتبه إلى المبلغ الذي ستقوم الشركة بحجزه من بطاقتك التأمينيةن وذلك قبل ان تنظر لسعر إيجار السيارة. في أغلب الأحيان سيكون المبلغ المحجوز من بطاقتك الإئتمانية عندما تكون السيارة صغيرة، مثل قيمة إيجار السيارة لكن يختلف هذا المبلغ المحجوز إذا كانت السيارة متوسطة أو كبيرة أو فخمة، فهنا قد تصل مبالغ الحجز إلى مبلغ غال أحيانا تصل إلى 3000يورو للسيارات البريميوم وهي متوسطة الفخامة. انتبه فبعض الشركات تظهر لك أسعار رخيصة ومغرية وبفارق كبير ولكن عند الحجز في مكتب التأجير، يقومون بحجز مبلغ كبير من بطاقتك الإئتمانية.

النوع الثاني وهو التأمين ستاندرد مع زجاج والكفرات، يحمل نفس شروط التأمين ستاندرد بالإضافة إلى التأمين على الزجاج والكفرات، حيث يضلف إلى مبلغ الحجز حوالي 5 إلى10% للتامين على الزجاج والكفرات، مثلا إذا كان تأجير السيارة ليوم واحد 1000 ريال سيصبح 1100 ريال للتأمين على الزجاج والكفرات، وهناك اختلاف نسبة بين شركات التأمين. وهنا ايضا عليك النظر جيدا ودراسة شروط التأمين وقيمة المبلغ الذي سيحجزونه من بطاقتك الإئتمانية، فعليك دائما الاطلاع على سياسة الشركة وشروط التأمين قبل أن تنظر لسعر إيجار السيارة.

التأمين سوبر ويدعى الشامل

وهو يشمل الحوادث الشخصية ايضا، يشمل الزجاج والكفرات وقيمة التامين هو نفسه قيمة المبلغ المحجوز من بطاقتك الإئتمانية، ولكن يكون أقل في حال حجزك سيارة كبيرة أو متوسطة. يشمل الإصلاح ضد الغير وهو يضم ايضا السرقات والاضرار بمختلف أنواعها، لكن السعر مرتفع حيث يضاف حوالي 19% إلى 25% من قيمة السيارة للتأمين الشامل عليها، فإذا استأجرت سيارة بقيمة تأمين 2000 ريال فحتى يصبح التأمين شامل، سيضاف إليه نسبة ليصبح 2500 ريال، لكن نسبة الحجز تختلف من شركة لأخرى لذلك عليك الانتباه جيدا لقيمة المبلغ المحجوز والانتباه لشروط وسياسة الحجز.

إذا حصل لك حادث سيترتب عليك دفع مايلي

إذا كان تأمينك ستاندر سوف يكون عليك تحمل كافة أضرار السيارة التي قمت باسئجارها فيعد هذا الحادث شخصي، أما إذا كان تأمينك سوبر أي شامل سوف يخصم من بطاقتك المبلغ المحجوز فقط، مهما كانت الأضرار التي تعرضت لها السيارة كان هذا كل شيء حول what is ldw يعني ايه تئمين.