أحد أهم المدن ذات التاريخ العريق والثقافة في العالم هي مانشستر البريطانية وهي أول المدن الصناعية في العالم فهي تضم مجموعة كبيرة من المصانع والشركات، ذات مناخ مميز ولطيف يجذب إليه مجموعة كبيرة من السواح سنوياً، فهو يضم أيضاً مجموعة كبيرة من المعالم السياحية العريقة والمباني ذات الطراز العريق، ولتتعرف أكثر على المدينة عليك قراءة هذا المقال المميز الذي ستعثر فيه على أهم المعلومات التي تحتاجها.

 

أين تقع مدينة مانشستر؟

موقع مانشستر المميز يجعلها أحد المدن المهمة في انجلترا فهي في الجهة الشمالية الغربية منها، وتطل على نهر إيرول، وتبلغ مساحتها حوالي 115.6 كم مربع، ترى من الجهة الشمالية والشرقية مدينة بينينز، وتقع على حدود مدينة ليفربول من الشمال الشرقي، ومن الشمال الغربي مدينة شيفيلد.

 

 

المسافة بين مدينة مانشستر ومدينة ليفربول:

إن المسافة المقدرة بين المدينتين هي 34.3 ميل، وتستطيع الوصول من خلال حافلات النقل العام خلال 34 دقيقة، أو من خلال سيارتك الخاصة وتحتاج لساعة على الطريق.

 

 

المسافة بين مانشستر ومدينة ليدز:

إن المسافة بين المدينتين هي 44.8 ميل، وتحتاج إلى 46 دقيقة باستخدام الحافلات في حين تحتاج ساعة و10 دقائق باستخدام السيارة الخاصة.

 

 

 

المسافة بين مانشستر ومدينة برمنجهام:

تحتاج للوصول إلى برمنجهام قطع مسافة تقدر بـ 86.4 ميل، وتحتاج للوصول إليها باستخدام الحافلات في النقل العام إلى ساعتان و28 دقيقة، وفي السيارة الخاصة ساعة و45 دقيقة.

 

 

 

المسافة بين مانشستر ومدينة اكسفورد:

تقدر المسافة بين المدينتين بحوالي 161 ميل، وتحتاج إلى 3 ساعات و5 دقائق للوصول باستخدام سيارتك الخاصة، وساعتين و46 دقيقة باستخدام وسائل النقل العامة.

 

 

 

المسافة بين مدينة مانشستر ولندن:

تحتاج للوصول إلى لندن حوالي ساعتين و10 دقائق باستخدام القطار، وباستخدام الطائرة تحتاج لساعة واحدة فقط.

 

 

 

أين تقع مانشستر من مدينة برايتون

إن المسافة بين مانشستر ومدينة برايتون تصل إلى 259 ميل، ففي سيارتك الخاصة تحتاج إلى 4 ساعات و45 دقيقة، وفي وسائل النقل الخاصة تحتاج لـ 5 ساعات و52 دقيقة.

 

 

افضل فنادق مانشستر:

  1. فندق هوليداي إن مانشستر – سيتي سنتر.
  2. موتل وان مانشستر رويال إكستشانج.
  3. انسايد باي ميليا مانشستر.
  4. فندق غوثام.
  5. كينغ ستريت تاون هاوس.